توقيت القاهرة المحلي 10:36:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تماشيا مع استراتيجيتها الرَّامية الى تبادل الخبرات مع شركائها

هيئة كهرباء ومياه دبي تشارك في المؤتمر السنوي العاشر للمجموعة المالية "هيرميس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هيئة كهرباء ومياه دبي تشارك في المؤتمر السنوي العاشر للمجموعة المالية هيرميس

المؤتمر السنوي العاشر للمجموعة المالية "هيرميس
دبي - مصر اليوم

شاركت "هيئة كهرباء ومياه دبي" في المؤتمر السنوي العاشر الذي تنظمه المجموعة المالية "هيرميس - بنك الاستثمار" الرائد في العالم العربي، حيث أتت مشاركة الهيئة في المؤتمر تماشيا مع استراتيجيتها الرامية الى تبادل الخبرات مع شركائها والارتقاء بمستوى تعاونها مع مختلف المؤسسات على المستويين المحلي والعالمي. وحضر المؤتمر الذي رعاه الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ، كل من محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وسعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة وعبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي وعيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سلطة مركز دبي المالي العالمي.
وأكد سعيد الطاير في كلمته أمام المؤتمر ان دبي تتمتع بشبكة كهرباء ومياه ذات اعتمادية وكفاءة وجودة عالية، وقد دعم ذلك اختيارها لاستضافة "معرض إكسبو الدولي 2020" ونحن ملتزمون التزاماً تاماً بالوعد الذي قطعه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي باستضافة أفضل دورة في تاريخ معارض إكسبو الأمر الذي يشكل حافزاً رئيسياً لتطوير بنية تحتية قوية للطاقة تلبي تطلعات دبي المستقبلية.
وقال انه وعلى مدى أكثر من خمسين عاماً من العمل المتواصل دأبت هيئة كهرباء ومياه دبي على تقديم خدماتها وفق أعلى معايير التوافرية و الكفاءة والاعتمادية وهي تمتلك اليوم القدرة على توفير 9656 ميجاواط من الكهرباء و470 مليون جالون من المياه يومياً ويعمل لديها 647 ر9 موظفاً لخدمة 652 ألف متعامل في دبي ..مؤكداً على جاهزية البنية التحتية لدعم مشاريع دبي التنموية المستقبلية.
وأشار إلى أن إنجازاتنا ساهمت في تبوؤ دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمرتبة الرابعة عالمياً في سهولة الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي مؤخرا كما حققنا أيضاً نتائج تنافسية تتجاوز أداء القطاع الخاص وحتى أبرز المؤسسات الأوروبية والأمريكية لجهة الكفاءة والاعتمادية حيث استطعنا خفض فاقد شبكات نقل وتوزيع الكهرباء إلى 46 ر3 في المائه فقط بالمقارنة مع نسبة 6 – 7 في المائه في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وقمنا أيضاً بخفض فاقد شبكة المياه إلى 4 ر10 في المائه بالمقارنة مع 15 في المائه في أمريكا الشمالية مما أرسى معياراً عالمياً جديداً في هذا المجال.
وأوضح الطاير أن نتائج هيئة كهرباء ومياه دبي تعدُّ من بين الأفضل على مستوى العالم إذ لا يتجاوز معدل الفاقد في دقائق المتعاملين حالياً 62 ر5 دقيقة متجاوزاً المعدل 4 ر16 دقيقة الذي سجله نظراؤنا في دول الاتحاد الأوروبي .
وأكد الطاير ان هيئة كهرباء ومياه دبي تركز على تحقيق "استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030" التي ترمي إلى خفض استهلاك الكهرباء والمياه بنسبة 30 في المائه بحلول عام 2030 إضافة إلى تنويع مصادر الطاقة ليتألف من الغاز الطبيعي بنسبة 71 في المائه والطاقة النووية بنسبة 12 في المائه والفحم النظيف بنسبة 12 في المائه والطاقة الشمسية بنسبة 5 في المائة .
وقال انه من جهة أخرى يقدِّر حجم الاستثمارات المتوقعة لهيئة كهرباء ومياه دبي في مشاريع كفاءة الطاقة بـ 52 مليار درهم إماراتي تماشياً مع هدف خفض الاستهلاك بنسبة  الـ 30 في المائه عام 2030 وهي تدعم بشكل فاعل ممارسات توفير الطاقة في المدينة كما تقوم الهيئة حالياً ببناء أفضل شبكات ذكية لتوزيع الكهرباء والمياه على مستوى العالم، ويبلغ مجمل استثماراتها في هذا المجال 7 مليارات درهم إماراتي لدعم عملية إدارة الطلب ومبادرة حكومة دبي الذكية.
وأضاف أنه وبتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تم إطلاق مشروع "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" بتكلفة 12 مليار درهم وهو يعتبر من أضخم مشاريع الطاقة الشمسية في المنطقة حيث سيقوم بتوليد 1000 ميجاواط من الكهرباء بحلول عام 2030.
وقد تم استكمال المشروع الأول لإنتاج 13 ميجاواط وسوف يتم طرح مناقصة لتأهيل أفضل الشركات خلال الربع الثاني من العام الجاري على مبدأ الشراكة بين القطاع العام والخاص - نظام المنتج المستقل "آي بي بي"، وسيشتمل المجمع على مركز للبحث والتطوير والابتكار ومركز آخر للاختبارات الشمسية.
وأشار الطاير إلى أن الهيئة استثمرت في مشروعات جديدة مثل مبادرة "ماي دبي" وهي عبارة عن مصنع لتعبئة المياه ومؤسسة الامارات لخدمات التبريد المركزي "إمباور" و"مركز دبي المتميز لضبط الكربون" (كربون دبي) والتعاون مع شركتي "آر.دبليو.إي باور إنترناشيونال الشرق الأوسط" للخدمات الاستشاريّة و"دوكاب".
وقال إن هذه المبادرات تشكل البنية التحتية لمدن المستقبل الذكية وهي تنسجم مع أهداف دبي بأن تصبح المدينة الأذكى في العالم ضمن إطار مبادرة الحكومة الذكية التي أرسى ملامحها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتمتلك هيئة كهرباء ومياه دبي بنية تحتية متينة ومتوازنة لتكنولوجيا المعلومات وهي تتيح تعزيز مسيرة التحول الإلكتروني في الهيئة حيث نوفر 150 خدمة  وخاصية ذكية لقاطني مدينة دبي تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 الرامية لأن تصبح من بين أفضل بلدان العالم بحلول عيدها الوطني الخمسين .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة كهرباء ومياه دبي تشارك في المؤتمر السنوي العاشر للمجموعة المالية هيرميس هيئة كهرباء ومياه دبي تشارك في المؤتمر السنوي العاشر للمجموعة المالية هيرميس



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 22:56 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

إيدين دغيكو يصنع التاريخ مع روما

GMT 18:14 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

محمد هاني يتعرض لكدمة قوية في الركبة

GMT 02:04 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

اللقطات الأولى لتصادم 4 سيارات أعلى كوبري أكتوبر

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

مقتل 3 مواطنين وإصابة 4آخرين في حادث تصادم في المعادي

GMT 07:05 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

أجمل ديناصور في العالم بألوان مثل طائر الطنان

GMT 06:33 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسعار الحديد في الأسواق المصرية الثلاثاء

GMT 21:12 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يعترف بتلقي مؤمن زكريا لعرض إماراتي

GMT 00:34 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح الخاصة بإدخال اللون الذهبي إلى الديكور

GMT 12:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد ناجي يمنح محمد الشناوي وعدًا بالانضمام للمنتخب

GMT 14:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعدام شنقًا لـ7 من أعضاء خلية "داعش" في مطروح
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon