توقيت القاهرة المحلي 07:15:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد أن تعرضتا إلى سقوط أمطار غزيرة وسرعة الرياح

توقف حركة الصيد في بحيرتي البرلس والمنزلة بسبب الطقس السيء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقف حركة الصيد في بحيرتي البرلس والمنزلة  بسبب الطقس السيء

توقف حركة الصيد في بحيرتي البرلس والمنزلة بسبب الطقس السيء
القاهرة - سمر محمد ومحمد المصرى

تعرضت عدد من محافظات مصر إلى سقوط أمطار غزيرة في عدد من المناطق، وأسفرت موجة الطقس السيء وهطول الأمطار عن غلق بعض الموانئ ,ففي محافظة كفر الشيخ، تسبب سوء الأحوال الجوية في معظم مدن وقرى المحافظة، المطلة على البحر المتوسط، في إغلاق بوغاز البرلس، وتعليق الصيد في بحيرة البرلس والبحر المتوسط وتوقفت حركة الصيد في بحيرة البرلس بسبب الرياح الشديدة، وكذلك في البحر المتوسط، بسبب ارتفاع الأمواج.
 
وشدد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع أجهزة المحافظة لسوء الأحوال الجوية، مطالبًا الوحدات المحلية للمراكز والمدن في دائرة المحافظة، بالإضافة إلى وجود فرق للري والصرف، والصرف الزراعي، والكهرباء، ومياه الشرب، والنظافة، والوجود في الشارع بين المواطنين لحل أي مشاكل طارئة. كما وجه محافظ كفر الشيخ رؤساء المدن بشفط مياه الأمطار من الشوارع، والدفع بمعدات الوحدات المحلية لسحب المياه وإصلاح شبكات الصرف.

وتعرضت محافظة جنوب سيناء لهطول امطار غزيرة، وأكد يوسف منسي، مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات في ديوان عام المحافظة، أن حالة الطقس مستقرة بجميع مدن المحافظة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مدن المحافظة استعدادًا لسقوط الأمطار، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، والتأكد من تطهير كافة مخرات السيول، حتى تسير في المجرى المحدد لها في حالة حدوثها.

وأشار مدير عام مركز العمليات، أن بيان هيئة الأرصاد الجوية يؤكد سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق بالمحافظة، والطقس مائل للبرودة نهارا، شديد البرودة ليلا، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء، وتنشط الرياح على الأنحاء كافة وتكون مثيرة للرمال والأترية على جنوب البلاد, وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.

 وأضاف أن جميع مدن المحافظة تشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى في مدينة رأس سدر إلى 13 درجة، والعظمى 19 درجة، ومدينة نويبع 12-22 ومدينة طابا8 - 17 وسانت كاترين5-14 ومدينة الطور10- 22 ومدينة شرم الشيخ 17-23.

وأشار أن هيئة موانىء البحر الأحمر أعلنت حالة الطوارئ القصوى في مينائي نويبع وشرم الشيخ، كما شدد اللواء مهندس هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانى البحر الأحمر على مديري الموانى بضرورة المتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية والجومائية حفاظًا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية  والممتلكات العامة والخاصة.

وأعُلنت حالة الطوارئ القصوى في مدينة رأس سدر ، والدفع ب المعدات الثقيلة بجميع الشوارع، وخصوصًا الطريق الدولي الواقع في نطاق المدينة، كما تم الدفع بحملات مرورية على الطريق الدولي للحد من سرعة السيارات منعا لحدوث حوادث.

وتشهد محافظة الإسكندرية،حالة من عدم الإستقرار الجوي ، منذ الأربعاء، حيث شهدت المحافظة الساحلية هطول أمطار غزيرة على مناطقها كافة  مع إنخفاض كبير في درجة الحرارة، ما أدى إلى شدة في سرعة الرياح.

و غطت السحب المغيمة سماء المحافظة، في ظل جو شتوي وإرتفاع لمستوى الأمواج والتي خرجت في عدد من المناطق على طريق كورنيش الإسكندرية إلى الطريق العام، فيما أخلى الباعة الجائلين الطرق والميادين وإستكفى مواطني الثغر بالجلوس في منازلهم خاصة مع العطلة الرسمية اليوم الخميسلذكري ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

و حذر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، العاملين بهيئة الصرف الصحي من إهمال تراكم مياه الأمطار بالطرق وتعطل المصالح العامة، وكثف رجال الصرف الصحي والعاملون به من وجودهم في الميادين والشوارع الرئيسية لكسح المياه.

و قررت سلطات ميناء الإسكندرية،   غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن والقاطرات البحرية.

 وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الرصدة الجومائية أكدت تجاوز سرعة الرياح إلى 30 عقدة وارتفاع الأمواج لـ 5 أمتار.

 وأضاف الغندور أن غلق البوغازين جاء حرصًا علي عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية. وأكد على جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

و منعت الرياح الصيادين في محافظة الدقهلية من الخروج للصيد في بحيرة المنزلة، لحين تحسن الأحوال الجوية، كما توقفت حركة الصيد في محافظة البحيرة لسقوط الأمطار، وكثفت إدارة المرور حملاتها لتأمين الطرق الصحراوية والزراعية والساحلية.

وتعرضت محافظة دمياط لموجة من الطقس السيء وسقوط الأمطار الغزيرة على مدن دمياط وعزبة البرج ورأس البر ودمياط الجديدة، وأُغلق بوغاز عزبة البرج، وتوقفت المراكب عن الخروج للصيد بسبب سرعة الرياح وارتفاع الموج إلى 3 أمتار، بينما يظل البوغاز مفتوحًا أمام المراكب العائدة من البحر.

وتعرضت محافظة البحر الأحمر لهطول امطار وغلق عدداً من موانيها وعمل البعض الاخر، واعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد القصوى بالموانئ التابعة لمحافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء.

كما يتم المرور على جميع الأرصفة والساحات بالميناء والإبلاغ عند الاشتباه في أي جسم غريب لشرطة الميناء ومركز العمليات بالهيئة الذي يقوم بمتابعة الحالة الأمنية على مدار اليوم بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالموانئ.


و أعلن ميناء الصيد البحري في بورسعيد إغلاق الميناء لمدة 48 ساعة حتى انتهاء الطقس السئ، وذلك بعد أن أشارت أحدث صور الأقمار الصناعية وخرائط الطقس وتوزيعات الضغط الجوي تأثر البلاد خصوصًا بورسعيد، بحالة قوية من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وأمطار رعدية متوقعة بطول السواحل المصرية يصاحبها نشاط للرياح.

وحذر مسؤولي  ميناء الصيد البحر في بورسعيد الصيادين من الصيد حتى تحسن الأحوال الجوية بعد إغلاقه لمدة أسبوع، بسبب العملية الشاملة لتأمين الصيادين ومراكبهم من أي أخطار.

وأكد أن الطقس السيئ يتسبب في ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، حيث يصل ارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار، والرياح إلى 35 عقدة في الساعة، وتمثل خطورة على الصيادين ومراكبهم في حالة الصيد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقف حركة الصيد في بحيرتي البرلس والمنزلة  بسبب الطقس السيء توقف حركة الصيد في بحيرتي البرلس والمنزلة  بسبب الطقس السيء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon