في تقرير نقله عن منظمة الصحة العالميّة

"دويتشه فيله" يرصد قائمة المُدن الأكثر تلوثًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دويتشه فيله يرصد قائمة المُدن الأكثر تلوثًا

قائمة المُدن الأكثر تلوثًا
الرياض - مصر اليوم

نشر موقع هيئة الإذاعة الألمانية "دويتشه فيله"، تقريراً عن أكثر الدول التي تعاني من التلوث الهوائي، موضحاً أسبابه وآثاره، نقلاً عن منظمة الصحة العالمية.وتصدرت مدينة الأحواز (عاصمة ومركز محافظة خوزستان) في إيران، قائمة المدن المتأثرة بتلوث الهواء في العالم، ويعود السبب إلى حجم الصناعات الثقيلة في المدينة، والتي تعتمد على النفط والمعادن والغاز الطبيعي في العملية الإنتاجيّة.
وجاءت أولان باتور في منغوليا، الثانية في التصنيف بين أكثر المدن التي تعاني من مشكلة تلوث الهواء، حيث تسهم المدافئ التي يشعلها المواطنون باستخدام الفحم والخشب في 70 في المائة من نسبة تلوث الهواء في المدينة.
وثالثًا حلت مدينة لاهور الباكستانيّة، ويعتبر تلوث الهواء واحدة من أهم المشكلات في الدولة بشكل عام، ولاسيما في لاهور ثاني أكبر المدن هناك، ويعود السبب إلى حرق القمامة المستمر والغبار المنبعث من البيئة الصحراوية المحيطة، بالإضافة إلى ارتفاع الكثافة المرورية.
ثم العاصمة الهندية نيودلهي، ويعود السبب في تلوث الهواء هناك إلى ارتفاع الكثافة المروريّة، حيث زاد عدد السيارات من 180 ألفًا إلى أكثر من 3.5 مليون في الثلاثة عقود الأخيرة، فضلاً عن انتشار المصانع التي تدار بالفحم، وهو ما يعتبر السبب الرئيس وراء تلوث الهواء هناك، إذ تسهم تلك المصانع بنسبة 80 في المائة من مسببات هذا التلوث في المدينة.
تلتها الرياض، وتعود معظم أسباب تلوث الهواء فيها إلى العواصف الرملية، فضلاً عن الملوثات الناجمة عن حركة النقل ومخلفات الصناعات.
ثم القاهرة، ويعود ارتفاع نسبة تلوث الهواء في المدينة ذات الكثافة السكانية المرتفعة، إلى الكثافة المروريّة الهائلة وازدهار قطاع الصناعة، وينتج عن ذلك تلوث هوائي يتسبب في ارتفاع معدلات الأمراض التنفسية وأمراض الرئتين المزمنة.
ثم دكا في بنغلاديش، وتشير دراسات أعدها معهد "ماكس بلانك" للأبحاث الطبية في ألمانيا، أنّ 15 ألف شخص يموتون سنوياً بسبب تلوث الهواء هناك، ووجود باحثون أنها تحتوي على النسبة الأعلى من تركيز غاز "ثاني أوكسيد الكبريت" السام.
ثم العاصمة الروسيّة موسكو، وتتسم جزيئات الهواء في روسيا بارتفاع نسبة الهيدروكربونات (المحروقات)، في حين يتمتع الجزء الغربي من المدينة بطبيعة جوية أفضل، بفضل الرياح الغربية التي تهب على المنطقة بانتظام.
تلتها مكسيكو سيتي في المكسيك، ويتسبب موقعها الجغرافي في زيادة معدلات تلوث الهواء، إذ إن المدينة محاطة بالسلاسل الجبلية من ثلاثة اتجاهات، وهي تعتبر واحدة من أكثر المدن المتضررة من تلوث الهواء حول العالم بسبب ارتفاع نسبة غاز "ثاني أوكسيد الكبريت" والهيدروكربونات، غير أن السُلطات تعمل على معالجة المشكلة بفرض سياسات جديدة على قطاعيٌ الصناعة والمواصلات.
وعلى الرغم أن بكين عاصمة الصين من أكثر بلدان العالم التي تعاني من تلوث الهواء، إلى الحد الذي يضطر المواطنين باستمرار إلى ارتداء أقنعة واقية أثناء تواجدهم في الخارج، إلا أن منظمة الصحة العالمية لم تصنفها ضمن أكثر 10 مدن تعاني من مشكلة تلوث الهواء حول العالم، إذ إن أكثر المدن المتضررة كانت ضمن المدن الأصغر من حيث المساحة والكثافة السكانية، ولاسيما الدول الناميّة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دويتشه فيله يرصد قائمة المُدن الأكثر تلوثًا   مصر اليوم - دويتشه فيله يرصد قائمة المُدن الأكثر تلوثًا



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دويتشه فيله يرصد قائمة المُدن الأكثر تلوثًا   مصر اليوم - دويتشه فيله يرصد قائمة المُدن الأكثر تلوثًا



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:40 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

ممارسة الجنس بشكل منتظم تقي من أمراض القلب

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon