توقيت القاهرة المحلي 04:09:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مروة الدالي تحصل على الجائزة الافتتاحية لعلوم الإنسان الأفريقية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مروة الدالي تحصل على الجائزة الافتتاحية لعلوم الإنسان الأفريقية

القاهرة ـ وكالات

حصلت مروة الدالي مؤسسة ورئيسة مجلس أمناء وقفية المعادى وزميلة "أشوكا الوطن العربي" على الجائزة الافتتاحية لعلوم الانسان الأفريقية. وجاء ذلك خلال الحفل السنوى لمعهد جنوب أفريقيا للتقدم Inyathelo الخاص بتكريم رواد علوم الانسان فى جنوب أفريقيا في احتفالية عقدت بجوهانسبرج الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012. وقد قامت شبكة المانحين الأفريقية بإطلاق هذه الجائزة المرموقة – غير النقدية- رفيعة المستوي ، وذلك لدعم وتقدير المبادرات المبتكرة في مجال علوم الانسان الأفريقية والتى يقوم بها المبدعين الاجتماعيين الرواد ، حيث يعمل هؤلاء على التأثير بشكل فعال في الاستفادة من رأس المال الاجتماعى و المالى- المستدام - والذى يساعد ويفيد الوكالة الأفريقية في حل مشاكل أفريقيا. وأشاد الحكام الذين منحوا مروة الدالى هذه الجائزة بدورها فى تعبئة المجتمعات المحلية وتوجيه الممارسات الثقافية التقليدية والأعمال الخيرية والإحسان إلى تنمية مجتمعية تقوم على المشاركة و المساهمة. ومن الجدير بالذكر أن مروة الدالى - زميلة مؤسسة أشوكا الوطن العربى منذ عام 2007 تعمل على إحياء العمل الخيري المنظم في العالم العربي وذلك بإحياء تراث الوقف،وهو صندوق يستطيع أفراد المجتمع ورجال الأعمال المشاركة فيه وإدارته. وقد قامت مروة بتأسيس أول صندوق خيري مستقل عن وزارة الأوقاف ينشأ منذ خمسون عاماً. وتعد وققية المعادى الأولى من نوعها في مصر ، و لها تأثير هام وفعال علي التنمية وعلوم الانسان في المنطقة بأكملها ، فبطريقة منهجية ومنظمة ، تقوم مروة الدالى بتغيير ثقافة العطاء المحلى من كونها تخاطب وتعالج أزمات فورية فقط إلى نظام أكثر استدامة يعمل للمدى الطويل . وتحصل مروة ونموذجها الواعد على دعم سريع النمو من جماعات قريبة وبعيدة. نهج مروة الدالى في تنمية المجتمع المحلى ونموذج وقفية المعادى يجد تماشياً كبيراً والتقاء مع رؤية شبكة المانحين الأفريقية والتى تهدف إلي تعزيز ودعم أشكال مختلفة من العمل الانساني الأفريقي من قبل الأغنياء والفقراء على حد سواء ، مضيفاً بعداً جديداً لنماذج الأعمال الخيرية والاستثمارات الاجتماعية. ومن خلال وققية المعادى ، تستخدم مروة برنامج يعمل علي تقليص الفجوة بين الفروق الاجتماعية ودعم تواصل الشباب من الأحياء الفقيرة والغنية مع بعضهم البعض . كما تعمل الوقفية على خلق مساحات للشباب لتشجيع آخرون علي المساهمة فى النشاط التنموى ، كما تلعب دوراً هاماً في تعزيز المسألة الاجتماعية في مصر ما بعد ثورة 25 يناير. وأعربت د.إيمان بيبرس - المديرة الإقليمية لمؤسسة أشوكا الوطن العربى ونائبة رئيس مجلس إدارة مؤسسة أشوكا العالمية عن سعادتها الشديدة لحصول مروة الدالى زميلة مؤسسة أشوكا على هذه الجائزة المرموقة مشيرة إلى حصول عدد كبير من زملاء أشوكا على جوائز إقليمية ودولية كبيرة تقديراً لجهودهم وابتكارهم وإبداعهم كرواد اجتماعيين .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مروة الدالي تحصل على الجائزة الافتتاحية لعلوم الإنسان الأفريقية مروة الدالي تحصل على الجائزة الافتتاحية لعلوم الإنسان الأفريقية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon