أطلقها محمد بن راشد آل مكتوم في كانون الثاني من العام الماضي

مهرجان الإمارات الأخضر يعزز مكانة الدولة في مجال تحقيق التنمية المستدامة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مهرجان الإمارات الأخضر يعزز مكانة الدولة في مجال تحقيق التنمية المستدامة

مهرجان الإمارات الأخضر
دبي - مصر اليوم

أكدت هيئة الطرق والمواصلات دعمها للمبادرة الوطنية طويلة المدى التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في يناير من العام الماضي لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات تحت شعار " اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" .. مشيرة إلى أنها واحدة من الجهات الحكومية الكبرى التي تأخذ على عاتقها المشاركة في تحمّل مسؤولية الاستدامة البيئية في دبي بشكل خاص ودولة الإمارات بوجه عام.
وقال عدي الديسي رئيس لجنة الإقتصاد الأخضر مدير إدارة الأصول والممتلكات بقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة لمهرجان الإمارات الأخضر بمدينة مصدر في العاصمة أبوظبي بحضور ممثلي الجهات الحكومية والخاصة والرعاة إن هذا المهرجان الذي سوف يُقام من 16 مارس إلى 16 أبريل المقبل لأول مرة بالمنطقة وينطلق في معظم أرجاء الدولة يُعزز مكانة وريادة الإمارات كواحدة من الوجهات الخضراء على مستوى العالم.. مشيرا إلى أن الهيئة تضع الاستدامة ضمن غاياتها الاستراتيجية لإدراكها الكامل بمسؤوليتها المجتمعية تجاه بيئة وسكان الدولة حسب ما ذكرت وام.
وأضاف إن هيئة الطرق والمواصلات منذ نشأتها في عام 2005 بدأت بوضع المبادرات الخضراء ضمن العديد من مشاريعها وخدماتها المُقدمة للجمهور منها على سبيل المثال استخدام الكهرباء لتغذية مترو دبي وتوفير حافلات ذات تقنية عالية تعمل بالديزل ذي النسب المتدنية من الكبريت بمعدلات متوافقة مع المعايير العالمية وأن الهيئة تقوم حالياً بمراقبة أداء الحافلة الخضراء ذات الديزل العضوي فضلاً عن دراسات لاستعمال الغاز المضغوط كوقود بديل لمركباتها.
وأوضح أن الهيئة بدأت مؤخرا استخدام المركبات الهجينة في أسطول تاكسي دبي وأنه توجد حالياً 20 مركبة أجرة تعمل جزئياً بالكهرباء وفي حال أثبتت كفاءتها سيتم تحويل أكثر من 3500 مركبة أجرة في دبي إلى النظام الهجين في المستقبل القريب الأمر الذي يعني إحداث تخفيض كبير في نسبة انبعاث الكربون.
وقال إن الهيئة وانطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية أطلقت جائزة دبي للنقل المستدام وهي جائزة تشمل جميع الجهات العاملة في الدولة التي تمتلك أي مبادرات أو ممارسات تُعنى بالنقل المستدام موضحا أن الهيئة حدّثت خطتها الاستراتيجية لتشمل أهدافاً محددة لدعم الاقتصاد الأخضر تتضمن مؤشرات أداء ومستهدفات يتم قياسها بصورة دورية لضمان تحقيق نتائج ايجابية في هذا المجال.
وأكد قدرة الهيئة من خلال عضويتها في اللجنة الرسمية لمهرجان الإمارات الأخضر على الاستجابة لمعايير الاستدامة البيئية على مستوى المنطقة وخدمة الأجيال المقبلة في هذا الإطار المهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مهرجان الإمارات الأخضر يعزز مكانة الدولة في مجال تحقيق التنمية المستدامة   مصر اليوم - مهرجان الإمارات الأخضر يعزز مكانة الدولة في مجال تحقيق التنمية المستدامة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مهرجان الإمارات الأخضر يعزز مكانة الدولة في مجال تحقيق التنمية المستدامة   مصر اليوم - مهرجان الإمارات الأخضر يعزز مكانة الدولة في مجال تحقيق التنمية المستدامة



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon