استعرض أبرز التحدَّيات التي تواجه هذا القطاع عربياً وعالمياً

الإمارات تستضيف الاجتماع السادس للجنة البيئة العربية للطيران المدني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإمارات تستضيف الاجتماع السادس للجنة البيئة العربية للطيران المدني

لجنة البيئة التابعة للهيئة العربية للطيران المدني
دبي ـ مصر اليوم

عقدت لجنة البيئة التابعة للهيئة العربية للطيران المدني، اجتماعها السادس امس الاربعاء في مقر الهيئة العامة للطيران المدني في دبي، بحضور ممثلين عن هيئات الطيران العربي المدني من المغرب والسعودية ومصر ولبنان والبحرين وتونس والسودان بالإضافة إلى دولة الامارات.واستعرض الاجتماع ابرز التحديات التي تواجه البيئة عالميا ومحليا في قطاع الطيران المدني، وأكد على ضرورة تبادل الخبرات في مجال البيئة .
كما تم استعراض أهم القضايا البيئية العالمية المتعلقة بالانبعاثات الكربونية وما تم في هذا الخصوص من اجتماعات ونتائج من قبل منظمة الطيران المدني الدولي" الايكاو" في اجتماع الجمعية العمومية الـ 38 في مونتريال في العام الماضي، بالإضافة إلى التطرق لملف الطيران في اجتماع مؤتمر دول الأطراف لاتفاقية تغير المناخ والذي عقد في بولندا- وارسو في نوفمبر/تشرين الثاني 2013.
وقال سعادة سيف السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني أن لجنة البيئة تعتبر من أهم اللجان التي بدأت العمل في 2010 وهي أحدث لجان الهيئة العربية، وقد قامت بالعديد من الانجازات في الفترة الماضية كوضع قرار موحد للدول العربية فيما يخص الضريبة الكربونية بالإضافة لعملها الحالي على وضع استراتيجية بيئية موحدة للدول العربية" .
وركز المجتمعون على الاجراءات التي اتخذتها دول الاتحاد الأوروبي فيما يخص الضريبة الكربونية واعادة فتح الملف للامتثال .
كما أكد الحضور أنه من الضروري الانتظار لما بعد انتخابات البرلمان الأوربي القادم وتصويت لجنة البيئة التابعة للاتحاد الأوربي في منتصف ابريل وبناء عليه سيكون هناك موقف من قبل الدول العربية حيال الموضوع على أن تكون هناك متابعة شاملة مع التغييرات والاجراءات التي ستتخدها الدول الأخرى حسب ما ذكرت وام.
وأفادت ليلى حارب المهيري مساعد المدير العام لشؤون الاستراتيجية والعلاقات الدولية أن الإمارات كانت من بين الدول العربية التي أيدت فكرة إنشاء هذه اللجنة في 2010 لتعزيز قضايا البيئة في قطاع الطيران المدني كما وأنها تدعم العمل على تبادل الخبرات بين الدول الأعضاء في الهيئة العربية للطيران المدني إضافة إلى ترسيخ التعاون مع الجهات الدولية المتخصصة في هذا المجال".
ومن جهتها أشادت المهندسة مريم البلوشي مديرة الدراسات البيئية في الهيئة العامة للطيران المدني رئيسة لجنة البيئة في الهيئة العربية للطيران المدني إلى أهمية متابعة قضايا البيئة وجعل المنطقة دائما حاضرة في القضايا الحساسة كقضية الضريبة الكربونية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على شركات الطيران بعد توقف دام سنة كاملة ليعود من جديد لفرضها مما يشكل تحديا كبيرا لشركات الطيران في المنطقة ونموها في المستقبل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الإمارات تستضيف الاجتماع السادس للجنة البيئة العربية للطيران المدني   مصر اليوم - الإمارات تستضيف الاجتماع السادس للجنة البيئة العربية للطيران المدني



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الإمارات تستضيف الاجتماع السادس للجنة البيئة العربية للطيران المدني   مصر اليوم - الإمارات تستضيف الاجتماع السادس للجنة البيئة العربية للطيران المدني



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة

GMT 09:41 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"سيلفيرا" تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم - سيلفيرا تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon