توقيت القاهرة المحلي 20:35:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

منار الحشاش للمرة الخامسة على التوالي عضوة لجنة تحكيم الجائزة العالمية للمعلوماتية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منار الحشاش للمرة الخامسة على التوالي عضوة لجنة تحكيم الجائزة العالمية للمعلوماتية

الكويت - مصر اليوم

اختارت منظمة الجائزة العالمية للمعلوماتية الامين العام لجائزة الكويت الالكترونية المهندسة منار الحشاش للمرة الخامسة على التوالي لعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية للمعلوماتية لعام 2013. وتعمل هذه اللجنة على تقييم المشاريع الالكترونية المشاركة من مختلف دول العالم في منافسات الجائزة العالمية للمعلوماتية التي ستعقد اجتماعاتها في مدينة تالين عاصمة جمهورية استونيا غدا حيث يشارك ضمن لجنة التحكيم 16 خبيرا من مختلف دول العالم مثل الولايات المتحدة الامريكية وروسيا والصين وهولندا وسنغافوره والهند وغانا وغيرها. ويشارك على المستوى العربي بجانب المهندسة الكويتية الحشاش اثنان من العرب هما الخبيرة اللبنانية مديرة البرمجيات في اسكوا بالامم المتحدة نيبال اديلبي ومتخصص من السعودية في مجال الابحاث في تكنولوجيا المعلومات مصطفى خان. وذكرت وكالة كونا ان المهندسة منار الحشاش اعربت عن فخرها باختيارها للمرة الخامسة على التوالي لهذه الجائزة مما يدل على ان المشاركات السابقة لها كانت ناجحة ومؤثرة مشيرة الى ان الذين تمت دعوتهم هم اربعة خبراء من هولندا وغانا والهند وروسيا وهم من المحترفين بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتمتد خبراتهم لاكثر من عشرين عاما بهذا المجال. وقالت الحشاش ان "دعوتي بجانب هؤلاء بلاشك فخر لي خصوصا وان الدعوة تضمنت تحميلنا كمحكمين نشارك للمرة الخامسة مسؤولية قيادة فرق التقييم بلجنة التحكيم لهذه السنة". واوضحت ان اكثر من 500 مشروع الكتروني من حوالي 130 دولة تأهلت للمنافسات الموزعة على التصنيفات الثمانية الاساسية للجائزة العالمية مبينة انه تم ترشيح سبعة مشاريع كويتية لتمثل الكويت في هذه التصفيات. وشكرت الحشاش كل من ساهم في تحقيق هذه المسيرة وعلى رأسهم سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح وسمو ولي العهد وحكومتنا الموقرة على الدعم اللامحدود ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي التي تدفع بعجلة التقدم بهذا المجال من خلال الاستثمار بالكوادر الكويتية وجميع افراد اسرتها لدعمهم وتشجيعهم منذ بداية عملها دوليا عام 2005. يذكر منار الحشاش الحاصلة على شهادة هندسة الكمبيوتر ودرجة الماجستير من جامعة الكويت مهتمة بقضايا المحتوى الالكتروني وعملت في هذا المجال على مدى الاعوام الماضية وعينتها (غايد) بمسمى القيادية الالكترونية لشؤون الشباب والتكنولوجيا وهي عضو مجلس ادارة الجائزة العالمية للمعلوماتية ضمن 12 عضوا من العالم وحصلت عليها باسم الكويت كاول دولة عربية في مجلس ادارتها. واختيرت اربع مرات متتالية لعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية كما اختارتها شركة مايكروسوفت مرتين لتكون محكمة دولية في مسابقتها السنوية في باريس وتشغل على المستوى المحلي منصب امين عام جائزة الكويت الالكترونية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي كما تدير مشاريع الكترونية تجارية اضافة لانشطتها التطوعية مع المجتمع المدني وهي عضو استشاري في مجلس ادارة النادي العلمي الكويتي. وتعقد الجائزة العالمية للمعلوماتية (جائزة المحتوى الالكتروني للامم المتحدة - غايد) منافساتها كل سنتين للمشاريع الالكترونية ضمن ثمانية تصنيفات وتقوم كل دولة بترشيح مشروع واحد فقط عن كل تصنيف لهذه المنافسات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منار الحشاش للمرة الخامسة على التوالي عضوة لجنة تحكيم الجائزة العالمية للمعلوماتية منار الحشاش للمرة الخامسة على التوالي عضوة لجنة تحكيم الجائزة العالمية للمعلوماتية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 07:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
  مصر اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 13:37 2023 الجمعة ,03 آذار/ مارس

افتتاح مطعم وجبات خفيفة أثري في إيطاليا

GMT 08:36 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

خبير ديكور يوضح الفرق بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي

GMT 16:31 2021 الأربعاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

"AZZI & OSTA" تطلق تشكيلتها الجديدة

GMT 23:47 2021 الأربعاء ,18 آب / أغسطس

"Dior Baby" تكشف عن مجموعتها لموسم خريف شتاء 2021-2022

GMT 23:17 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

​المصري يبحث التعاقد مع حارس مرمى في كانون الثاني

GMT 03:00 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

فتاة توجه نصيحة للمصريين بعد إصابة 12 فردًا من أسرتها بكورونا

GMT 21:54 2020 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

5 خطوات لاستخراج بدل فاقد لبطاقة التموين فى مصر إلكترونيا

GMT 22:12 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

الأسهم الباكستانية تغلق التعاملات على ارتفاع

GMT 22:31 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

أسعار الأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء 28 يوليو
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon