استهدفت 3601 منشأة صناعية و533 منشأة مُخالفة واتخذت الإجراءات ضدها

وزارة البيئة تكشف عن حملاتها في الفترة الأخيرة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة البيئة تكشف عن حملاتها في الفترة الأخيرة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة

تلوث الهواء الحادة
القاهرة – محمد الدوي 

القاهرة – محمد الدوي  كشفت وزارة الدولة لشؤون البيئة أنها شنّت العديد من الحملات التفتيشية منذ بداية أيلول/سبتمبر الماضي من خلال إدارة التفتيش البيئي والأفرع الإقليمية للجهاز في القاهرة الكبرى والشرقية والغربية والدقهلية، في إطار مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة. وأوضحت الوزارة، في بيان أصدرته، الأربعاء، أنّ الحملات استهدفت 3601 منشأة صناعية منها 1283 منِشأة مطابقة للاشتراطات البيئية و1785 منشأة متوقفة عن العمل، و533 منشأة مخالفة من بينها بعض شركات الأسمنت ومسابك وفواخير وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المُخالفين.
وأشار إلى أنّه "كما قامت الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام البيئي بحملات تفتيشية لمعاينة عدد من الحقول الواقعة بالصحراء الغربية، وذلك لرصد الأداء البيئي بتلك الحقول ومكافحة كافة مصادر تلوث البيئة التي قد تنتج عنها، حيث تم رصد عدة مخالفات بها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، حيث شملّت المخالفات انبعاثات غازية ملوثة ومخلفات سائلة ونواتج حفر ومخلفات خطرة وضوضاء وانسكابات زيوت".
وأوضحت الوزارة أنّ إدارات خدمة المواطنين بالأفرع الإقليمية لجهاز شؤون البيئة استقبلت 346 بلاغًا وشكاوى للمواطنين بحرائق مخلفات زراعية "بلدية" وانبعاثات صناعية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، واستقبلت الأفرع الإقليمية (الشرقية –الدقهلية – الغربية)، 92 بلاغًا لحرق مخلفات زراعية في القاهرة الكبرى والمحافظات، وتم تحرير محاضر للمخالفين، كما تلقت الأفرع الإقليمية 137 بلاغ حرق قمامة، و117 شكوى حول انبعاثات صناعية.
وفيما يتعلق بالمخلفات الزراعية، فإن إجمالي ما تم حصاده من أرز حتى الآن 834 ألف طن من إجمالي 836 ألف طن، وتم رصد حوالي 4864 حالة حرق مكشوف للمخلفات الزراعية، منها 1848حالة حرق في فرع الشرقية، و1488حالة في فرع الدقهلية، و1528 في فرع الغربية، ويقدر إجمالي ما تم رفعه من تراكمات للمخلفات الصلبة 9200م3 أكثرها في فرع القاهرة الكبرى، خصوصًا مناطق شبين القناطر، طوخ،  الخانكة.
ونفذت وزارة البيئة أيضًا من خلال فروع الجهاز في الشرقية والدقهلية والغربية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، حملات فحص عادم المركبات على الطريق، شملّت 3998 مركبة، أسفرت عن 3219 مركبة مطابقة للاشتراطات البيئية منها 1382 مركبة بنزين و1837 سولار، بالإضافة إلى 779 مركبة مخالفة منها 322 بنزين و457 سولار، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المركبات المخالفة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة البيئة تكشف عن حملاتها في الفترة الأخيرة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة   مصر اليوم - وزارة البيئة تكشف عن حملاتها في الفترة الأخيرة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة البيئة تكشف عن حملاتها في الفترة الأخيرة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة   مصر اليوم - وزارة البيئة تكشف عن حملاتها في الفترة الأخيرة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon