توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حجازي يستمع إلى مقترحات وأفكار الشباب الأسواني للنهوض بالمحافظة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حجازي يستمع إلى مقترحات وأفكار الشباب الأسواني للنهوض بالمحافظة

اللواء مجدي حجازي
القاهرة - مصر اليوم

التقى محافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي، بعدد كبير من شباب المحافظة في الملتقى الشبابي الثالث، للاستماع إلى مقترحات ورؤى وأفكار الشباب لتحويل أسوان إلى عاصمة اقتصادية وثقافية لأفريقيا ومشتى عالمي، حيث استمرت فعاليات الملتقى لنحو 3 ساعات متواصلة، بحضور كوكبة من الشباب الأسواني في مختلف المدن والمراكز، وأيضًا السكرتير العام المساعد، ومساعد المحافظ للمشاريع القومية.

وانطلقت فاعليات الملتقى بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها تقديم 3 نماذج شبابية ناجحة للطالب المتميز ومبتكر مصر الأول عبدالرحمن محمد عمران، صاحب مشروع ابتكار كرسي متحرك يساعد مرضى الشلل الرباعي، والذي قدم الشكر خلال كلمتة لكل من ساعده ودعمه لتنفيذ وإنجاح مشروعه، سواء اللواء مصطفى يسري محافظ أسوان السابق، أو الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والذي أسهم بدور كبير في حصوله على الميدالية الذهبية والمركز الأول في معرض جنيف الدولي للابتكارات، المنعقد مؤخرًا في سويسرا.

وجاء النموذج الثاني من الشاب أحمد شعبان، 30 عامًا، والذي تم تعيينه مساعدًا للسكرتير العام المساعد للمحافظة بعد ترشيحه للعمل ف المحليات ضمن البرنامج الرئاسي للرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي قدم الشكر لمحافظ أسوان على مساندته ودعمه له ووصوله لتلك المرحلة الوظيفية التأهيلية.

وعرضت منى جمال الدين عبدالمجيد، حاصلة على دبلوم زراعة قسم إنتاج حيواني، من قرية عنيبة في مركز نصر النوبة، مشروعها الزراعي الذي حقق نجاحًا كبيرًا لإنتاج سماد عضوي من المنتجات البيئية بأقل تكلفة مالية، على الرغم من الصعوبات التي واجهتها لتنفيذ ذلك المشروع. 

فيما أكد حجازي خلال كلمتة، على إيمانه الشخصي الكبير بالشباب، لما يمتلكوه من أدوات الحاضر والمستقبل، باعتبار أن الشباب شركاء للمسؤولين في التخطيط لبلدهم، حتى يكون ذلك التخطيط أفضل وسليم، ويتم فيه تفادي كافة الأخطاء، ليؤكد هذا بدوره على الهدف الرئيسي من انعقاد الملتقى، لتحويل أسوان لعاصمة للاقتصاد والثقافة الأفريقية ومشتى عالمي، والذي تم فيه مشاركة مجموعة جديدة من الشباب لاتساع قاعدة التواصل مع المحافظ، وليكونوا حلقة وصل مع باقي فئات المجتمع.

وأوضح حجازي، أن هناك الكثير من الشباب الذين يعتبروا نماذج ناجحة ولهم بطولات عديدة، وهو ما تحرص المحافظة على تفعيله بأن يتم الاستعانة بنماذج ناجحة من الشباب في مختلف المحافل والمناسبات التي تنظمها، بحيث تكون مناسبة مع الحدث ليكونوا هؤلاء نماذج وقدوة ومثل مشرف للعديد من الشباب ليحتذوا بهم لتحقيق أكبر استفادة من تلك التجارب.

وقدم اللواء حجازي، شكره للنماذج الشبابية التي قامت بعرض تجاربها سواء عبدالرحمن عمران، الذي يعتبر مثالًا مشرفًا ونموذجًا طيبًا وقدوة، ويعبر عن أصالة مجتمعه، لشكره لكل من دعمه وسانده لإنجاح مشروعه، مطالبًا بأن يحتذي به أقرانه من الشباب المصري ليعمل بهذا الأسلوب وهذا الإصرار والعزيمة.

وأشار محافظ أسوان، إلى متابعته لإبناء أسوان الثلاثة الذين كانوا ضمن البرنامج الرئاسي لرئيس الجمهورية حتى تخرجهم، لا سيما أن الدولة حريصة بأن يصبح هؤلاء الشباب قادة في المستقبل من خلال تقلدهم لوظائف قيادية عديدة، معلنًا أن موضوع الملتقى اليوم لتحويل أسوان لعاصمة للاقتصاد والثقافة يحظى باهتمام كبير من كبار المسؤولين في الدولة، وفي مقدمتهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أعلن عنه في المؤتمر الوطني الثاني للشباب، والمنعقد في أسوان في 28 يناير الماضي.

وأضاف اللواء حجازي، بأنه تم الاعتماد في تنفيذ تلك المقترحات على المخطط الإستراتيجي للمحافظة "أسوان 2052"، والذي تم إعداده بواسطة هيئة التخطيط العمراني بالتعاون مع المحافظة وأحد الاستشاريين المتخصصين في ذلك المجال، عقب الاستعانة بأراء ومقترحات من أبناء المحافظة، وتم عقد أكثر من جلسة لآخذ أراء من المتخصصين في كافة المجالات، وإضافة بعض المقترحات الجديدة لذلك التصور.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجازي يستمع إلى مقترحات وأفكار الشباب الأسواني للنهوض بالمحافظة حجازي يستمع إلى مقترحات وأفكار الشباب الأسواني للنهوض بالمحافظة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon