تهدف إلى زيادة تفعيل دور المرشدين في الإدارات التعليميّة والمدارس

وزارة التربيّة القطريّة تناقش دور الإرشاد الأكاديمي في خيارات الطلبة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة التربيّة القطريّة تناقش دور الإرشاد الأكاديمي في خيارات الطلبة

ورشة عمل عن "دور الإرشاد الأكاديمي في تقرير خيارات الطلبة التعليمية والمهنية المستقبلية"
المنامة - مصر اليوم

نظّمت إدارة التعليم المستمر، التابعة لوزارة التربية والتعليم القطريّة، ورشة عمل عن "دور الإرشاد الأكاديمي في تقرير خيارات الطلبة التعليمية والمهنية المستقبلية". وعقدت الورشة في مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنين، في حضور 180 مشاركاً من الاختصاصيين التربويين، وعدد من المسؤولين في الوزارة. وتضمنت ورشة العمل، التي استمرت لمدة يومين، عدداً من أوراق العمل، حيث شهد اليوم الأول تقديم ثلاث ورقات عمل، وهي ورقة "خدمات معهد البحرين للتدريب"، قدّمها أخصائي أول إرشاد وتوجيه الأستاذ حسن المطاوعة، وورقة "أهمية الإرشاد المهني والأكاديمي بالمرحلة الثانوية"، قدّمتها مدير مساعد مدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات الأستاذة فدوة المقلة، وورقة "أهمية الإرشاد الفني المهني بالتعليم الثانوي المهني"، من منسق التوجيه والإرشاد المهني الأستاذ سعيد عبد الجواد.
وشهد اليوم الثاني تقديم أربع أوراق عمل، وهي "أخلاقيات المهنة"، للقائم بأعمال مدير إدارة التعليم المستمر الأستاذ جعفر الشيخ، و"الإرشاد المهني في المؤسسة المدرسية"، قدمها الأستاذ راشد العباد من إدارة الخدمات الطلابية، وورقة "خدمات مركز الإرشاد النفسي"، للأستاذة عائشة الزعبي، فضلاً عن "نبذة تعريفية لمجموعة الخدمات الاجتماعية"، من تقديم الأستاذ محمد المؤذن من إدارة الخدمات الطلابية.
وشدّد المشاركون في الورشة على "أهمية استثمار توصياتها في خدمة مجالات العمل التربوي والتعليمي للطلاب، حيث أصبح دور الإرشاد الأكاديمي والمهني ضرورة حتمية ومهمة في العمل التربوي".
وبيّنوا أنَّ "دور المدرسة يتركز في بناء مستقبل الطالب، عبر تعريفه على متطلبات العمل، وتهيئته للدراسة الجامعية مستقبلاً"، مشيرين إلى أنَّ "الجهود التي يبذلها فريق العمل التربوي من معلمين ومرشدين تساهم في صقل وبناء وتعزيز قدرات الطلبة، وتدفعهم إلى النضج المهني في المستقبل"
وأوضح الأستاذ جعفر الشيخ أنَّ "الإرشاد يساهم في تعزيز مكانة الطالب من الناحيتين المهنية والأكاديمية"، متمنياً أن "تتحقق النتائج المرجوة من هذه الورشة، كتبادل الخبرات المهنية بين المشاركين".
يذكر أنَّ ورشة العمل تهدف إلى زيادة تفعيل دور المرشدين الأكاديميين والاجتماعيين في الإدارات التعليمية والمدارس، وتبادل الخبرات الميدانية بينهم، بغية الارتقاء بأدائهم الوظيفي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة التربيّة القطريّة تناقش دور الإرشاد الأكاديمي في خيارات الطلبة   مصر اليوم - وزارة التربيّة القطريّة تناقش دور الإرشاد الأكاديمي في خيارات الطلبة



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة التربيّة القطريّة تناقش دور الإرشاد الأكاديمي في خيارات الطلبة   مصر اليوم - وزارة التربيّة القطريّة تناقش دور الإرشاد الأكاديمي في خيارات الطلبة



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon