شدَّدت على أهمية تسجيل الطلاب أفكارهم وتحويلها إلى براءة اختراع

جامعة "أُمّ القرى" السعوديّة تشارك في فعاليّات "اليوم العالميّ للملكيّة الفكريّة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة أُمّ القرى السعوديّة تشارك في فعاليّات اليوم العالميّ للملكيّة الفكريّة

جامعة "أُمّ القرى" السعوديّة
الرياض - رياض أحمد

شارَكَت جامعة أم القرى ممثَّلة في وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي، وعبر مكتب إدارة الملكية الفكرية في الجامعة، في "اليوم العالمي للملكية الفكرية"، والذي يصادف 26 نيسان/ أبريل من كل عام، وذلك بإقامة ثلاث محاضرات توعوية في هذه المناسبة في قاعة الملك عبدالعزيز التاريخية المساندة في المدينة الجامعية في العابدية، وقاعة الجفالي في مقر الطالبات في الزاهر عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، فيما حثّت الجميع من طلاب وطالبات على أهمية تسجيل أفكارهم، وتحويلها إلى براءة اختراع، ومنها إلى مشروع استثماري.
شارك فيها مستشار وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور محمد إبراهيم قاسم، والمشرف العام على مكتب إدارة الملكية الفكرية الدكتور فواز أحمد سعد، في حضور الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية الدكتور أسامة بن راشد العمري، وعدد من أعضاء وعضوات هيئة التدريس والطلاب والطالبات المهتمين بمجال الإبداع وريادة الأعمال.
وقدّمَ خلالها د. فواز سعد، لمحة تعريفية بالملكية الفكرية ودور تسجيل براءات الاختراع، والفروقات بين مكاتب براءات الاختراع داخل السعودية وخارجها، حاثًا الجميع من طلاب وطالبات على أهمية تسجيل أفكارهم، وتحويلها إلى براءة اختراع، ومنها إلى مشروع استثماري.
وبيّن الدكتور فوّاز الدورَ الذي تقوم به وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي من خلال برامجها المختلفة كبرنامج مسرع الأعمال، الذي تدعمه وتشرف عليه شركة وادي مكة للتقنية، الذراع الاستثماري للجامعة، ومعهد الإبداع وريادة الأعمال، وملتقى الإبداع وريادة الأعمال والملتقى الشبابي للإبداع وريادة الأعمال، وكرسي المعلم محمد بن لادن للإبداع وريادة الأعمال، ومكتب براءة الاختراع لدعم وتحريك الاقتصاد المعرفي، وتفعيل المهمة الثالثة للتعليم العالي.
من جانبه، تطرّق مستشار وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور محمد قاسم إبراهيم إلى المحاور الرئيسية للملكية الفكرية والمتضمنة الجانب القانوني والإبداعي والتجاري، مشيدًا بحرص واهتمام طلاب جامعة أم القرى، والأفكار الخلاقة التي يتمتعون بها، موضحًا أن وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي تعمل على مسارين الأول للطلاب والآخر لأعضاء هيئة التدريس لتسجيل براءات الاختراع والأبحاث، وكيفية تحويلها إلى مشروعات تخدم الوطن والمواطن.
وأجاب الدكتور فواز سعد والدكتور محمد قاسم إبراهيم عن استفسارات الحضور المتعلقة بالملكية الفكرية ودور مكتب الملكية الفكرية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جامعة أُمّ القرى السعوديّة تشارك في فعاليّات اليوم العالميّ للملكيّة الفكريّة   مصر اليوم - جامعة أُمّ القرى السعوديّة تشارك في فعاليّات اليوم العالميّ للملكيّة الفكريّة



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جامعة أُمّ القرى السعوديّة تشارك في فعاليّات اليوم العالميّ للملكيّة الفكريّة   مصر اليوم - جامعة أُمّ القرى السعوديّة تشارك في فعاليّات اليوم العالميّ للملكيّة الفكريّة



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:40 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

ممارسة الجنس بشكل منتظم تقي من أمراض القلب

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon