توقيت القاهرة المحلي 17:14:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سكرتير عام أسيوط يكرم الطاهر لفوزه بجائزة الدولة التشجيعية لعام 2017

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سكرتير عام أسيوط يكرم الطاهر لفوزه بجائزة الدولة التشجيعية لعام 2017

تكريم الاديب أيمن رجب الطاهر
أسيوط - سعاد أحمد

كرم المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط الاديب أيمن رجب الطاهر الحائز على جائزة الدولة التشجيعية عن روايته "القحط " وذلك بقاعة المعارض بقصر ثقافة أسيوط مساء اليوم في احتفالية كبرى نظمتها ثقافة أسيوط وذلك برعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة والشاعر اشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والدكتورة فوزية ابو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي وبحضور يوسف القمص مدير عام الإقليم وضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط ووسام درويش مدير قصر ثقافة أسيوط وعدد كبير من الادباء والشعراء والفنانين.

وهنأ المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة الاديب الكبير ايمن الطاهر على الجائزة الكبرى وقال ان الدولة لا تضن على الاحتفاء بابنائها المتميزين في كافة فروع المعرفة كما ان محافظة أسيوط لها تاريخ وباع طويل في الاداب والفنون والعلوم مشيرا الى ان هناك العديد من اعلام محافظة اسيوط في الادب ومن بينهم الاديب الكبير مصطفى لطفي المنفلوطي وابن النيل حافظ ابراهيم والادباء صلاح عبد الصبور وفوزي العنتيل ومحمود حسن اسماعي والكثير من الادباء والشعراء.

وقال سكرتير عام المحافظة ان الرواية الحائزة على جائزة الدولة التشجيعية في الادب تجسد روح الوطنية المصرية والتي تتجلى في اوقات الصعاب والشدائد وتمثل ما يؤمن به الكاتب من مشاعر وطنية صادقة.

وشهد الاحتفال استقبال بعرض فني لفرقة الالات الشعبية وفرقة النون الشعبية وعرض فيلم تسجيلي عن الاديب ايمن الطاهر وعدة فقرات فنية غنائية للاحتفاء بفوز الاديب الطاهر بجائزة الدولة التشجيعية عن العام الحالي 2017 في وجود عددا كبيرا من الادباء والشعراء والكتاب وجمهور قصر ثقافة أسيوط.

 وأكد ضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط على دعم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لقصور الثقافة وتشجيعه لكافة الانشطة الادبية والفنية والمعارض التي تقيمها الثقافة بالمحافظة معبرا عن سعادته بحضور المهندس محمد عبد الجليل النجار للاحتفال نائبا عن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وقال أن الإحتفالية تضمنت أمسية شعرية قصصية لأدباء مصر وأسيوط بالإضافة الى عروض فنية لفرق أسيوط للفنون الشعبية والموسيقى العربيةوعرضالاهم انجازات واسهامات الاديب ايمن الطاهر ودوره في إثراء الحركة الثقافية في مصر وأسيوط.

ومن ناحيته اعرب الأديب أيمن رجب الطاهر عن سعادته بالاحتفال وتقديره لجميع الحاضرين مؤكدا على دور محافظ أسيوط في دعم الثقافة وتشجيعها بالمحافظة وقال  أن رواية القحط هى رواية تاريخية تسلط الضوء على شدة عظيمة وقعت فيها مصر أيام الخليفة المستنصر بالله الفاطمي حيث انقطع ماء النيل لمدة سبع سنوات وانعدمت الأقوات تماما وكان بطلها ميمون الوراق والمقدس يؤنس حيث تكاتفا للخروج من هذه الأزمة في إطار من الوحدة الوطنية.

 وأهدى الطاهر الجائزة الى جيل الشباب بنادي أدب أسيوط ونادي القصة مؤكدا انه تعلم منهم الكثير وان دعمهم له هو ما جعله يفوز بالجائزة والتقدير.

 وأعربت وسام درويش مدير قصر ثقافة أسيوط عن سعادتها بخروج الاحتفال بهذا الشكل المتميز وقالت ان تكريم الطاهر هو دفعة لكل ادباء اسيوط وشعرائها للمزيد من الانتاج والعمل لرفع اسم المحافظة عاليا والتاكيد على ثراء المحافظة بهؤلاء الادباء الذين يساهمون في اثراء الحركة الادبية والفنية.

وفي نهاية الاحتفال كرم المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة الاديب ايمن الطاهر بمنحة وسام المحافظة تقديرا له.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكرتير عام أسيوط يكرم الطاهر لفوزه بجائزة الدولة التشجيعية لعام 2017 سكرتير عام أسيوط يكرم الطاهر لفوزه بجائزة الدولة التشجيعية لعام 2017



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon