توقيت القاهرة المحلي 13:40:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أصبحت أول شركة خاصة تستخدم الشبكة القومية

"إيتالغين" تنشئ محطة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إيتالغين تنشئ محطة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح

صورة أرشيفية لمحطة رياح
 القاهرة ـ مصر اليوم

 القاهرة ـ مصر اليوم وقّعت شركة"إيتالغين"، إحدى الشركات التابعة لمجموعة"إيتالشمنتي" العاملة في مجال إنتاج الأسمنت، عقودًا مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، لتصبح أول شركة من القطاع الخاص تستخدم الشبكة القومية للكهرباء، حيث تنشئ محطة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح في منطقة خليج الزيت شمال مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر. ويستهدف المشروع في مرحلته الأولى إنتاج 120 ميغاوات من الكهرباء بتكلفة استثمارية تبلغ من 120 - 130 مليون يورو، وتلتزم الشركة بالوصول بالطاقة الإنتاجية لمزرعة الرياح إلى 400 ميغاوات مع إتمام المرحلة الثانية من المشروع.
 وشهد مراسم توقيع العقود التي أقيمت في مقر وزارة الكهرباء والطاقة وزير الكهرباء والطاقة أحمد إمام، والسفير الإيطالي في القاهرة ماوريتسو ماساري .
 وبموجب العقود الموقّعة ستتمكن شركة"إيتالغين" من ربط محطة مزرعة الرياح التي تقوم بإنشائها في منطقة خليج الزيت شمال مدينة الغردقة بالشبكة القومية للكهرباء، التي ستنقل الطاقة المولدة من المحطة إلى مصانع مجموعة شركات السويس للأسمنت، الشركة الشقيقة لـ"إيتالغين" والتابعة هي الأخرى لمجموعة "إيتالشمنتي"، حيث يأتي المشروع في إطار خطة"إيتالشمنتي" للتوسع في استخدام الطاقات المتجددة في مصانعها. وستغطي المرحلة الأولى من مزرعة الرياح ما يقرب من 40 في المائة من حاجات مصانع السويس للأسمنت من الكهرباء، وستسهم إسهامًا كبيرًا في مبادرات السويس للأسمنت الرامية إلى الحد من التأثير على البيئة ولاسيما انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
 وتعكف شركة"إيتالغين" على دراسة إمكانية إدخال تكنولوجيا طاقة الرياح إلى مصانع السويس للأسمنت منذ العام  2008، من خلال إجراء دراسة صارمة لتقييم الأثر البيئي، وهي الدراسة التي حازت على قبول السلطات المصرية متمثلة في جهاز شؤون البيئة. والعقود المبرمة بين شركة"إيتالغين" والشركة المصرية لنقل الكهرباء ستتيح لشركة"إيتالغين" المضي قدمًا في إجراءات اختيار موردي توربينات الرياح، ومن المنتظر إعدادها بقائمة نهائية من الشركات المؤهلة، حيث تلقت حتى الآن عروضاً من 10 شركات عالمية متخصصة، كما تتيح العقود العمل على تحديد"الحزمة المالية" للمشروع، وقد أبدت جهات عديدة رغبتها أيضاً في هذا الإطار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيتالغين تنشئ محطة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح إيتالغين تنشئ محطة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon