هيثم أبو خليل يصدر كتاب "إخوان إصلاحيون"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هيثم أبو خليل يصدر كتاب إخوان إصلاحيون

القاهرة ـ وكالات

صدر حديثا كتاب "إخوان إصلاحيون" للكاتب المهندس هيثم أبو خليل القيادي السابق فى جماعة الإخوان المسلمين والمنشق حديثاً عن الجماعة بعد صراع طويل داخل الجماعة. الكتاب صدر عن دار "دوِّن للنشر والتوزيع"، إحدى أنشط دور النشر المستقلة فى مصر، ويعد الكتاب وثيقة هامة فى مجمله، حيث انه يوثق بالشهادات والوقائع والأحداث تاريخ حركة الإصلاح الداخلية فى جماعة الاخوان المسلمين ودور تيار القطبيين فى الجماعة وعلى رأسهم المهندس خيرت الشاطر فى وأد تلك الحركة والانتصار للتنظيم على حساب أى مبادئ. الكتاب صدر منذ أيام قليلة ومن المتوقع أن يحدث جدلاً كبيراً فى الأوساط العامة والسياسية والثقافية، خصوصاً أنه صدر تزامناً مع الأحداث الراهنة فى مصر الآن واتهام جماعة الإخوان بمحاولة احتكار السلطة فى مصر. الجدير بالذكر أن اثنين من قيادات الجماعة ومن رواد حركة الإصلاح فى الجماعة والمنشقين عن الجماعة قد قدموا هذا الكتاب وهما الأستاذ كمال الهلباوي، والاستاذ مختار نوح. وقد جاء فى مقدمة الاستاذ كمال الهلباوي "هذه الوثيقة الغالية بها إضاءات وإيضاحات وشئ من تاريخ معاصر، من أخ عاصر الأحداث وشارك فيها مشاركة فعالة، وهو يروي ما رآه نافعاً لمصر وللحركة في إطار الاسلام العظيم". ويعد هيثم أبو خليل نموذجا للتيار المستنير الإصلاحي داخل الجماعة والذي حاول إصلاح التنظيم داخلياً كثيراً لكنه واجه تيار عنيد يأبى التصحيح ويعتبر هيثم أبو خليل ورفاقه من الإصلاحيون امتدادا للحركة الوسطية الإسلامية التي خرج منها كيانات متعددة مثل حزب الوسط وحملة الدكتور أبو الفتوح والعديد من قيادات الحركة الإسلامية الوسطية فى مصر. وجاء فى مقدمة الناشر «بين يديك أوراق تنشر لأول مرة، توثيق وشهادات من داخل جماعة الاخوان المسلمين، ظل التنظيم متحفظاً على عدم خروجها للنور، ليس ذلك فحسب، بل أنه صارع وقاتل كل من حاول وصول تلك الشهادات للنور، ولأن النور يأبى التقييد والحصار، ولأن مجموعة من اخلص رجال الاخوان حاربوا وجاهدوا داخل الجماعة لكي تسمع كلمتهم ويلتقت البعض الي أفكارهم غير أن أحداً لم يلتفت، فقد سكت الكثيرون منهم، البعض انشق عن الجماعة والبعض تم توقيفه والتحقيق معه وفصله، ولكل هذا وأكثر يأتي هذا الكتاب للمهندس هيثم أبو خليل، القيادي السابق فى الاخوان والذي ترك الجماعة بعد ثورة 25 يناير، هذا الكتاب ليس محاولة للترصد أو تصيد الاخطاء، وليس محاولة للمزايدة على فكرة أو الترويج لفكرة، هذا الكتاب ليس ضد أحد أو مع احد ولكنه انتصاراً للموضوعية ووقوفاً فى صف وجهة نظر يرى صاحبها انها على صواب غير أن تنظيما كاملا رأي غير ذلك وحاربها، فاختفت وجهة النظر تلك لفترة ثم ظهرت الان لترى النور، عسى أن يثبت الزمن انها كانت وجهة نظر سليمة.   

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هيثم أبو خليل يصدر كتاب إخوان إصلاحيون   مصر اليوم - هيثم أبو خليل يصدر كتاب إخوان إصلاحيون



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هيثم أبو خليل يصدر كتاب إخوان إصلاحيون   مصر اليوم - هيثم أبو خليل يصدر كتاب إخوان إصلاحيون



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon