توقيت القاهرة المحلي 00:40:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الحرب على السكر والتبغ سوف تنتصر من خلال الدعم المالي الذي ستقدمه مؤسسته

عمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرغ ماضٍ في معركته ضد المشروبات السكريَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرغ ماضٍ في معركته ضد المشروبات السكريَّة

الأميركي مايكل بلومبرغ
نيويورك ـ مادلين سعادة

الملياردير الأميركي مايكل بلومبرغ، المكروه جدًا من قِبل كل من يعمل بصناعة السكر والتبغ، خاض معركة شهيرة لحظر بيع زجاجة مشروب "الكولا" كبيرة الحجم وغيرها من المشروبات الحلوة عندما كان عمدة نيويورك، ولكنه خسر تلك المعركة علمًا بأنه لا ينظر الى الامور بتلك الطريقة . يقول بلومبرغ: "لقد ربحنا هذه المعركة فعلا. وقال "اعتقدت دائما اننا لم نوقفها من قبل المحكمة فمن الممكن ان تنتهي تلك القضية. ولا يعرف عنها أحد. ولكن حقيقة أنها عادة الى التداول في الصحف بمثابة نصر لأن الناس بدأوا يفكرون، ربما تكون تلك المشروبات كاملة السكر سيئة بالنسبة اليهم.

عمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرغ ماضٍ في معركته ضد المشروبات السكريَّة

وبالفعل كانت نتيجة ما حدث، انخفاض استهلاك المشروبات كاملة السكر في جميع أنحاء العالم بشكل كبير. واذا كنا قد كسبنا هذا الامر، اعتقد ان التاثير سيكون اقل ".

بلومبرغ فعل الكثير للصحة العامة حينما كان عمدة نيويورك، بما في ذلك فرض الحظر الأول على التدخين في الحانات والمطاعم عام 2003. ومنذ ذلك الحين وسع مجال نفوذه، وقان بتمويل الحملات الناجحة من خلال مؤسسته الخيرية لضرائب السكر في المكسيك وفيلادلفيا وفرض القيود على التدخين في جميع أنحاء العالم. كما انه عُين في العام الماضي كسفير عالمي لمنظمة الصحة العالمية للأمراض غير المعدية - أي شيء يمكن أن يضر أو يقتلك من الامراض غير المعدية – قام ثامن أغنى شخص في العالم، بثروة تقدر ب 47.5 مليار دولار، بنقل فلسفته وامواله إلى 40 مدينة في جميع أنحاء العالم. وبدأ رسميا يوم الثلاثاء، تمويلا بقيمة 5 مليون دولار مساعدة من جمعية بلومبرغ الخيرية فضلا عن الدعم التقني للمدن التي تختار التركيز على واحدة من 10 قضايا تؤثر على نمط الحياة الصحية، بما في ذلك الحد من استهلاك شراب المسكرات، وتلوث الهواء، وتعزيز ممارسة الرياضة وحظر التدخين. تلك المدن تتراوح من ملبورن الغنية في أستراليا إلى كالي وميدلين في كولومبيا، وأكرا في غانا، وأولانباتار في منغوليا، وخاتماندو في نيبال وكمبالا في أوغندا.

وتقوم الحكومات الوطنية وحكومات الولايات بجمع الضرائب، ولكن حكومات المدن هي التي سوف تتولي زمام الأمور. 50٪ من الناس يعيشون حاليا في المدن ومن المتوقع أن يرتفع إلى 70٪ في العقد المقبل أو نحو ذلك. وقال بلومبرغ لصحيفة "الغارديان": "المشاكل موجودة في المدن والحلول موجودة في المدن". يعتبر بلومبرغ شخصية متفائلة، لا تقهر ومفكرًا مستقلاً. وقال انه قدم أمواله في الخدمات المالية العالمية وكان ديموقراطيا، جمهوريا ومستقلا في أوقات مختلفة. ويقول إنه يعتقد أن الحرب على السكر والتبغ، سوف تنتصر من خلال الدعم المالي الذي ستقدمه مؤسسته.

في أوروبا لم يكن أحد يعتقد أن الناس لن يصروا على التدخين في حانة أو حانة أيرلندية أو مطعم إيطالي، ولكن حملة التدخين قامت بدورها على اكمل وجه، مما يقلل من الاستهلاك في كل من أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية والجنوبية وحتى في الصين. ولكن هناك أماكن يعيش فيها الفقراء وهم لا يزالون يدخنون ويدمرون حقا رئتيهم وهم سيموتون صغارا. والأمر متروك لنا للحفاظ على استمرار المعركة. وجدير بالذكر ان الحرب ضد السكر أقل تطورا لكنها لا تزال تعمل ".

وينصب اهتمامه على الأمراض غير المعدية على نطاق أوسع الآن - بما في ذلك تلوث الهواء وحوادث المرور على الطرق وكذلك السجائر والكحول والأغذية السيئة. قد تقول مدن في البلدان الفقيرة أن لديها مشاكل أخرى كثيرة جدا ولكن بلومبرغ، يشير الي إن الفقر وسوء الصحة وسوء التعليم امور مترابطة. كما انه اضاف أن من الصعب الحصول على دعم الجمهور لأنهم أقل فهم للضرر الذي يجري لصحتهم. ولكن هذا هو التحدي.

لم يشير بلومبرغ أنه من السهل إجراء هذا النوع من التغييرات التي دفعها في كل هذه السنوات. وقال "لا اتذكر ان احدا يعترض على حظر التدخين عندما نطلب ذلك، على الرغم من ان الكثير من الناس يريدون التقاط صوري، والكثير منهم يدعمونني". وقال "اذا كان هناك حل سهل لمشكلة معقدة، فلن نواجه المشكلة. إذا كنت تريد أن تجعل الأمور أفضل، يجب عليك أن تفعل أشياء صعبة. 

يمكن للمدن التي تلتزم الشراكة من أجل المدن الصحية الاختيار بين الحد من استهلاك المشروبات الكحولية، وتمرير القوانين لجعل الأماكن العامة خالية من التدخين أو حظر إعلانات السجائر، والحد من الملح في الغذاء، واستخدام الوقود الأنظف، وتشجيع ركوب الدراجات والمشي، والحد من السرعة، وزيادة استخدام حزام الأمان والخوذة، أو إجراء مسح لجمع البيانات عن مخاطر نمط الحياة التي يقوم بها سكان المدينة.

كيب تاون في جنوب أفريقيا كانت واحدة من أقدم المدن التي سوف تركز على الحد من تناول المشروبات المسكرة. ويقول عمدة باتريشيا دي ليل إنها تواجه وباء من النوع الثاني من مرض السكري الناجم عن السمنة. وقالت: "مرض السكري هو قاتل صامت". "ليس لدينا الرفاهية للعمل من خلال التجربة والخطأ.
كما ذكرت سلطات لندن انها تريد ان تشارك. وتعليق على ذلك قال: "لدي الحق في قيادة الأغنام عبر جسر لندن وقبل أن أموت، أريد أن أفعل ذلك يوما ما في ساعة الذروة، لنرى ما سيحدث".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرغ ماضٍ في معركته ضد المشروبات السكريَّة عمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرغ ماضٍ في معركته ضد المشروبات السكريَّة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon