تم تهريب الأسد واللبوة عبر الأنفاق المصريّة إلى "بيسان"

مولد الشبيلن "فجر" و"سجيل" في حديقة للحيوان في غزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مولد الشبيلن فجر وسجيل في  حديقة للحيوان في غزة

مولد شبلين في حادثة هي الأولى من نوعها بقطاع غزة
غزة – محمد حبيب

غزة – محمد حبيب في حادثة هي الأولى من نوعها في قطاع غزة، أنجب أسد ولبوة "شبلين"، بصحة جيدة، داخل مدينة "بيسان" السياحية، شمال قطاع غزة، والتي تشتمل على حديقة حيوان. وأشار مدير "بيسان" شادي حمد إلى أن "الشبلين ولدا بصورة طبيعية، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، وهم يتمتعان بصحة جيدة، وتم نقلهما بعناية لغرفة دافئة، تجنباً للأمطار وانخفاض درجة الحرارة".
وكشف حمد عن أنه تم تسمية الشبلين بـ"فجر" و"سجيل"، تيمنًا بصاروخ "فجر 5"، الذي استخدمته المقاومة الفلسطينية لضرب عمق الاحتلال الصهيوني, أما الآخر فتيمناً بمعركة "حجارة السجيل"، التي ضرب فيها الصاروخ المذكور بلدات الاحتلال.
وأضاف أن "اللبوة، ومنذ اليوم الأول للحمل، كانت تتلقى تطعيمات من فريق بيطري مختص, حيث أنها حملت قبل عام، ولكنها لم تنجح حينها بالاستمرار، فيما تمكنت هذه المرّة بالاستمرار، والولادة، بشكل طبيعي، دون تدخل الأطباء".
ونوّه إلى أن "الجمهور سيتمكن من مشاهدة الشبلين بعد أسبوع من الولادة، حيث سيتم نقلهما إلى قفص اللبوة، للحصول على فترة الرضاعة الطبيعية".
يذكر أن والدي الشبلين تم جلبهما من مصر، عبر الأنفاق الحدودية، قبل 4 أعوام، وأودعا في حديقة حيوان "بيسان"، بعمر 3 شهور, حيث تم توفير الرعاية الكاملة لهما، لاسيما بشأن اختلاف درجات الحرارة بين بيئتهما الأفريقية الأصلية، وأجواء قطاع غزة الباردة نسبيًا في الشتاء.
ويفتقر القطاع لحدائق الحيوان، التي لا تزيد عن ثلاثة على مستوى القطاع، والتي ربما لا تحاكي مثيلاتها في الدول المجاورة
وتضم حدائق الحيوان بعضًا من الحيوانات الأليفة والمفترسة، كالأسد والضباع والقرود والنسانيس، وبعض الطيور الجميلة كالببغاء والعصافير الملونة بألوان تبهر العقول، والنعام وطائر اللقلق، والدجاج الفرعوني، والثعابين الضخمة.
ويبيّن محمد جمعة، وهو صاحب أحد الحدائق، أن "هذه الحديقة تعرضت قبل أعوام عدة للتدمير من طرف الاحتلال الإسرائيلي، بالكامل، وتسبب ذلك بمقتل العديد من الحيوانات، حيث بلغت الخسائر نصف مليون دولار".
وبشأن طريقة جلب هذه الحيوانات، أوضح جمعة "أن جميع تلك الحيوانات تم تهريبها عبر الأنفاق، بسبب الحصار المفروض على القطاع، ورفض إسرائيل إدخال تلك الحيوانات عبر المعابر".
وتعتبر حديقة الحيوان المتنفس الوحيد لأهالي محافظة رفح، حيث يقضون فيها أوقاتًا جميلة ومسلية، ويتعرف الأطفال عن قرب على الحيوانات، التي يشاهدونها فقط في التلفاز، وتضم في ساحاتها بعض ألعاب الأطفال، كالمراجيح والزحاليق والدوارة، وألعاب السيارات، والأحصنة الكهربائية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مولد الشبيلن فجر وسجيل في  حديقة للحيوان في غزة   مصر اليوم - مولد الشبيلن فجر وسجيل في  حديقة للحيوان في غزة



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مولد الشبيلن فجر وسجيل في  حديقة للحيوان في غزة   مصر اليوم - مولد الشبيلن فجر وسجيل في  حديقة للحيوان في غزة



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon