وزارة الخارجية تُعلن أن قطر تشكر وتثمن مساعي دولة الكويت الهادفة إلى تجاوز الأزمة الراهنة وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة يؤكد أن محاولة استهداف الحرم المكي بداية نهاية الإرهاب ومن يموله منصور التركي يكشف أن التحقيقات مع الموقوفين جارية قبل الإعلان عن تفاصيل العملية أمير الكويت يجري اتصالات بالشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي منصور التركي يؤكد أنه يتم العمل حاليًا على تحديد هوية الانتحاري اللواء منصور التركي يؤكد أن شخص واحد فقط قاوم رجال الأمن وأطلق النار قبل أن يقوم بتفجير نفسه أمير الكويت يتصل بولي عهد السعودية وولي عهد أبوظبي وأمير قطر لبحث الأزمة قرقاش يعلن أن من يسعى للحل الدبلوماسي يحترم الوساطة وأعرافها ويتحرك بجدية عبرها وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي انور قرقاش يستغرب اعلان الخارجية القطرية بانها سترد على مطالب الدول الاربع بعد ان قوضت مهمة الوسيط قطر تعلن أن الحصار غير قانوني ولا علاقة له بالإرهاب ويمس سيادتنا
أخبار عاجلة

أكّدت أهمية زرع الثقة لدى الطلبة الذين يُعانون من صعوبات في التعلّم

وزيرة الشؤون الاجتماعيّة الكويتيّة تُشارك في مهرجان جمعية "كالد"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرة الشؤون الاجتماعيّة الكويتيّة تُشارك في مهرجان جمعية كالد

وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية في الكويت هند الصبيح
الكويت ـ مصر اليوم

أكّدت وزير الشؤون الاجتماعيّة والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية في الكويت هند الصبيح، سعادتها بالمشاركة في مهرجان "جمعية اختلافات التعلّم" (كالد) الخامس ومسرح المواهب لطلبة صعوبات التعلّم. وشدّدت الصبيح، على حرصها على المشاركة في الكرنفالات والاحتفالات التي تُنظّمها جمعيات النفع العام ، لدعم الجهود الساعية إلى زرع الثقة في نفوس الطلبة الذين يعانون من صعوبات ومشاكل في التعلّم، مضيفة "أنا اؤمن بمشاركة المجتمع المدنيّ مع الحكومة في تنمية المجتمع، وهذه الجهود يجب أن تستمر ويتوثق التعاون في ما بينهما، ومشاركتي في هذه الاحتفالية جاءت لإعطاء الثقة لهذه الفئة من المجتمع التي تُعاني من صعوبات في التعلّم وتشتت الانتباه، لتشق طريقها في الحياة باعتبارها جزءًا مهمًا من المجتمع، وهذه الفعاليات تُثري الجانب التعليميّ والتربويّ والموهبة، وتزرع الثقة بالنفس لدى هذه الفئة، وتُساند وتشجّع الجمعية على الانخراط أكثر في هذه الانشطة، التي من شأنها مساعدة من يعاني من الإعاقات التعليميّة على النجاح".
وقالت رئيسة جمعية "كالد" أمال الساير، إن الجمعية منحت الطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلّم أو تشتت انتباه الفرصة ليخرج على المسرح ويقدم موهبته، بهدف زرع الثقة، وإبراز الجوانب الإيجابيّة لديه، والتركيز عليها بدلاً من إبراز ضعف المهارات الاجتماعيّة والقصور الأكاديميّ، وإننا من خلال هذا الكرنفال، أوصلنا رسالة إلى هذه الفئة بأننا نحبهم ونتقبلهم كما هم، ونرى فيهم جوانب طيبة وجميلة ومواهب متميزة، ونحن على استعداد دائم على دعمهم ومساندتهم"، متمنية من الحكومة وأولياء الأمور، أن يتقبلوا هذه الفئة ليكونوا عاملاً مساعدًا في التغلب على مشكلاتهم.
وأشارت الساير، إلى أن الكرنفال يتضمن معرضًا لأنشطة خارجيّة، منها الرسم والتلوين والغذاء والخياطة والتزيين وبعض الحرف الأخرى، إضافة إلى أنشطة رياضيّة، ولعبة البحث عن الكنز، ومسرحًا للأطفال يتم استعراض فيه شخصيات مُحبّبة لديهم لإيصال معلومات تربويّة مفيدة.
وأفادت المدير التنفيذيّ لجمعية "كالد" نورية العميري، أن الجمعية أعلنت خلال مسرح المواهب عن المدارس الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث فازت "أكاديمية الكويت التعليميّة" بالمركز الأول عن فقرة تمثيلية وحركات تناغميّة راقصة، وحلّت مدرسة "المعرفة النموذجيّة" في المركز الثاني عن الاغنية الوطنية "عاش صباح الأمير"، و"مدرسة الكويت الإنكليزيّة" في الثالث عن فقرة عزف على العود.
وأوضحت العميري، أن الكرنفال هذا العام مختلف ومميز، إذ شاركت فيه 20 مدرسة في النشاطين الداخلي والخارجي، وحرصت الجمعية على أن تكون الجوائز قيّمة، إضافة إلى الدروع والكؤوس والميداليات للفرق المشاركة لأحسن مدرسة، مشيرة إلى أن الفرق كافة كانت مجتهدة، وقدّمت أفضل ما لديها من العروض، التي شهدت تفاعلاً بين الطلبة في المدارس المشاركة وأولياء الامور.
وبيّنت الخبير التربويّ في "كالد" الدكتورة هدى شعبان، أن الهدف الرئيس من هذا الكرنفال هو رفع معنويات الطلبة، وتعزيز الثقة بأنفسهم، مؤكّدة إيمان الجمعية بامتلاك هذه الفئة التي تعاني صعوبات ومشاكل في التعلّم والانتباه، مواهب مخبأة بحاجة إلى من يساعدها في إبرازها.
يُشار إلى أن "الجمعية الكويتيّة لاختلافات التعلّم" (كالد)، هي جمعية نفع عام، تأسّست في العام 2007، وتعمل على مساعدة الأشخاص ذوي صعوبات التعلّم أو اضطرابات تشتت الانتباه وفرط النشاط، خصوصًا للطلبة في المدارس الخاصة في الكويت، من خلال برامج توعويّة، تشمل دورات تدريبيّة وأنشطة متنوّعة، وقد تم اختيار عبارة "اختلافات التعلّم" في تسميتها بدلاً من "صعوبات التعلّم" لإيمان مؤسسي الجمعية، بأن الاشخاص المعنيّين هم أشخاص اذكياء وقادرين على التعلّم والتفوق أيضًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزيرة الشؤون الاجتماعيّة الكويتيّة تُشارك في مهرجان جمعية كالد   مصر اليوم - وزيرة الشؤون الاجتماعيّة الكويتيّة تُشارك في مهرجان جمعية كالد



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزيرة الشؤون الاجتماعيّة الكويتيّة تُشارك في مهرجان جمعية كالد   مصر اليوم - وزيرة الشؤون الاجتماعيّة الكويتيّة تُشارك في مهرجان جمعية كالد



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon