توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبرزها خصومات على الدورات التدريبيّة والفوز بدرع التفوق

امتيازات لطّلاب جامعة الإمارات المشاركين في مبادرة "نعم للتطوّع"‏

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - امتيازات لطّلاب جامعة الإمارات المشاركين في مبادرة نعم للتطوّع‏

جامعة الإمارات
العين ـ مصر اليوم

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ في الإمارات، مبادرة "نعم للتطوّع" في جامعة الإمارات. وأكّد وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، أن "تبني الجامعة لهذه المبادرة، باعتبارها المؤسسة التعليميّة الرائدة في مجال العمل التطوعيّ على مستوى الدولة ، نابع من ثقافة التطوّع التي غرسها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهو النهج الذي سارت عليه القيادة الحكيمة بقيادة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، من خلال دعمه لثقافة التطوّع ومضامينها، وترسيخها لدى الطلبة، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لإثراء المجتمع بالمشاركات والمبادرات التطوعيّة التي تخدم مختلف فئات المجتمع، وأهمية تنشر ثقافة العمل التطوعي والخيري في نفوس أفراد المجتمع، وتشجيعهم على مد الأيادي البيضاء لكل عمل نبيل".
وشدّد الرئيس الأعلى للجامعة، على ثقته الكبيرة في طلابها من خلال التفاعل والتواصل مع هذه المبادرة الإنسانية وإثرائها وإنجاحها، امتثالاً مع تعاليم الدين السمحة، واقتداءً بالقيادة الرشيدة الداعمة لكل عمل إنساني شريف يُجسّد قيم التعاضد والتشارك والمساعدة والوفاء، وأن تبوأ دولة الإمارات المركز الأول على مستوى العالم في المساعدات الإنسانية لمختلف الشعوب والمجتمعات، لهو خير دليل على مدى انتشار ثقافة التطوع والعطاء والمحبة والسلام والتسامح لدى مجتمع الإمارات.
وأشاد مدير الجامعة الدكتور علي راشد النعيمي، بفكرة المبادرة وتوجيهها نحو الطلبة وتشجيعهم لتبني ثقافة العمل التطوعي الإنسانيّ، الأمر الذي يتماشى ورؤية القيادة الرشيدة، حيث أن الإمارات أصبحت اليوم العاصمة الإنسانية الأولى في العالم لعام 2013، ومنبرًا لكل بذل وعطاء وترسيخ للتطوع ودعمه، وذلك من خلال تشجيع طلبة الجامعة على حب العمل التطوعيّ، وأن هناك منهجية ونظامًا موضوعًا لتشجيع هذه المبادرة بين أفراد المجتمع الجامعيّ.
وأشار نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والتسجيل الأستاذ الدكتور غالب الحضرمي، أنه سيتم اعتماد آلية مدروسة في احتساب الساعات التطوعية تبدأ من 600 إلى 1199 ساعة، يحصل فيها المتطوع على امتيازات مثل شهادة العمل التطوعي، ووضع شعار المبادرة على شهادة التخرج، والحصول على خصومات للدورات التدريبية لمدة سنة واحدة، ومنحه الدرع البرونزيّ خلال حفل التكريم السنويّ، أما المرحلة الثانية فتبدأ من 1200 إلى 1999 ساعة ويحصل فيها المتطوع على شهادة العمل التطوعي ووضع شعار المبادرة على شهادة التخرج، واستحقاق خفوضات في الدورات التدريبية بعد التخرج (لمدة سنتين)، والحصول على الدرع الفضيّ، أما المرحلة الثالثة فهي ما فوق 2000 ساعة وتتضمن الامتيازات الحصول على شهادة العمل التطوعي ووضع الشعار على شهادة التخرج، والحصول على خصومات للدورات التدريبية لثلاث سنوات، والحصول على درع ذهبيّ، إضافة إلى خصم 10% إلى 15% في رسوم برامج الدراسات العليا ابتداء من السنة الأولى.
وقدّمت طالبات جامعة الإمارات أوبريت ضمن احتفالية إطلاق المبادرة، بهدف تدعيم العمل التطوعيّ وتشجيع الطالبات على أخذ المبادرة في هذا المجال، وقوبل الأوبريت باستحسان كبير من قبل الطلاب والطالبات والقيادات الأكاديميّة والإداريّة، خصوصًا أنه يأتي في إطار مبادرة تحث الجميع على العمل التطوعيّ.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امتيازات لطّلاب جامعة الإمارات المشاركين في مبادرة نعم للتطوّع‏ امتيازات لطّلاب جامعة الإمارات المشاركين في مبادرة نعم للتطوّع‏



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon