تعيق التّضاريس الأرضيّة للمحيط الهنديّ والودّيان والبراكين عمل أجّهزة الرّدار

فرق الإنّقاذ الأستراليّة تبحث عن حطام الطّائرة الماليزيّة على بُعد 1500 ميل بَحريّ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فرق الإنّقاذ الأستراليّة تبحث عن حطام الطّائرة الماليزيّة على بُعد 1500 ميل بَحريّ

طيار من القوات الملكية الأستراليّة يُشارك في عمليات البحث عن الطائرة الماليزية
لندن ـ مصر اليوم

نقّبت فرق الإنقاذ في الجنوب الغربي من أستراليا، وعلى بُعد 1,500 ميل بحري، في المحيط الهندي، عن حطام طائرة الخطوط الجوية الماليزية "MH370"، التي حاربت الرياح العاتية، والطقس المتقلب، وذلك بعد أن التقطت الأقمار الصناعية 122 جسم غريب، في محيط 23 مترًا. وكانت رياح، بلغت سرعتها 50 ميلاً في الساعة، وأمطار غزيرة، وأمواج وصل ارتفاعها إلى 4 أمتار، قد أعاقت السلطات الأسترالية من استكمال جهود البحث، الاثنين الماضي، وعلى الرغم من أنَّ الجيوش الأستراليّة والأميركيّة والصينيّة لديهم طائرات بحث متطورة، تسمى "Roaring Forties"، لكنها تطير بسرعة 30-40 ميل في الساعة، ما زاد صعوبة البحث، وأصبحت عملية معقدة.
وظهرت أجزاء عائمة من حطام الطائرة على سطح المحيط، مثل مقاعد ووسائد وأجزاء من جناح الطائرة، ويبدو أنَّ الطقس العاصف تسبّب في كسر جزء من حطام الطائرة، ما أدى إلى غرق القطعة الأثقل، وذلك فضلاً عن أنَّ المحيط الهندي يشتهر بكثرة دوامته، وتياراته القوية، التي يمكنها حمل أجزاء من الحطام إلى مسافات بعيدة.
وأوضح الباحث في مركز علوم البحار الوطني في ساوثامبتون سيمون بوكسال أنَّ "سرعة التيار في المحيطات يمكنها أن تنقل الأشياء حتى مسافة 100 ميل، خلال أربعة أيام، وبعد 18 يومًا يمكن لحطام الطائرة أن ينتقل حتى 500 ميل، بعيدًا عن الحطام الذي عثر عليه"، لافتًا إلى أنَّه "على الفرق البدء بالبحث على بُعد 700 ميل إلى الغرب، وذلك اعتباراً من الأسبوع الماضي".
وأشار البيولوجي روبين بيمان إلى أنّ "منطقة البحث لاتزال كبيرة جداً، والتضاريس الأرضية للمحيط الهندي بين متسقة وغير متناسقة تماماً، فضلاً عن الدوامات، التي يمكن أن تتشكل في محيط الجبال تحت البحر، والتلال، والوديان والمحيطات والبراكين النشطة للغاية في هذة المنطقة، فالتضاريس الطبيعية تحجب الحطام عن أجهزة الردار".
وبيّت أنه "إذا غرق حطام الطائرة في منطقة مسطحة، وواسعة، سيسهل على الأقمار الصناعية إيجادها، أو أجهزة مثل الصندوق الأسود، لدى البحرية الأميركية لتحديد المواقع، والذي من شأنه أن يحدّد مواقع الأشياء بنبضات صوتية، عندما يستقبل ذبذبات من الأجسام، لكن هذه المنطقة منحدرة بعمق يقدر بنحو 13,000 إلى 8,200 قدم".
ولفت الخبراء إلى أنّه "كلما طال وقت البحث عن حطام الطائرة الماليزية المفقودة، زادت صعوبة إيجاده، ويصعب تحديد مكان استقراره، ويعقد مسألة استرداد الطائرة، بسبب تيارات المحيط"، مؤكّدين أنَّ "العثور على أجزاء من الحطام سيساعد كثيراً في الوصول إلى باقي الحطام (MH370)"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فرق الإنّقاذ الأستراليّة تبحث عن حطام الطّائرة الماليزيّة على بُعد 1500 ميل بَحريّ   مصر اليوم - فرق الإنّقاذ الأستراليّة تبحث عن حطام الطّائرة الماليزيّة على بُعد 1500 ميل بَحريّ



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فرق الإنّقاذ الأستراليّة تبحث عن حطام الطّائرة الماليزيّة على بُعد 1500 ميل بَحريّ   مصر اليوم - فرق الإنّقاذ الأستراليّة تبحث عن حطام الطّائرة الماليزيّة على بُعد 1500 ميل بَحريّ



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon