أيمن أبوحديد يتفقد مشروع تطوير النظم الزراعية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أيمن أبوحديد يتفقد  مشروع تطوير النظم الزراعية

الإسماعيلية - أ ش أ

يقوم الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  السبت بزيارة تفقدية إلى محافظة الإسماعيلية، يرافقه فيها اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية؛ لتفقد عدد من المشروعات الزراعية بالمحافظة. وذكرت وزارة الزراعة - في بيان لها - أن الزيارة تهدف إلى الوقوف على طبيعة التطورات والتحديثات بمشروع تطوير النظم الزراعية، والذي يعمل على تطوير أساليب الزراعة في صورة خدمات متكاملة لصغار المزارعين والمستثمرين بالأراضي الجديدة بتكلفة اقتصادية محدودة تحقق عائدا مجزيا للمزارعين، وتصميم وتنفيذ شبكات الري الحديث وترشيد استخدامات المياه، فضلاً عن توفير الخدمات الزراعية في الزراعات المحمية من تصنيع الصوب البلاستكية والأنفاق، وإضافة حاصلات بستانية جديدة وغير تقليدية صالحة للتصدير . وينتج المشروع شتلات (الموز- الفراولة - الاناناس - البطاطس) نتاج معمل زراعة الأنسجة والمقاومة للأمراض لخدمة المشروع ومزارعي القناة، وحل المشاكل الفنية المتعلقة بالزراعة في الأراضي الصحراوية الجديدة، والعمل على توفير الحلول البديلة، بالإضافة إلى ترشيد استخدام المبيدات والتوسع في استخدام بدائلها والتركيز على الزراعات النظيفة. كما يسعى المشروع أيضاً إلى تعمير المناطق الجديدة بشرق القناة، وذلك بالتوسع في الأنشطة الزراعية المختلفة والاستعانة بالأيدي العاملة من الجنسين في هذه المناطق للعمل في العمليات الزراعية اليدوية، حيث يتم توفير فرص عمل لشباب الخرجين، خاصة الحاصلين على "دبلوم المدارس الفنية الزراعية والصناعية والتجارية" مع التدريب النظري والعلمي؛ لاكتساب المهارات الفنية، مما سيؤدى إلى النهوض بالمستوى الاجتماعي والمعيشي لأبناء المنطقة وتحقيق الاستقرار والعمل على زيادة الدخل الأسرى لهم. جدير بالذكر، أن ذلك المشروع بدأ عام 1982 بمنحة إيطالية من خلال منظمة الأغذية والزراعة (الفاو ) وبدعم من الحكومة المصرية، وكانت بدايته بقرية الضبعية كنموذج للزراعة الحديثة المتطورة وتجربة الزراعة بالميكنة الحديثة بهدف الزراعة والتسويق لخدمة صغار المزارعين بالمنطقة وأمتد توسع الخدمة إلى مركز فايد والصالحية والإسماعيلية . ومن المقرر، أن يقوم الوزير أيضاً بزيارة مركز سيناء الإقليمي بشرق القناة والوقوف على طبيعة الإنجازات التي حققها المركز خلال الفترة السابقة، حيث يشمل المركز معمل زراعة الأنسجة ومجمع الصوب، ومزرعة للبساتين على مساحة 570 فدانًا، لزراعة الزيتون والموالح والمانجو والعنب والمشمش والتين والكمثرى والتفاح والخوخ والخضر والصوب، وتغطى تلك المساحة المنزرعة بالمشروع 450 فدانًا، فضلاً عن محطة الإنتاج الحيواني المقامة على مساحة خمسة أفدنة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أيمن أبوحديد يتفقد  مشروع تطوير النظم الزراعية   مصر اليوم - أيمن أبوحديد يتفقد  مشروع تطوير النظم الزراعية



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أيمن أبوحديد يتفقد  مشروع تطوير النظم الزراعية   مصر اليوم - أيمن أبوحديد يتفقد  مشروع تطوير النظم الزراعية



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon