كان يطارد سمكة فضَلَّ طريقه

دولفين يسبح بنهر "دي" في ويلز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دولفين يسبح بنهر دي في ويلز

دولفين يضل طريقه وهو يسبح في نهر "دي"
 لندن ـ سامر شهاب

 لندن ـ سامر شهاب رصدت إحدى مؤسسات الإنقاذ البحرية الخيرية في بريطانيا أحد الدلافين وهو يسبح في نهر "دي" في مقاطعة فلينتشاير. وكان أول ظهور للدولفين الذي كان يبدو عليه الحيرة والارتباك، يوم الاثنين في ميناء بلدة "كونازكواي" في المقاطعة التي تقع شمال "ويلز"، ثم ظل يسبح حتى وصل إلى بلدة "سالتني" بالقرب من شيستر في شيشاير .وعلى الرغم من أن الدولفين يتواجد أصلا في مياه البحر العميقة في خليج بيسكاي، إلا أنه استمر في السباحة حتى النهر وقد وصل مؤخرا بالقرب من مضمار سباق الخيول في شيستر.  ويعتقد الخبراء أن الدولفين الشائع بلونيه الأبيض والأسود لابد وأنه كان يصطاد سمكة حتى نهر دي في شمال ويلز.وقد قام السكان المحليون بتبادل صور الدولفين، عبر موقع "تويتر" وهو يقفز ويتقلب في المياه. وقد تم تحذير السكان بعدم التجمع على ضفاف النهر أو محاولة إزعاج الدولفين.وتعكف الآن جمعية إنقاذ الغواصين البريطانية على رصد ومراقبة الدولفين. ويقول ستيفين مارتين مدير العمليات بالجمعية "أنهم يراقبون بدقة وعن قرب الدولفين تحسبا لاندفاعه نحو الشاطئ والرصيف الرملي للنهر".ويقول مارتين أيضا "أن الدولفين بالأمس كان يبدو أنه متجه للعودة إلى البحر، ولكنه سرعان ما عاد من جديد إلى شيستر ، ومن المحتمل أنه كان يطارد سمكة من البحر، ثم وجد نفسه ضالا بفعل تيارات المد والجزر".كما يقول أن "التيارات المتفاوتة الانخفاض والارتفاع في هذا التوقيت من العام من المحتمل أن تكون قد أدت إلى إصابة الدولفين بالحيرة والارتباك".  ويضيف أن "هذا حدث نادر وأنهم بصدد مرافقته حتى يعود إلى البحر في حال تعرضه لمشاكل، ولكنه حتى الآن يبدو في صحة جيدة".وكان أحد العاملين بوكالة البيئة أثناء قيامه بأعمال الصيانة بالنهر قد شاهد الدولفين وقام بالتقاط صورة له وهو يقفز في الماء. وقال متحدث باسم وكالة البيئة أن "ظهور الدولفين يكشف مدى نوعية المياه النهر والتي وصفها بأنها الأنظف والأفضل على مدى عشرين عاما".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دولفين يسبح بنهر دي في ويلز   مصر اليوم - دولفين يسبح بنهر دي في ويلز



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دولفين يسبح بنهر دي في ويلز   مصر اليوم - دولفين يسبح بنهر دي في ويلز



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon