بعد تدمير أكثر من 7 مليون لغم من مُخلفات الاستعمار الفرنسي

الخارجيَّة الجزائريَّة تؤكد التزامها الدائم بمكافحة الألغام المضادة للأشخاص

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الخارجيَّة الجزائريَّة تؤكد التزامها الدائم بمكافحة الألغام المضادة للأشخاص

الجزائر تجدد التزامها الدائم بمكافحة الألغام المضادة للأشخاص
الجزائر – نورالدين رحماني

الجزائر – نورالدين رحماني جددت الجزائر التزامها الدائم بمكافحة الألغام المضادة للأشخاص، بمناسبة إحياء اليوم العالمي بشأن مشكل الألغام والمساعدة على مكافحة الألغام المضادة للأشخاص، وذكرت بالعواقب الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية التي تخلفها ملايين الألغام التي زرعتها القوات الاستعمارية الفرنسية على طول حدودها. و أوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجيَّة الجزائريَّة، الجمعة، أنّ "هذا اليوم الذي أقرته لائحة الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في 8  كانون الأول/ديسمبر 2005، والذي يحتفل به في 4 نيسان/أبريل من كل عام، يسمح للجزائر لتؤكّد التزامها في مكافحة الألغام المضادة للأشخاص يسعى ليكون "مساهمة ملموسة في تعزيز القانون الإنساني الدولي وترقية التنمية، وبالتالي تجسيد أهداف الألفيَّة من أجل التنمية".
وأوضح البيان أن هذا الاحتفال "يكتسي معنًا خاصًا بالنسبة للجزائر التي تواصل مواجهتها للتحديات والآثار الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية التي تخلفها ملايين الألغام التي زرعتها القوات الاستعمارية الفرنسية على طول الحدود الشرقية والغربية إبان الثورة الجزائرية سنوات الخمسينات من القرن الماضي".
وأكّد أنّ "هذا اليوم يسمح للمجتمع الدولي بترقية أهداف معاهدة حظر الألغام المضادة للأفراد وتعزيز نجاعتها  والعمل على عالميتها". و باعتبارها دولة مصدقة على معاهدة حظر الألغام المضادة للأشخاص "توجه الجزائر نداء للذين لم يفعلوا ذلك بعد للانضمام إلى هذه الأداة الدولية المعروفة أيضا باسم معاهدة أوتاوا". وتبرز أهمية "تعاون و مساعدة تقنية مكثفين للتوصل إلى القضاء كلية على هذه الأسلحة الفتاكة التي تمس أزيد من 40 بلدًا والتي ما تزال تتسبب في وفاة آلاف الأشخاص وفي جروح جسدية ونفسية خطيرة".  
وبحسب البيان، توجت الجهود التي تبذلها الجزائر بتدمير "7.819.120 لغمًا بين 1963 و1988، سمح بتطهير 50.000 هكتارًا من الأراضي". ومن بين المبادرات التي تم اتخاذها في إطار مكافحة الألغام المضادة للأشخاص، ذكر البيان وضع لجنة وزارية مشتركة لدى وزارة الدفاع الوطني تضم المؤسسات الوطنية المعنية ومكلفة بمتابعة تنفيذ أحكام المعاهدة لاسيما تدمير الألغام في المناطق الملغمة وتطهيرها والتكفل بالضحايا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الخارجيَّة الجزائريَّة تؤكد التزامها الدائم بمكافحة الألغام المضادة للأشخاص   مصر اليوم - الخارجيَّة الجزائريَّة تؤكد التزامها الدائم بمكافحة الألغام المضادة للأشخاص



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الخارجيَّة الجزائريَّة تؤكد التزامها الدائم بمكافحة الألغام المضادة للأشخاص   مصر اليوم - الخارجيَّة الجزائريَّة تؤكد التزامها الدائم بمكافحة الألغام المضادة للأشخاص



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon