فِي جائزة "اختيَار الجمهور" 2014

طلبة كُلية التّقنية العليا في الرويس يحصُدون المركز الأول

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طلبة كُلية التّقنية العليا في الرويس يحصُدون المركز الأول

كُلية التّقنية العليا في الرويس
أبوظبي - مصر اليوم

فازَ مشروع نظام الدفيئة الذكي لطلاب كليات التقنية العليا في الرويس بالمركز الأول، من بين مئات المشاريع المشاركة في جائزة اختيار الجمهور، في منافسة مبتكر 2014. وتسلّم مدير الخدمات بكليات التقنية العليا عبدالعزيز المهيري في مدينة زايد والرويس، جائزة المركز الأول وقيمتها عشرون ألف درهم منحة لتطوير المشروع الذي سيتم عرضه مع المشاريع النهائية المائة والستين لخوض المرحلة النهائية للتصويت.
ويعد المشروع واحدًا من عدة مشاريع مشاركة من مختلف كليات التقنية العليا وتم تطويره من قبل مجموعة من طلاب بكالوريوس العلوم التطبيقية في هندسة الميكاترونكس في كلية الرويس.
وأكدّ أحد الطلاب المشاركين في تطوير نظام الدفيئة الذكي، الطالب خالد باوزير، أن المشروع يهدف إلى معرفة المزيد عن الطاقة المستديمة والزراعة وبرمجة الدوائر اللوجستية .. مشيرًا إلى أنه يتم تشغيل نظام الدفيئة الذكي عن طريق الطاقة الشمسية ويستخدم نظام التربة المائية للزراعة الذي تحتاج إلى القليل من المياه، وأضاف إنه بهذه الطريقة يتناول المشروع كلا من مسألة مصدر الطاقة الصديقة للبيئة ونقص المياه في الدولة .. فضلاً عن تحسين الزراعة ،حيث أن الطلاب سيبنون نموذجًا أوليًا في حديقة الكلية ووضع خطة عمل لتسويق المشروع للحصول على الدرجة النهائية.
من جهتهن قدمت طالبات كليات التقنية العليا في الشارقة نظام حصاد بالطاقة وهو خطة لتوليد الطاقة من الضغط الناتج عن قيادة السيارات على الطرق حسب ما ذكرت .
وبالإضافة إلى ذلك شارك طلاب كليات التقنية العليا في العين بمشروع طائرة استطلاع من دون طيار، وطلاب كليات التقنية العليا في دبي بطائرة شراعية باستخدام الروبوت.
وتضمنت مشاركات طلبة كليات التقنية العليا في العين مشروع حزمة اكسسوارات لسائقي السيارات والتخييم في الصحراء - باستخدام الألواح الشمسية التي تحصد الطاقة من الشمس أثناء القيادة خلال النهار لاستخدامها في مجموعة واسعة من الإضاءة وأجهزة التبريد في المخيم.
وقدمت مجموعة من طلاب قسم الهندسة الميكانيكية في العين مشروع عربة من الكثبان الرملية شارك فيه كل من خليفة الريس وعيسى الشامسي وصقر الحوفاني ومحمد المسكري وأحمد البلوشي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - طلبة كُلية التّقنية العليا في الرويس يحصُدون المركز الأول   مصر اليوم - طلبة كُلية التّقنية العليا في الرويس يحصُدون المركز الأول



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - طلبة كُلية التّقنية العليا في الرويس يحصُدون المركز الأول   مصر اليوم - طلبة كُلية التّقنية العليا في الرويس يحصُدون المركز الأول



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon