توقيت القاهرة المحلي 21:37:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لمساعدة الفقراء على مواجهة برد الشتاء ضمن حملة الــ 100 الف بطانيَّة

مؤسسة "مصر الخير" تبدأ تنفيذ حملة تسقيف المنازل في المحافظات والصعيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مؤسسة مصر الخير تبدأ تنفيذ حملة تسقيف المنازل في المحافظات والصعيد

مؤسسة "مصر الخير" تبدأ حملة الــ 100 الف بطانيَّة
القاهرة - علي رجب

بدأت مؤسسة "مصر الخير"  اليوم السبت، تفعيل حملة التي اعلنت عن تبنيها لتسقيف المنازل بالصعيد و المحافظات الحدوية ، لمساعدة الفقراء على مواجهة برد الشتاء، وذلك ضمن حملة الــ 100 الف بطانية التي توزعها المؤسسة. وقال محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر الخير و عضو مجلس أمناء المؤسسة، إن المؤسسة تبنت حملة لتسقيف البيوت للفقراء ، لأنه هناك الالاف من الاسر تلتحف السماء و ليس لبيوتهم سقف يحيمهم من البرد و الامطار، موضحا أنه مهما تم توزيع بطاطين لهولاء الفقراء فانه لن يقيهم من برد الشتاء.
وأشار الى ان الحملة انطلقت من محافظات الفيوم و اسوان ومطروح ، موضحا أنه سقف المنزل الواح تكلف نحو الف جنيه ، موضحا أنه يتم سقف المنزل بالخشب و مادة عازلة لمنع وصول المياه الى داخل المنازل ، مشيرا الى ان عدد البيوت التي سيتم سقفها سوف يتوقف على حجم التبرعات التي تصل للمؤسسة في هذا الجانب.
وقال محسن محجوب ان الحملة سيتم تنفيذها بمحافظات الصعيد و المحافظات الحدوية باعتبارها افقر المحافظات طبقا للتقارير المحلية و الدولية و اكثرها تضررا من الطقس و اقلها استفادة من جهود المجتمع المدني و اهل الخير لنتيجة البعد من محافظة القاهرة.
في سياق متصل اوضح إن المؤسسة وضعت خطة توزيع 100 الف بطانية، التي اعلنت عنها الاسبوع الماضي بواقع الف بطانية بالدويقة بمحافظة القاهرة ، و 7 الاف بطانية في محافظة الفيوم، و 7 الاف بطانية في محافظة بني سويف ، و 13500 بطانية في محافظة المنيا، و 9 الاف بطانية في محافظة أسيوط، و الفين بطانية في محافظة الوادي ، و 12 الف بطانية في محافظة سوهاج ، و 10 الاف بطانية في محافظة قنا، و 12 الف بطانية في محافظة الأقصر، و 15 الف بطانية في محافظة أسوان، و 5 الأف بطانية في حلايب وشلاتين، و 2500 بطانية في محافظة شمال سيناء، و 2500  بطانية في محافظة مرسى مطروح، و1500 بطانية في المنصورة.
ودعا محجوب رجال الاعمال و اهل الخير للمشاركة في الحملة و مساندة مؤسسة الخير حتى يمكن مساعدة الفقراء في مواجهة البرد القارص، موضحا ان ثمن البطانية يصل الي 60 جنيها بينما ستقوم المؤسسة باحتسابها بخمسين جنيها لمن يود المشاركة في الحملة و التبرع  يمكن الاتصال 16140 او برسالة قصيرة لرقم ٩٥٩٧ وتخصيص رقم ١٠٠ ١٠٠ بجميع البنوك للمشاركة في الحملة. .
وأشار إلى أن المؤسسة لديها من الكوادر المدربة والمكاتب وقواعد البيانات ما يمكنها من الوصول إلى المحتاجين المستحقين للمساعدة فى أسرع وقت، موضحا أنه سيتم الانتهاء من توزيع تلك البطانيات في اقرب وقت.
وأشار إلى أن مؤسسة مصر الخير تستمر فى مجال التكافل الاجتماعى باعتباره أحد أهم المجالات التنموية التى تهدف إلى مساعدة الأسر المعدمة والفقيرة للوصول إلى حياة كريمة، وخدمة وتنمية المجتمع ككل من خلال العمل فى قطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمى ومناحى الحياة المختلفة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة مصر الخير تبدأ تنفيذ حملة تسقيف المنازل في المحافظات والصعيد مؤسسة مصر الخير تبدأ تنفيذ حملة تسقيف المنازل في المحافظات والصعيد



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 18:07 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر

GMT 11:02 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

دور الاستثمار العقاري الخارجي في التنمية الاقتصادية

GMT 11:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

دار "اسكادا" تعلن عن عطرها الجديد "سيلبريت ناو"

GMT 23:36 2017 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

هدى حسين تسعى للخروج عن الموضوعات المكرّرة

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon