أصبحت أول شركة خاصة تستخدم الشبكة القومية

"إيتالغين" تنشئ محطة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إيتالغين تنشئ محطة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح

صورة أرشيفية لمحطة رياح
 القاهرة ـ مصر اليوم

 القاهرة ـ مصر اليوم وقّعت شركة"إيتالغين"، إحدى الشركات التابعة لمجموعة"إيتالشمنتي" العاملة في مجال إنتاج الأسمنت، عقودًا مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، لتصبح أول شركة من القطاع الخاص تستخدم الشبكة القومية للكهرباء، حيث تنشئ محطة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح في منطقة خليج الزيت شمال مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر. ويستهدف المشروع في مرحلته الأولى إنتاج 120 ميغاوات من الكهرباء بتكلفة استثمارية تبلغ من 120 - 130 مليون يورو، وتلتزم الشركة بالوصول بالطاقة الإنتاجية لمزرعة الرياح إلى 400 ميغاوات مع إتمام المرحلة الثانية من المشروع.
 وشهد مراسم توقيع العقود التي أقيمت في مقر وزارة الكهرباء والطاقة وزير الكهرباء والطاقة أحمد إمام، والسفير الإيطالي في القاهرة ماوريتسو ماساري .
 وبموجب العقود الموقّعة ستتمكن شركة"إيتالغين" من ربط محطة مزرعة الرياح التي تقوم بإنشائها في منطقة خليج الزيت شمال مدينة الغردقة بالشبكة القومية للكهرباء، التي ستنقل الطاقة المولدة من المحطة إلى مصانع مجموعة شركات السويس للأسمنت، الشركة الشقيقة لـ"إيتالغين" والتابعة هي الأخرى لمجموعة "إيتالشمنتي"، حيث يأتي المشروع في إطار خطة"إيتالشمنتي" للتوسع في استخدام الطاقات المتجددة في مصانعها. وستغطي المرحلة الأولى من مزرعة الرياح ما يقرب من 40 في المائة من حاجات مصانع السويس للأسمنت من الكهرباء، وستسهم إسهامًا كبيرًا في مبادرات السويس للأسمنت الرامية إلى الحد من التأثير على البيئة ولاسيما انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
 وتعكف شركة"إيتالغين" على دراسة إمكانية إدخال تكنولوجيا طاقة الرياح إلى مصانع السويس للأسمنت منذ العام  2008، من خلال إجراء دراسة صارمة لتقييم الأثر البيئي، وهي الدراسة التي حازت على قبول السلطات المصرية متمثلة في جهاز شؤون البيئة. والعقود المبرمة بين شركة"إيتالغين" والشركة المصرية لنقل الكهرباء ستتيح لشركة"إيتالغين" المضي قدمًا في إجراءات اختيار موردي توربينات الرياح، ومن المنتظر إعدادها بقائمة نهائية من الشركات المؤهلة، حيث تلقت حتى الآن عروضاً من 10 شركات عالمية متخصصة، كما تتيح العقود العمل على تحديد"الحزمة المالية" للمشروع، وقد أبدت جهات عديدة رغبتها أيضاً في هذا الإطار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إيتالغين تنشئ محطة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح   مصر اليوم - إيتالغين تنشئ محطة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إيتالغين تنشئ محطة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح   مصر اليوم - إيتالغين تنشئ محطة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon