توقيت القاهرة المحلي 04:09:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أسفر هطول الأمطار عن غلق بعض الموانئ

الطقس السيء يضرب محافظات مصر وتعليق الصيد في البحيرات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الطقس السيء يضرب محافظات مصر وتعليق الصيد في البحيرات

رياح شديدة محملة بالأتربة
القاهرة ـ محمد المصري /نجلاء عبد الغفار /سمر محمد

تعرض عدد من محافظات مصر لرياح شديدة محملة بالأتربة، بالتزامن مع سقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة في عدد من المناطق، وأسفرت موجة الطقس السيء وهطول الأمطار عن غلق بعض الموانئ. ففي محافظة كفر الشيخ، تسبب سوء الأحوال الجوية في معظم مدن وقرى المحافظة، المطلة على البحر المتوسط، في إغلاق بوغاز البرلس، وتعليق الصيد في بحيرة البرلس والبحر المتوسط. وتوقفت حركة الصيد في بحيرة البرلس بسبب الرياح الشديدة، وكذلك في البحر المتوسط، بسبب ارتفاع الأمواج.

كما تسببت شدة الرياح في عدم تمكن الصيادين ومراكبهم من دخول البحيرة، أو ممارسة مهنة الصيد، بسبب غلقها وارتفاع منسوب مياه البحر المتوسط. من جانبه، أكد العميد يسري الجندي، مدير ميناء الصيد في البرلس، وقف حركة الصيد منذ الثلاثاء، وحتى استقرار الأحوال الجوية، مضيفَا أن الميناء يعمل بكامل طاقته ولا إغلاق له، لكن أصحاب المراكب يحجمون عن الصيد لسوء الأحوال الجوية، كما أدى سقوط الأمطار إلى وجود شلل لبعض الوقت في حركة السير.

وشدد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع أجهزة المحافظة لسوء الأحوال الجوية، مطالبًا الوحدات المحلية للمراكز والمدن في دائرة المحافظة، بالإضافة إلى وجود فرق للري والصرف، والصرف الزراعي، والكهرباء، ومياه الشرب، والنظافة، والوجود في الشارع بين المواطنين لحل أي مشاكل طارئة. كما وجه محافظ كفر الشيخ رؤساء المدن بشفط مياه الأمطار من الشوارع، والدفع بمعدات الوحدات المحلية لسحب المياه وإصلاح شبكات الصرف.

وفي الإسكندرية، واصلت هيئة ميناء الإسكندرية إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة، لليوم الثاني على التوالي، نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وزيادة سرعة الرياح ما بين 25 إلى 30 عقدة في الساعة، وارتفاع الأمواج. وقال بيان لهيئة ميناء الإسكندرية، إنه تقرر إغلاق البوغازين حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء، وسلامة الملاحة البحرية. كما شهد البحر الأحمر رياحًا شديدة، قد تؤدي إلى اضطراب شديد في الملاحة البحرية، ويتراوح ارتفاع الموج فيه ما بين 2.5 متر إلى 3 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية. وفى جنوب سيناء، أعلن مركز العمليات وإدارة الأزمات أن جميع مدن المحافظة تشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، مع وجود رياح متوسطة.

وقال اللواء خالد متولي،  مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات في ديوان عام المحافظة، إن هيئة الأرصاد الجوية أرسلت منشورًا تؤكد انخفاض درجات الحرارة في كل مدن المحافظة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا وشديد البرودة ليلاً، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي قد يصحبها سقوط أمطار، والرياح شمالية غربية نشطة تعمل على زيادة برودة الطقس. وأوضح أن درجات الحرارة في جميع المدن معتدلة، فيما عدا مدينة سانت كاترين، حيث تصل فيها درجة الحرارة إلى ثلاثة درجات فقط نهارًا وصفر ليلاً. كما سجلت درجة الحرارة الصغرى والعظمى في مدن شرم الشيخ 18 – 24، ونويبع 17- 21، وطابا 13- 20، وكاترين 3- 15، والطور 11- 21.

وفي محافظة الدقهلية، منعت الرياح الصيادين من الخروج للصيد في بحيرة المنزلة، لحين تحسن الأحوال الجوية، كما توقفت حركة الصيد في محافظة البحيرة لسقوط الأمطار، وكثفت إدارة المرور حملاتها لتأمين الطرق الصحراوية والزراعية والساحلية. وتعرضت محافظة دمياط لموجة من الطقس السيء وسقوط الأمطار الغزيرة على مدن دمياط وعزبة البرج ورأس البر ودمياط الجديدة، وأُغلق بوغاز عزبة البرج، وتوقفت المراكب عن الخروج للصيد بسبب سرعة الرياح وارتفاع الموج إلى 3 أمتار، بينما يظل البوغاز مفتوحًا أمام المراكب العائدة من البحر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطقس السيء يضرب محافظات مصر وتعليق الصيد في البحيرات الطقس السيء يضرب محافظات مصر وتعليق الصيد في البحيرات



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon