أماني خليل تصدر رواية " الوهج"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أماني خليل تصدر رواية  الوهج

القاهرة ـ وكالات

صدر مؤخرا عن دار روافد رواية"الوهج" للكاتبة أماني خليل، وتعد الوهج هي العمل الأول للمؤلفة، ويأتي الغلاف تجسيد للوحة الفنان العالمي هوجو ارلشر وتصميم غادة خليفة.  تعبر المؤلفة كواحدة من بنات  جيلها  عن أزمة هذا الجيل في علاقاته الشخصية وعلاقته بالسلطة والحيز المكاني الذي هو مدينة الإسكندرية في الرواية حيث أزمة الاغتراب الروحي وفقدان التواصل و هجرة الآباء ..انكسار الروح.. المد الديني الطاغي من ثمانينيات القرن المرتبط بعودة المصريين من دول الخليج.  الرواية تمتد في حيز زمني من ثلاثينيات القرن الماضي حني اللحظة الراهنة، وتدور حول مجموعه من العلاقات المتشابكة والمعقدة. من أجواء الرواية:"تحول خالي (الشيوعي) بعد تلك سنوات إلي شيخ وأطلق لحيته وارتدت زوجته خمارا كبيرا  عملت عمل اجتماعي ظاهرة تحفيظ القران في مسجد مجاور وباطنه خاطبة شرعية  لبنات السيدات اللاتي يرتدن المسجد لم تتقاض إحسان أموالا  عن هذا العمل لكنها قبلت الهدايا بتوسع! قطعة قماش من القطيفة الزبدة وارد ارض بيت الرسول أو  كيس بخور ومستكة وبهارات سعودي غالية الثمن  يحضرها  العائدون من بلاد البترول لزوم  صنع الكبسة والثريد وبقية الأكلات التي صبغت ثقافة العائدين من تلك البلاد وأحيانا  تطلب وساطة لنقل  أبناء أخيها من  كليات بعيدة إلي أخري اقرب أو  وساطة لإعفاء أبنائها من  الخدمة العسكرية أو ربما لو نجحت في عقد زواج احدي الفتيات  المحافظات اللي  عريس ثري تكون المكافئة  اكبر  عقد عمل لزوج ابنة خالي في الكويت ومرة أخري اسورة محلاة بالجنيهات الذهبية تستقر في معصم إحسان كان بيت خالي لا يخلو من هؤلاء النسوة ذوات اللكنة والطابع والزي الخليجي  انه الطوفان الذي لم ينجو منه بيت في مصر  في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي". تنهي الرواية أحداثها بعرض مفتوح حيث لا نافذة حلول ولا إجابة علي الأسئلة المطروحة في استمرارية للازمة مع تفكيك للتشابكات في العلاقات الذي يفضي من اغتراب إلي اغتراب. يذكر أن  أماني خليل كاتبة وقاصة وروائية شابة من الإسكندرية تخرجت من كلية الآداب قسم التاريخ لها  اعمال منشورة في عدد من الصحف والمجلات وفي مدونة شخصية بدأتها فيها السرد في عام 2006.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أماني خليل تصدر رواية  الوهج   مصر اليوم - أماني خليل تصدر رواية  الوهج



  مصر اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو أنيقة خلال حضورها "Comic-Con"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أماني خليل تصدر رواية  الوهج   مصر اليوم - أماني خليل تصدر رواية  الوهج



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon