توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في إطار التمهيد للاحتفال العالمي بساعة الأرض في 29 الحالي

مطارات دبي تطبِّق مبادرة لإطفاء المصابيح ساعة يومياً لمدة 24 يوماً

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مطارات دبي تطبِّق مبادرة لإطفاء المصابيح ساعة يومياً لمدة 24 يوماً

مطارات دبي تطبِّق مبادرة لإطفاء المصابيح ساعة يومياً
دبي - مصر اليوم

بدأت مؤسسة "مطارات دبي" تطبيق مبادرة نوعيَّة تقوم من خلالها بإطفاء كل المصابيح غير الضرورية في مطاري "دبي الدولي" و"آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال" لمدة ساعة يوميا على مدى 24 يوما متتالية في إطار التمهيد للاحتفال العالمي بساعة الأرض يوم 29 مارس/آذار الحالي. ويجسد احتفال "مطارات دبي" بساعة الأرض بشكل مبكر التزامها بالحفاظ على البيئة وسعيها لترسيخ معايير متفوقة في هذا المجال حيث تشمل الحملة التي بدأ تنفيذها في السابعة من مساء السادس من مارس/آذار الحالي مختلف المصابيح في المطارين، باستثناء تلك الخاصة بمرافق ومنشآت حيوية لضمان سلاسة التشغيل.
وقال جمال الحاي النائب التنفيذي الأول للرئيس للشؤون الدولية والاتصال في مطارات دبي، إن هذه الحملة تمثل فرصة رائعة لتأكيد وتعزيز التزام مطارات دبي تجاه الحفاظ على البيئة وتبوؤ مركز ريادي يحتذى به في هذا المجال.
وأشار إلى أنهم شاركوا في هذه المبادرة العالمية منذ عام 2009 من خلال إطفاء المصابيح في مطار دبي الدولي لمدة ساعة واحدة .. وأضاف " لقد أدركنا أن هناك مجالا لتعزيز مساهمتنا في هذا المجال بصورة كبيرة من خلال توسيع نطاق الحملة لتستمر على مدى أيام عدة بدلا من يوم واحد ".
وأضاف جمال الحاي، أن مطار دبي الدولي يعد مكانا مثاليا لنشر رسالة الحفاظ على البيئة في مختلف أنحاء العالم خاصة وأنه يستقبل حوالي ستة ملايين مسافر شهريا من أكثر من 125 وجهة عبر القارات الست. وأوضح أن فكرة الحملة تعتمد على إلهام الناس للانضمام إلينا والمساهمة بشكل فعال في الحفاظ على البيئة حسب ما ذكرت وام.
و توقع أن تساهم إجراءات الحفاظ على الطاقة لمدة 24 ساعة على مدى أيام الحملة في تحقيق وفر قدره/ 300 / ألف كيلووات/ ساعة في استهلاك الطاقة أو ما يعادل 129 طنا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، أو ما يعادل استهلاك أكثر من 23 ألفا و 729 جالوناً من البنزين، أو ما يعادل كمية ثاني أكسيد الكربون التي تمتصها بواسطة 5427 شجرة على مدى عشر سنوات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطارات دبي تطبِّق مبادرة لإطفاء المصابيح ساعة يومياً لمدة 24 يوماً مطارات دبي تطبِّق مبادرة لإطفاء المصابيح ساعة يومياً لمدة 24 يوماً



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon