بيّنت الدراسة التأثير السلبي على حياة المصابين

تلوث الهواء يجعل سكان المدن فريسة لـ"جفاف العين"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تلوث الهواء يجعل سكان المدن فريسة لـجفاف العين

تلوث الهواء يعرض سكان المدن لـ"جفاف العين"
نيويورك ـ مصر اليوم

حذّرت دراسة طبية من أن سكان المدن الكبرى، مثل نيويورك وشيكاغو، هم الأكثر عرضة للإصابة بأعراض جفاف العين، بسبب ارتفاع معدلات تلوث الهواء، بصورة كبيرة، بفعل النشاط الصناعي المتزايد . وأوضحت أستاذ مساعد أمراض العيون في مركز "طب العيون" في ولاية فلوريدا الأميركية جالات جاينر أن "جفاف العين ينجم عن قلة إفراز القناة الدمعية للدموع، وهي الحالة المرضية، التي تصيب ما يقرب من أربعة ملايين أميركي، ممن تخطوا الخمسين، والتي تؤثر سلبًا على مظاهر الأداء البدني والعقلي".
وأشارت الأبحاث الطبية، التى أجريت فى هذا الصدد، إلى أن "الأعراض الخاصة بجفاف العين تكون، في كثير من الأحيان، ضارة بصحة المريض، لتؤثر بشدة على نوعية الحياة التي يعيشها، إضافة إلى تراجع إنتاجيتهم، بسبب انقطاع الأنشطة اليومية، مثل القراءة، واستخدام شاشات الكومبيوتر" .
وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها، التي تربط بين متلازمة جفاف العين، المنتشرة بصورة كبيرة في الولايات المتحدة، وبين ارتفاع معدلات تلوث الهواء والغلاف الجوي .
وباستخدام بيانات، من قاعدة البيانات الإدارية للمحاربين القدماء، في المركز الوطنى للمعلومات المناخية والوطنية للملاحة الجوية، عكف الباحثون على فحص السجلات الصحية للأكثر من 606,780 ألف محارب أميركي سابق، تلقوا العلاج من متلازمة جفاف العين، وذلك خلال الفترة من عام 2006 وحتى 2011 .
وكشفت المتابعة والتحليلات عن أن الأشخاص الذين يعشون في مناطق ترتفع فيها نسبة التلوث، لتتخطى الحاجز المسموح به، تتضاعف لديهم فرص الإصابة بمتلازمة جفاف العين، لتصل نسبة الإصابة إلى 1,4%، حيث لوحظ أن معظم المناطق الحضرية، بما فيها مدن نيويورك، وشيكاغو، ولوس أنجلوس، وميامي، تزداد بهم الإصابة بهذة المتلازمة، وتتراوح النسبة ما بين 17 إلى 21%، بسبب المستويات العالية من تلوث الهواء .
وقد عرضت النتائج المتوصل إليها عبر هذه الدراسة خلال الاجتماع السنوي الـ 117لـ"الأكاديمية الأميركية لطب العيون" في مدينة نيوأورلينز.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تلوث الهواء يجعل سكان المدن فريسة لـجفاف العين   مصر اليوم - تلوث الهواء يجعل سكان المدن فريسة لـجفاف العين



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تلوث الهواء يجعل سكان المدن فريسة لـجفاف العين   مصر اليوم - تلوث الهواء يجعل سكان المدن فريسة لـجفاف العين



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon