توقيت القاهرة المحلي 11:30:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السيسي يحضر حفل انتهاء إعداد طلبة الكليات والمعاهد العسكريّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يحضر حفل انتهاء إعداد طلبة الكليات والمعاهد العسكريّة

القاهرة – محمد الدوي

شهد نائب رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المشير عبدالفتاح السيسي، حفل إنتهاء فترة الإعداد العسكري والتدريب الأساسي لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية، الدفعات 110 حربية، و68 بحرية، و83 جوية، و55 فنية عسكرية، و45 دفاع جوي، ومعهد فني، والدفعة رقم 19 من المعهد الفني للتمريض إناث، والتي تحمل اسم المشير محمد عبدالغني الجمسي، وتضم وافدين من دول عربية وأفريقية عدة، منها البحرين والسعودية والعراق وفلسطين والكويت وليبيا وجنوب السودان. وقدّم الطلبة العديد من العروض والأنشطة المختلفة، التي تمّ التدريب عليها خلال فترة الإعداد العسكري، والتي أظهرت نتاج تحولهم من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية، بكل قيمها وتقاليدها ومسؤوليتها تجاة الوطن والدفاع عنه. وبدأت مراسم الاحتفال بعرض رياضي، تضمن عددًا من التمرينات ومهارات الإشتباك والدفاع عن النفس واللعبات الفردية والجماعية ومهارات الفروسية، والتي عكست مدى ما اكتسبه الطلبة من مهارات رياضية وبدنية وقوة تحمل عالية، لإعتبارها من الركائز الأساسية لبناء الفرد المقاتل . واستعرضت مجموعات أخرى من الطلبة مهاراتهم في تنفيذ عدد من التكتيكات الصغرى، والمهارة في الميدان، وفنون القتال المتلاحم، وتنفيذ الرمايات من الثبات والحركة، وبأوضاع الرمي المختلفة، عبر استخدام الأسلحة الصغيرة، التي أكّدت وصول الطلبة إلى المعدلات القياسية، والقدرة على إستخدام الأسلحة تحت مختلف الظروف . كما شاركت الموسيقات العسكرية بتقديم عدد من اللوحات الجماعية، وعزف المقطوعات الموسيقية، والأغاني الوطنية التي عكست التلاحم بين الشعب وقواتة المسلحة . وتمّ عرض فيلم تسجيلي، تضمن السيرة الذاتية لرئيس هيئة عمليات القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر المجيدة، ووزير الدفاع الأسبق، المشير الجمسي، ومسيرته العسكرية الحافلة بالعمل والعطاء، فيما عزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد تكريمًا لذكراه. واختتمت العروض بالعرض العسكري، الذي شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية الحربية، والطلبة المستجدين من الكليات والمعاهد العسكرية المختلفة، يتقدمهم حملة الأعلام، حيث استعرض الطلبة مهاراتهم في تنفيذ عدد من حركات التعليم الأولي، عبر استخدام السلاح، والتي عكست المستوى الراقي، والتوافق العضلي العصبي الذي يتمتع به طلبة الكليات والمعاهد العسكرية. وأعلن كبير معلمي الكلية الحربية عن نتيجة مرحلة انتهاء فترة الإعداد العسكري لطلبة الكليات العسكرية، والمعهد الفني للقوات المسلحة، والمعهد الفني للتمريض إناث، والتي تمّ خلالها حصول الطلبة على أعلى معدلات التدريب البدني والعسكري، وتأهيلهم في العلوم العسكرية الأساسية، والعلوم العامة، ورفع مستوى لياقتهم البدنية، وزيادة الوعي الثقافي والقومي في العديد من المجالات . وكرّم المشير عبدالفتاح السيسي المتفوقين، وأوائل الطلبة المستجدين، من طلبة الكليات العسكرية، تقديرًا لتميزهم العلمي والرياضي، خلال فترة الإعداد العسكري في الكلية الحربية، كما قام بتكريم اسم المشير محمد عبدالغني الجمسي، تقديرًا لما قدمه من عطاء وتضحيات في سبيل مصر وقواتها المسلحة. وردّد الطلبة المستجدين القسَم، والعهد، بأن يكون ولائهم لمصر والقوات المسلحة، وأن ينفذوا كل ما يكلفون به من مهام لحماية شعب مصر العظيم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يحضر حفل انتهاء إعداد طلبة الكليات والمعاهد العسكريّة السيسي يحضر حفل انتهاء إعداد طلبة الكليات والمعاهد العسكريّة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon