توقيت القاهرة المحلي 18:59:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لتمكينهم من شراء أحدث الكتب من معرض أبوظبي الدوليّ للكتاب

محمد بن زايد يوجّه بتخصيص 3 ملايين درهم لطلبة المدارس والكليّات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محمد بن زايد يوجّه بتخصيص 3 ملايين درهم لطلبة المدارس والكليّات

تخصيص 3 ملايين درهم لطلبة المدارس والكليات
أبوظبي ـ مصر اليوم

وَجَّهَ وليُّ عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان بتخصيص 3 ملايين درهم لإتاحة الفرصة أمام طلبة المدارس والجامعات لاقتناء الكتب ومصادر المعرفة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خلال الفترة من 30 نيسان/ أبريل إلى 5 أيار / مايو المقبل.
وجاءت هذه المبادرة لتشجيع الطلبة للحصول على الكتب والإصدارات القيمة ذات الفائدة والمردود المعرفي والثقافي والعلمي، وتحفيزهم على القراءة والمطالعة، بهدف إعداد جيل طموح ومبتكر يملك زمام المبادرة، ويساعد في تحقيق أعلى درجات التقدم والتطور.
وأبرزت المبادرة الأهمية التي يوليها ولي عهد أبوظبي للكتاب بوصفه وسيلة ارتقاء بالفكر، ومصدرًا مهمًا لتلقي المعرفة الإنسانية، والتعرف على نتاج العقل البشري في كل حقول العلم والفكر، بهدف بناء الإنسان القارئ والمتعلم والمثقف القادر على صنع المستقبل.
وأكّد المدير التنفيذي لدار الكتب ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب جمعة عبدالله القبيسي، أن مبادرة الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان لطلبة المدارس والجامعات تعكس حرص القيادة على توفير كل ما من شأنه تسهيل الحصول على المعرفة، من خلال اقتناء الطلبة لأحدث الكتب والمطبوعات؛ إذ يوفر المعرض أكثر من نصف مليون عنوان حديث في كل فروع المعرفة والعلوم، وهو منصة مهمة للتبادل الثقافي، وتكوين رؤية منفتحة عن العالم.
وقامت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بتوزيع التذاكر الشرائية في المعرض لطلاب وطالبات المدارس والجامعات الحكومية والخاصة أثناء انعقاد المعرض في دورته الرابعة والعشرين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بما يتيح للطلاب على جميع المستويات الدراسية اقتناء ما يتناسب مع دراساتهم واهتماماتهم من الكتب ومصادر المعرفة المختلفة والمتنوعة.
وحظِيت هذه المبادرة بترحيب كبير من قِبل المدارس والجامعات والناشرين المشاركين المحليين والعرب والدوليين في المعرض، حيث تساهم المبادرة في تفعيل دور المعرض بالتعاون مع كل من المؤسسات المعنية والمهتمة من القطاعين الحكومي والخاص، لاسيما أن هذا التعاون يقود إلى تكامل البنية الاجتماعية، والمضي قُدمًا في مسيرة التطور والبناء.
وساهمت المبادرة في إثراء المعرض وحققت للناشرين المشاركين رواجًا لمبيعاتهم خصوصًا في ما يتعلق بإصدارات الأطفال والناشئة والكتب التي تساند المناهج الدراسية.
ويُعتبر معرض أبوظبي الدولي للكتاب من أكثر معارض الكتب تطورًا في المنطقة، حيث تشهد الدورة الحالية تزايدًا في مشاركات دور النشر بنسبة 15 في المائة عن العام الماضي، بواقع 1125 دار نشر عربية ودولية من 57 دولة حول العالم.
واختار المعرض هذا العام شخصية الشاعر العربي الكبير أبو الطيب المتنبي شخصية محورية، في تقليد جديد لإعادة قراءة المنجز الفكري بشكل غير تقليدي، حيث يُخصِّص المعرض جناحًا للشاعر يحتوي مكتبة عالمية لدواوينه الشعرية، والمؤلفات التي كتبت عنه بمختلف اللغات.
ويُقدم المعرض، للمرة الأولى، في يوم الافتتاح حفلاً موسيقيًا مستلهمًا من إبداع الشاعر وتجواله تحت عنوان "المتنبي .. مسافرًا أبدًا".
ويُقدّم المعرض سلسلة من الندوات والمحاضرات التي تلقي الضوء على جوانب جديدة من شخصية وأدب وتأثير المتنبي، الذي عاش في القرن العاشر الميلادي، لكن تأثيره لا يزال ممتدًا حتى الآن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يوجّه بتخصيص 3 ملايين درهم لطلبة المدارس والكليّات محمد بن زايد يوجّه بتخصيص 3 ملايين درهم لطلبة المدارس والكليّات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 07:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
  مصر اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 13:37 2023 الجمعة ,03 آذار/ مارس

افتتاح مطعم وجبات خفيفة أثري في إيطاليا

GMT 08:36 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

خبير ديكور يوضح الفرق بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي

GMT 16:31 2021 الأربعاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

"AZZI & OSTA" تطلق تشكيلتها الجديدة

GMT 23:47 2021 الأربعاء ,18 آب / أغسطس

"Dior Baby" تكشف عن مجموعتها لموسم خريف شتاء 2021-2022

GMT 23:17 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

​المصري يبحث التعاقد مع حارس مرمى في كانون الثاني

GMT 03:00 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

فتاة توجه نصيحة للمصريين بعد إصابة 12 فردًا من أسرتها بكورونا

GMT 21:54 2020 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

5 خطوات لاستخراج بدل فاقد لبطاقة التموين فى مصر إلكترونيا

GMT 22:12 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

الأسهم الباكستانية تغلق التعاملات على ارتفاع

GMT 22:31 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

أسعار الأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء 28 يوليو
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon