توقيت القاهرة المحلي 23:15:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تمّ نقله بالفيديو كونفرانس لأبوظبي واستهدف موظّفي العدل والمحاكم والنّيابات

تنظيم برنامج تدريبيّ عن "جائزة الإمارات للأداء الحكوميّ المتميّز" في الشارقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تنظيم برنامج تدريبيّ عن جائزة الإمارات للأداء الحكوميّ المتميّز في الشارقة

"جائزة الإمارات للأداء الحكوميّ المتميّز" في الشارقة
الشارقة - مصر اليوم

نظّم معهد التّدريب والدّراسات القضائية في مقرّه في المدينة الجامعيّة في الشّارقة الأحد برنامجاً تدريبيّاً عن "جائزة الإمارات للأداء الحكومي المتميّز" تمّ نقله عبر نظام الفيديو كونفرانس إلى مقرّ المعهد في أبوظبي واستهدف موظّفي وزارة العدل والمحاكم والنّيابات في الدولة وحضره 37 مشاركاً في الشّارقة و 24 مشاركاً في أبوظبي.
وقال مدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي إن أهميّة البرنامج التدريبي تأتي تأكيداً لسعي برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي إلى تحقيق الرؤية الثاقبة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي تتمثل في تمكين القطاع الحكومي في الدولة من التفوّق في أنظمته وأدائه وخدماته ونتائجه خصوصاً وأن دولة الإمارات العربيّة المتّحدة تسعى إلى الارتقاء بمستوى قطاعها الحكومي إلى أعلى المستويات وأكثرها تميزاً على مستوى العالم.
وأضاف الكمالي أن تنفيذ البرنامج يأتي بناءً على طلب وزارة العدل وهو من البرامج المتضمنة بالخطة التدريبية للعام الجاري 2014 والتي تُنفذ انطلاقاً من أهداف المعهد في تأهيل كوادر متميزة تتسم بالمهنية والكفاءة في المجالين القانوني والقضائي في القطاعين الحكومي والخاص والتي تدعم قيم المعهد من حيث تلبية الاحتياجات التدريبية القضائية والقانونية للجهات ذات الصلة وفقاً لتوجيهات الحكومة الاتحادية.
وقال المحاضر والمدرّب في كلية الشرطة في أبوظبي الدكتور فالح عبدالقادر الحوري إن الهدف العام للبرنامج هو إكساب المشاركين المفاهيم والمعايير المتعلقة بالتميز وآليات التقييم والتعرف على مفهوم التميز وأهميته وعلى رؤية ورسالة جائزة الإمارات للأداء الحكومي المتميز وعلى جدوى تبني الجائزة وتعريف المشاركين بالفئات المستهدفة بالجائزة وبمعايير الجائزة والتعرف على آليات التقييم.
وعن مفهوم التميز قال إنه التفرّد والتفوق في الأداء وتقديم الخدمات بكفاءة وفاعلية وبما يلبي ويتجاوز احتياجات وتوقعات المتعاملين ومتلقي الخدمة والجهات المعنية وذلك من خلال منهجيات وآليات عمل مطبقة تضمن التحسين المستمر في جوانب الأداء بما يضمن التوازن للأطراف جميعها إضافة إلى تحقيق نتائج غير مسبوقة تتفوق أو تتميز بها المؤسسة عن غيرها من مثيلاتها وحتى على نفسها بالمقارنة مع النتائج السابقة فالتميز حالة من الإبداع الإداري والوظيفي تحقق مستويات غير عادية من الأداء بما يفوق توقعات العملاء.
وقدم الدكتور الحوري نبذة عن جائزة الإمارات للأداء الحكومي المتميز ذكر فيها أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أطلق في 24 حزيران/يونيو 2009 الجائزة ضمن برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي لتكون أرفع جائزة للتميز المؤسسي على مستوى الدولة والتي تهدف إلى تعزيز دور المؤسسات الحكومية الاتحادية في خدمة فئات المجتمع.
وأوضح أن فئات جائزة الإمارات للأداء الحكومي المتميز تتألف من خمس فئات وتمنح أوسمة رئيس مجلس الوزراء لسبع فئات وتبنّت الجائزة المفاهيم والأسس العالمية للتميز المؤسسي وكذلك معايير الجمعية الأوروبية لإدارة الجودة وذلك من أجل تقييم المؤسسات وقياس مستوى أدائها.
وأشار إلى أن الجائزة تهدف إلى إحداث نقلة نوعية وتطوير شامل في أداء الوزارات والمؤسسات الحكومية الاتحادية ولا تهدف الجائزة لخلق منافسة بين الجهات الحكومية وليست وسيلة لتحديد الفائزين والخاسرين بل على العكس تعمل على مساعدة الجهات الحكومية على التعرف على نقاط القوة وفرص التحسين لديها للتمكن من تطوير أدائها بشكل مستمر والتعرف على مستوى التطور الذي حققته مقارنة بأدائها السابقة ومقارنة بأداء الجهات الحكومية الأخرى.
وأكد الجائزة تسعى إلى نقل أفضل التجارب التي يتم التعرف عليها أثناء عمليات التقييم إلى جميع الجهات الحكومية ليتم الاستفادة منها وتحرص الجائزة كذلك على الالتزام بمراجعة وتطوير معايير التقييم بشكل منتظم لتواكب التغيرات الحديثة في مجال الإدارة والجودة والتميز على المستوى العالمي للاستجابة لأية تطورات في مجال العمل الحكومي وأخذ بالاعتبار آراء وملاحظات المعنيين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم برنامج تدريبيّ عن جائزة الإمارات للأداء الحكوميّ المتميّز في الشارقة تنظيم برنامج تدريبيّ عن جائزة الإمارات للأداء الحكوميّ المتميّز في الشارقة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 11:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
  مصر اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 08:53 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

القمر في منزل الحب يساعدك على التفاهم مع من تحب

GMT 03:08 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الجمباز المصري يعلن رفع الإيقاف عن ملك سليم لاعبة المنتخب

GMT 11:19 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على آداب تناول الطعام

GMT 22:15 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

حادث سعيد سبب ابتعاد كندة علوش عن الساحة الفنية

GMT 11:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعيين الأمير بدر بن عبدالله رئيسًا لمجموعة قنوات "mbc"

GMT 16:36 2021 الأربعاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

"CHANEL" تطلق مجموعة الملابس الجاهزة لربيع وصيف 2022
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon