خلال افتتاح أعمال الدورة الثامنة من مؤتمر ومعرض البحار العربيَّة

الواسم يعتبر أنَّ حوادث التسربات النفطيَّة تكون أضرارها كارثيَّة على البيئة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الواسم يعتبر أنَّ حوادث  التسربات النفطيَّة تكون أضرارها كارثيَّة على البيئة

افتتاح أعمال الدورة الثامنة من مؤتمر ومعرض البحار العربيَّة
دبي - أحمد نصَّار

كشف رئيس مجلس إدارة المنظمة الإقليمية للمحافظة على نظافة البحار (ريكسو) عمر الواسم، عن ان غالبية الحوادث التي تقع في البر أو البحر وتسبب تسربات نفطية تكون أضرارها كارثية على البيئة بغض النظر عن سرعة الاستجابة لها، مشيرا الى ان تلك الاجراءات تبقى مجرد نجاح جزئي من حيث التقليل من الأضرار البيئية وليس تفاديها.
الواسم كان يتحدث خلال افتتاح أعمال اليوم الأول من الدورة الثامنة من مؤتمر ومعرض البحار العربية المنعقد في دبي تحت رعاية نائب رئيس دولة الامارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والمقام تحت شعار "الاستعدادات الإقليمية لمنع التسربات النفطية"، وتشارك فيه من بين جهات عدة شركات نفط  عربية.
وقال الواسم في كلمة له، إنه خلال الأيام الثلاثة لهذا المؤتمر سيعرض متحدثون دوليون وإقليميون وجهات نظرهم بشأن التصدي لتسرب النفط والتعامل مع إنتاج النفط في البحر والبر وطرق التشغيل الآمن لناقلات النفط في البحر والمرافئ وإجراءات الاستجابة في حال التسرب النفطي وسلامة العاملين وتطبيق القوانين والتقنيات الجديدة.
وأضاف الواسم ان مؤتمر ومعرض البحار العربية 2014 يوفر فرصة فريدة لتبادل الخبرات وصنع علاقات عمل جديدة وجمع الشركات النفطية الخليجية معا في مكان واحد مشددا على أن الجميع ملتزمون بحماية البيئة ومنع وقوع الحوادث من خلال أفضل الممارسات العملية.
وأكد ان كل شركة عضو في (ريكسو) تشارك في تحمل مسؤولية الالتزام طويل الأجل بمفهوم (الخليج النظيف) مضيفا ان المنظمة تعترف بهذا التعهد وتعمل على تنسيق الجهود لتحقيق هذا التحدي.
ويشتمل المؤتمر هذا العام على بحوث ومحاضرات يقدمها نخبة من الخبراء في مجال النفط والغاز والبيئة للتطرق الى كافة المواضيع الملحة التي تتعلق بهذه الصناعة.
كما يشمل جدول الأعمال مواضيع متعددة منها منع التسربات النفطية والخطط البديلة والتأهب لحالات الطوارئ وتبادل المعارف والخبرات والدروس المكتسبة من الحوادث البرية والبحرية السابقة.
ويصل عدد المشاركين في هذا الحدث لحوالي أربعة آلاف شخص من 100 شركة عارضة تتوزع على 23 دولة.
ومن ابرز الشركات الخليجية المشاركة كل من (نفط الكويت) و(الأحواض الجافة العالمية) الاماراتية و(أرامكو) السعودية و(قطر للبترول) و(بابكو) البحرينية وعمليات الخفجي المشتركة الكويتية - السعودية و(شفرون السعودية) و(تنمية نفط عمان).
ويقام على هامش المؤتمر والمعرض يوم غد حفلا لتوزيع جوائز تقديرية لداعمي البيئة من خلال استضافة كبار الشخصيات والقادة البارزين في قطاع النفط

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الواسم يعتبر أنَّ حوادث  التسربات النفطيَّة تكون أضرارها كارثيَّة على البيئة   مصر اليوم - الواسم يعتبر أنَّ حوادث  التسربات النفطيَّة تكون أضرارها كارثيَّة على البيئة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الواسم يعتبر أنَّ حوادث  التسربات النفطيَّة تكون أضرارها كارثيَّة على البيئة   مصر اليوم - الواسم يعتبر أنَّ حوادث  التسربات النفطيَّة تكون أضرارها كارثيَّة على البيئة



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon