خلال انطلاق فعاليّات ندوة "نحو بيئة أفضل" بحضور الوزير

إسكندر تؤكّد وجود مشروع تدوير للقمامة يوفّر مليون فرصة عمل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إسكندر تؤكّد وجود مشروع تدوير للقمامة يوفّر مليون فرصة عمل

وزيرة البيئة ليلى إسكندر انطلاق فعاليّات ندوة "نحو بيئة أفضل"
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله شهدت وزيرة البيئة ليلى إسكندر انطلاق فعاليّات ندوة "نحو بيئة أفضل" بحضور المهندس عمرو علوبة أحد روّاد الهندسة في مصر ونائب العضو المنتدب لجماعة المهندسين الاستشاريّين نيفين عبد الخالق، بالتّعاون مع المدارس والجامعات والشّركات ونوادي الروتاري, والتي تهدف إلى تنظيم إطلاق مجموعة من المسابقات لتحفيز المجتمع للمشاركة في حل المشاكل البيئية التي تؤرّق الجميع من خلال التعاون بين مبادرة "من الجامعة إلى العمل" و وزارة البيئة، وذلك في إطار الدّور الذي تقوم به تلك المبادرة في بناء وتنمية المجتمع.
  وشددت الوزيرة في كلمة لها خلال الندوة ، على أهمية مثل هذه المبادرات في خلق جيل من الشباب الواعي القادر على إفادة مجتمعه من خلال تطبيق ما تعلمه من مهارات على مجتمعه، مشيرة إلى أهمية البرامج التدريبية المقدمة في تلك المبادرة، وهي "العمارة الخضراء"، حيث تتيح للطلاب التدريب على تصميم مباني خضراء صديقة للبيئة، ويتم إتاحة خبراء من الداخل والخارج للتدريب على هذا النوع من العمارة، والتي أصبحت اتجاهاً عالمياً يتم تطبيقه في كثير من دول العالم.
  واستعرضت إسكندر، أهمية مشروع التخلص من النفايات وتدوير القمامة وفصلها من المنبع، مؤكدة أنه سيكون له أثره الإيجابي من الناحية الصحية والاقتصادية كما أنه سيوفر وسيحفظ ما يقرب من مليون فرصة عمل.
  وبدأت فعاليات الندوة بتقديم عدد من طلاب وطالبات إحدى المدارس, المبادرة التي قاموا بها من خلال حملة التوعية في بعض المناطق الشعبية, حيث بدأ الطلاب بعمل عرض لمشاركتهم وأفكارهم من خلال البدء في تربية الوعي في فصول المدرسة من خلال فصل المهملات بوضع سلال متعددة الفتحات.
    وقامت وزير البيئة و المهندس عمرو علوبه والدكتورة نيفين عبد الخالق بتوزيع ميداليات التكريم  من مشروع "من الجامعة إلى العمل " و تكريم مديرة المبادرة فريدة الأحول، على دورها ودعمها للأطفال في المدرسة، ثم قامت مجموعة من طلاب مشروع green initiative, وهي أسرة طلابية بهندسة عين شمس تعمل على إيجاد حلول مبتكره لتوفير الطاقة وإنتاج طاقه صديقة للبيئة، بعرض مشروعاتهم.
  وقام المهندس أحمد حمدي بعمل عرض لمشروعين الأول السخان الشمسي  لاستخدام الطاقة الشمسية لتسخين المياه دون اللجوء للغاز أو الكهرباء، والثاني عمل وحدات الوقود الحيوي والتي يستخدم فيها الفضلات العضوية لإنتاج غاز الميثان والسماد العضوي.
 وقامت الدكتورة ليلى إسكندر بتكريم، أستاذ الهندسة بجامعة عين شمس الدكتور حاتم الرفاعي و الفريق المشارك و إهداؤهم درع مشروع "من الجامعة إلى العمل" تقديراً لما بذلوه من مجهود في خدمة المجتمع.
   وكان العرض الثالث لطلاب "مشروع من الجامعة إلى العمل" حيث قاموا بعرض الدراسات المعمارية الحديثة التي إذا طبقت على المباني ستوفر استخدام المكيفات والكهرباء من خلال مجموعة من الحلول المبتكرة والتي لاقت استحسان الجميع لبساطتها وسهولة تنفيذها، ثم قامت الوزيرة بتكريم الطلاب وإهداؤهم ميداليات التكريم.
  ثم عرض وزارة البيئة، وتم استعراض خطة الوزارة في الفترة القادمة لمواجهة مشكلة القمامة والتي أصبحت تؤرق الجميع, و قد قدمت الوزارة مجموعه من الحلول المقترحة لتنظيم الجمع وتدوير المخلفات.
وأعلنت الدكتورة نيفين عبد الخالق عن مسابقتين, الأولى هي تصميم إعلان توعية للمدارس و الجامعات والمسابقة الثانية هي عمل فكرة مشروع للتخلص من النفايات وتدوير القمامة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إسكندر تؤكّد وجود مشروع تدوير للقمامة يوفّر مليون فرصة عمل   مصر اليوم - إسكندر تؤكّد وجود مشروع تدوير للقمامة يوفّر مليون فرصة عمل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إسكندر تؤكّد وجود مشروع تدوير للقمامة يوفّر مليون فرصة عمل   مصر اليوم - إسكندر تؤكّد وجود مشروع تدوير للقمامة يوفّر مليون فرصة عمل



تحدثت عن تحرش المنتج هارفي وينستين بالفنانات

ليفلي تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة باللون الأصفر الجذاب

واشنطن - رولا عيسى
ظهرت الممثلة الأميركية بليك ليفلي، في برنامج "صباح الخير أميركا" يوم الاثنين، بإطلالة أنيقة ومميزة. وفي أعقاب اعترافات فنانات هوليوود بوقائع تحرش المنتج الأميركي هارفي وينستين بهن، قالت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما، أن الوقوف تضامنا مع الضحايا المتضررين لم يكن كافيا، فالناس يجب أن تعترف أن سلوكه كان بعيدا عن حادثة فردية وحسب. وبسؤالها عن كيف يمكن لهوليوود أن تستكمل طريقها بعد الكشف عن الإساءات ضد النساء، أجابت: "أعتقد أنه من المهم أن نعترف أن ذلك لا يحدث فقط هوليوود، انه عالمي جدا، وانه ليس شيئا يحدث للنساء فجأة"،وأوضحت ليفلي أن ذلك يحدث للنساء منذ زمن طويل وليس مفاجأة. الجدير بالذكر أن هارفي المؤسس المشارك لشركة وينشتاين قد تلقى بلاغات بالاعتداء أو التحرش بأكثر من عشرين امرأة ممن يعملون في صناعة السينما، بما في ذلك النجوم الكبار امثال غوينيث بالترو وأشلي جود، وتشمل الادعاءات الموجهة ضده

GMT 09:21 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تتعهد بإنهاء الإساءة المنزلية للنساء
  مصر اليوم - مسؤولة في كيرينغ تتعهد بإنهاء الإساءة المنزلية للنساء

GMT 08:11 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حقيقة اتجاه بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته
  مصر اليوم - حقيقة اتجاه بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته

GMT 08:58 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "ستكد بلانتيرز" يزيد من مساحة زراعة النباتات
  مصر اليوم - منزل ستكد بلانتيرز يزيد من مساحة زراعة النباتات

GMT 08:34 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يوجّه رسالة إلى شومز بسبب الاتفاق مع إيران
  مصر اليوم - ترامب يوجّه رسالة إلى شومز بسبب الاتفاق مع إيران

GMT 09:36 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نيكولا ثورب تكشف عن مواقف تعرض فيها للتحرش الجنسي
  مصر اليوم - نيكولا ثورب تكشف عن مواقف تعرض فيها للتحرش الجنسي

GMT 03:21 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رجاء الجدواي تستعد لمشروع سينمائي جديد مع محمد نور

GMT 09:09 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

روضة عاطف تحلم بظهورها على غلاف فوغ

GMT 02:17 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تفصح أنّ أنثى الدولفين تختار من يجامعها بدقة

GMT 09:00 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بيع مبنى التوأم كراي في لندن بمبلغ 1,2 مليون استرليني

GMT 04:19 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

علاج جديد يُساعدكِ على السيطرة على "السلس البولي"

GMT 05:18 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

"كونستانس برينس موريس" يعرض مطاعم بلمسة هوليوود

GMT 15:25 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"هواوي" تطلق هاتفي "Mate 10" و"Mate 10 Pro"

GMT 02:40 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُقدِّم مجموعة من الملابس الجديدة لعام 2018
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon