خليل كلفت يحصد جائزة رفاعة الطهطاوي للترجمة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خليل كلفت يحصد جائزة رفاعة الطهطاوي للترجمة

القاهرة - خالد حماد

حصد المترجم الكبير خليل كلفت جائزة رفاعة الطهطاوي؛ وذلك عن ترجمته لكتاب "النظام القديم والثورة الفرنسية" الصادر عن المشروع القومي للترجمة، حيث أشادت لجنة التحكيم بمستوى الترجمة بالدقيقة والبليغة، واستطاعت أن تتعامل مع نص الصعب، إضافة إلى أنها تضم هوامش شارحة، بعضها للمؤلف وبعضها من إضافة المترجم، ماينم عن إحاطة واسعة بالموضوع وفهم نافذ للنص. وأعلنت مدير المركز القومي للترجمة، الدكتورة كاميليا صبحي في حفل أقيم ،مساء الاثنين، في المسرح المكشوف في دار الأوبرا المصرية ، عن الفائز بجائزة الشباب و جائزة رفاعة الطهطاوي. أما جائزة الشباب فكانت مناصفة بين أحمد عبد اللطيف المترجم والروائي عن ترجمته  لكتاب "الكون في راحة اليد" الصادر عن سلسلة الجوائز في الهيئة العامة للكتاب، والدكتور حسانين فهمي مدرس الأدب المقارن والترجمة في كلية الألسن جامعة عين شمس،عن ترجمته  لرواية "الذرة الرفيعة الحمراء"الصادرة عن المركز القومي للترجمة. وأشار البيان الصادر عن لجنة التحكيم إلى أن الترجمة العربية لكتاب الكون في راحة اليد نص يحقق للمتلقي المتعة المبتغاة من قراءة عمل روائي جميل، فلا يشعر القارئ ولو للحظة واحدة أنه يقرأ عملا مترجما وذلك لنجاح المترجم في إعادة إنتاج أفكار ومشاعر بعربية ذات سحر خاص وبلاغة معادلة. أما الترجمة العربية لرواية "الذرة الرفيعة الحمراء" فجاء في حيثيات اختيار لجنة التحكيم ،أن الجهد المبذول في الترجمة يستحق التقدير بالنظر إلى ضخامة العمل وصعوبة اللغة المنقول عنها،وغرابة العمل الروائي الأصلي،وقد نجح المترجم في نقل مفردات الحكاية وخيوط الحدث بكل اقتدار . وقد حصل الفائز بجائزة رفاعة الطهطاوي على شهادة تقدير و جائزة قدرها مئة ألف جنية مصري، وحصل الفائزان بجائزة الشباب على شهادتي تقدير ومبلغ 25 ألف جنيه مناصفة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خليل كلفت يحصد جائزة رفاعة الطهطاوي للترجمة   مصر اليوم - خليل كلفت يحصد جائزة رفاعة الطهطاوي للترجمة



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خليل كلفت يحصد جائزة رفاعة الطهطاوي للترجمة   مصر اليوم - خليل كلفت يحصد جائزة رفاعة الطهطاوي للترجمة



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon