توقيت القاهرة المحلي 15:28:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تخدم 652 ألف مستهلك وخفضت انتظار دافعي الفواتير بنسبة 85%

كهرباء ومياه دبي تبحث مع وزير البيئة الأيرلندي سبل التَّعاون في مجال الطَّاقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كهرباء ومياه دبي تبحث مع وزير البيئة الأيرلندي سبل التَّعاون في مجال الطَّاقة

كهرباء ومياه دبي تبحث مع وزير البيئة الأيرلندي سبل التَّعاون
دبي - مصر اليوم

بحث نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة والرَّئيس التَّنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير مع وزير البيئة والمجتمع والحكومات المحليَّة الأيرلندي فيل هوغان، سبل تعزيز العلاقات المشتركة والتَّعاون في مجال الطاقة ومستجدَّاته العالميَّة. جاء ذلك خلال استقبال الطاير لفيل هوغان، يرافقه السفير الأيرلندي باتريك هينيسي سفير، وممثلون عن المؤسسة الأيرلندية الحكومية لدعم وتنمية المشاريع بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي أحمد المحيربي، والنائب التنفيذي لقطاع الإنتاج للرئيس المهندس ناصر لوتاه والنائب التنفيذي للرئيس في قطاع دعم الأعمال والموارد البشرية الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف ومدير أول الاتصال الخارجي أحمد عبد الله ومدير الإعلام والتسويق عارف جلفار.
واستعرض الطاير أمام ضيفه إستراتيجية الهيئة وأبرز مبادراتها ومشاريعها ونجاحاتها، مشيرا إلى أنه "تأكيدا لرؤيتها مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، تطبق الهيئة أعلى المعايير العالمية وأفضل الممارسات في مجال الجودة والصحة والسلامة والبيئة، وذلك ضمن إستراتيجية إدارية وتشغيلية متكاملة تضمن اعتماد أفضل مقاييس الجودة العالمية في خدمات الكهرباء والمياه التي نقدمها وفق أعلى مستويات التوافرية والاعتمادية والكفاءة لتحقيق تطلعات متعامليها وشركائها وضمان سلامة موظفيها وحماية الموارد الطبيعية لتشكل بذلك ركيزة أساسية في دعم رؤية دبي"ر
وأوضح الطاير أن "هيئة كهرباء ومياه دبي تقوم حاليا بخدمة أكثر من 652 ألف مستهلك في إمارة دبي ونجحت في خفض زمن الانتظار المستغرق للمتعاملين لدفع الفواتير بشكل كبير من 05 .16 إلى 5 .2 دقيقة ما بين عامي 2010 و 2013، بنسبة زيادة بلغت 85% بما يؤكد حرص الهيئة على راحة متعامليها وأثمر ذلك في ارتفاع معدل رضا المتعاملين.
وعلى صعيد المقارنات المعيارية، حققت الهيئة نتائج منافسة للغاية تفوقت حتى على القطاع الخاص متجاوزة في ذلك نخبة الشركات الأوروبية والأميركية في الكفاءة والاعتمادية، وتمثل ذلك في تخفيض نسبة الفاقد الكهربائي في الشبكة من 03.7% إلى 3.46% ما بين عامي 1998 و2013 وهذا المعدل هو الأقل مقارنة بالولايات المتحدة وبريطانيا والبالغ 6.28% و7.7% على التوالي، وانخفضت نسبة الفاقد المائي للهيئة بشكل كبير من 5.42% إلى 4.10% بين عامي 1989 و2013.
وأشار الطاير إلى أن الهيئة شرعت في تنفيذ مشروع الشبكات والعدادات الذكية، بما في ذلك استبدال جميع عدادات الكهرباء والمياه الميكانيكية والكهروميكانيكية القائمة حاليا بأخرى ذكية، وفق أحدث المواصفات التكنولوجية المتقدمة على مستوى العالم. واتخذت عددا من إجراءات التقنية الذكية في شبكات الكهرباء والمياه واستخدام أحدث نظم سكادا وأجهزة المراقبة الذكية ونظم التحكم والأتمتة، بهدف خفض نسبة الفاقد المائي للهيئة بشكل كبير من 4.10% إلى 6% بحلول عام 2016 وهو سيكون أفضل معدل في العالم.
ولفت الطاير إلى أن "الهيئة حققت نتائج متميزة عالميا، بحيث انخفضت الدقائق المفقودة للمتعاملين من 62 .20 إلى 62. 5 ما بين عامي 2008 و 2013، مقارنة بمعدل الدقائق المفقودة في أفضل الدول والذي يصل لأكثر من 15 دقيقة للمتعامل بالسنة. ونوه إلى أن "الجهود الكبيرة والنتائج المتحققة ساهمت في وصول دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي إلى المركز الرابع عالميا والأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في سهولة الحصول على الكهرباء، وذلك وفقا لتقرير البنك الدولي لممارسة الأعمال لعام 2014.
من ناحيته, تقدم الوفد الأيرلندي بالشكر والتقدير إلى سعادة العضو المنتدب على التعاون البناء وحسن الاستقبال والضيافة وإتاحة الفرصة لمناقشة مختلف جوانب التعاون بين الجانبين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء ومياه دبي تبحث مع وزير البيئة الأيرلندي سبل التَّعاون في مجال الطَّاقة كهرباء ومياه دبي تبحث مع وزير البيئة الأيرلندي سبل التَّعاون في مجال الطَّاقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
  مصر اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon