توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شدَّدت على أهمية تسجيل الطلاب أفكارهم وتحويلها إلى براءة اختراع

جامعة "أُمّ القرى" السعوديّة تشارك في فعاليّات "اليوم العالميّ للملكيّة الفكريّة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة أُمّ القرى السعوديّة تشارك في فعاليّات اليوم العالميّ للملكيّة الفكريّة

جامعة "أُمّ القرى" السعوديّة
الرياض - رياض أحمد

شارَكَت جامعة أم القرى ممثَّلة في وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي، وعبر مكتب إدارة الملكية الفكرية في الجامعة، في "اليوم العالمي للملكية الفكرية"، والذي يصادف 26 نيسان/ أبريل من كل عام، وذلك بإقامة ثلاث محاضرات توعوية في هذه المناسبة في قاعة الملك عبدالعزيز التاريخية المساندة في المدينة الجامعية في العابدية، وقاعة الجفالي في مقر الطالبات في الزاهر عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، فيما حثّت الجميع من طلاب وطالبات على أهمية تسجيل أفكارهم، وتحويلها إلى براءة اختراع، ومنها إلى مشروع استثماري.
شارك فيها مستشار وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور محمد إبراهيم قاسم، والمشرف العام على مكتب إدارة الملكية الفكرية الدكتور فواز أحمد سعد، في حضور الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية الدكتور أسامة بن راشد العمري، وعدد من أعضاء وعضوات هيئة التدريس والطلاب والطالبات المهتمين بمجال الإبداع وريادة الأعمال.
وقدّمَ خلالها د. فواز سعد، لمحة تعريفية بالملكية الفكرية ودور تسجيل براءات الاختراع، والفروقات بين مكاتب براءات الاختراع داخل السعودية وخارجها، حاثًا الجميع من طلاب وطالبات على أهمية تسجيل أفكارهم، وتحويلها إلى براءة اختراع، ومنها إلى مشروع استثماري.
وبيّن الدكتور فوّاز الدورَ الذي تقوم به وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي من خلال برامجها المختلفة كبرنامج مسرع الأعمال، الذي تدعمه وتشرف عليه شركة وادي مكة للتقنية، الذراع الاستثماري للجامعة، ومعهد الإبداع وريادة الأعمال، وملتقى الإبداع وريادة الأعمال والملتقى الشبابي للإبداع وريادة الأعمال، وكرسي المعلم محمد بن لادن للإبداع وريادة الأعمال، ومكتب براءة الاختراع لدعم وتحريك الاقتصاد المعرفي، وتفعيل المهمة الثالثة للتعليم العالي.
من جانبه، تطرّق مستشار وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور محمد قاسم إبراهيم إلى المحاور الرئيسية للملكية الفكرية والمتضمنة الجانب القانوني والإبداعي والتجاري، مشيدًا بحرص واهتمام طلاب جامعة أم القرى، والأفكار الخلاقة التي يتمتعون بها، موضحًا أن وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي تعمل على مسارين الأول للطلاب والآخر لأعضاء هيئة التدريس لتسجيل براءات الاختراع والأبحاث، وكيفية تحويلها إلى مشروعات تخدم الوطن والمواطن.
وأجاب الدكتور فواز سعد والدكتور محمد قاسم إبراهيم عن استفسارات الحضور المتعلقة بالملكية الفكرية ودور مكتب الملكية الفكرية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة أُمّ القرى السعوديّة تشارك في فعاليّات اليوم العالميّ للملكيّة الفكريّة جامعة أُمّ القرى السعوديّة تشارك في فعاليّات اليوم العالميّ للملكيّة الفكريّة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon