توقيت القاهرة المحلي 07:00:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد المدير أنَّ الجامعة تقدم المناهج نفسها المعتمدة في باريس

وفد إعلامي فرنسي يتفقّد مرافق جامعة باريس السوربون - أبوظبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وفد إعلامي فرنسي يتفقّد مرافق جامعة باريس السوربون - أبوظبي

وفد إعلامي فرنسي يتفقّد مرافق جامعة باريس السوربون - أبوظبي
أبوظبي - مصر اليوم

قام وفد من ممثلي المؤسّسات الإعلاميّة الفرنسيّة بزيارة لجامعة باريس السوربون – أبوظبي، إطلع خلالها على المرافق الأكاديمية، والتجهيزات التعليمية في الجامعة، ومختبرات اللغات، والكمبيوتر، والمكتبة، والقاعات الدراسيّة، والمنشآت التعليمية التي توفرها الجامعة للطلبة والطالبات . والتقى الوفد مع مدير الجامعة البروفيسور إيرك فواش، في حضور نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية الدكتورة فاطمة الشامسي، ونائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور فابيان شاريكس، وعدد من الأساتذة والطلاب.
ورحب البروفيسور فواش بالوفد الزائر، وقدم نبذة تعريفية عن نشأة الجامعة، والتخصصات التي تطرحها، والدور الذي تقوم به لخدمة المجتمع المحلي، مؤكدًا إهتمام جامعة باريس السوربون - أبوظبي بتطوير علاقاتها مع الجامعات المختلفة في أنحاء العالم.
وأوضح أنّ الأساتذة والمحاضرين، الآتين من جامعة باريس السوربون، يدرّسون المنهاج نفسها في الحرم الجامعي في أبوظبي، كما هو الحال في باريس، وأنّ سوربون أبوظبي تقدم أفضل البرامج الثقافية، وتحث على تحقيق الذات، وتطوير مدارك التحليل والمنطق، كما تسعى الجامعة إلى جعل كل طالب فردًا من مجتمع يرسم مستقبلاً مليئًا بروح التسامح والتعاون والمشاركة".
وأشار فواش إلى أنّ التنوع الثقافي سمة لجامعة باريس السوربون – أبوظبي، التي تسعى إلى توفير مناخ ممتاز للطلاب، بغية إثراء عقولهم، وحياتهم، لاسيما أنها تضم طلابًا من أكثر من 65 جنسية .
وشدّد البروفيسور فواش على أنّ "سوربون أبوظبي تسعى لكي تصبح مركزًا للبحوث والأنشطة الثقافية، على أن تعكس برامج الأبحاث خلاصة وميزات البحث العالمي في العلوم الإنسانية، ويمكن للطلاب عقب إتمامهم لدراسات البكالوريوس أن يكملوا تعليمهم ضمن أحد برامج الماجستير في أبوظبي، أو أن ينضموا إلى إحدى الأقسام في باريس".
وعقب اللقاء قام أعضاء الوفد الإعلامي بجولة استطلاعية داخل الحرم الجامعي، ومكتبة الجامعة التي تحظى بتجهيزات تقنية تضعها في مرتبة متقدمة بين نظيراتها في العالم، وتشغل طابقين كاملين، وتتسع لنحو مئتي ألف كتاب، وهي مجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا والإنترنت، ويوجد فيها نظام حماية للبوابات، والإعارة الذاتية، إضافة إلى نظام الإدارة المكتبية.
وتوجد في المكتبة دوريات ووثائق ومراجع هامة في الفن والأدب والعلوم الاجتماعية واللغات، بغية خدمة الطلبة الذين يدرسون هذه التخصصات، وغيرها من التخصصات الأخرى، كالآثار والجغرافيا والتاريخ والفلسفة والاقتصاد والتخطيط الحضري والاتصالات والإدارة والأعمال التجارية.
وأشاد وفد الإعلام الفرنسي بالمستوى الأكاديمي الرفيع لجامعة باريس السوربون – أبوظبي، معبرًا عن إعجابه بالنهضة الحضارية التي حققتها الدولة على كل الأصعدة، ومختلف المجالات، لاسيما الصعيد التعليمي.
وفي سياق متصل، أكّد طلاب الجامعة خلال لقائهم الوفد الإعلامي أنّ "جامعة السوربون- أبوظبي وفرت لهم الفرصة للتعامل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم، يمثلون خليطًا من الثقافات الأخرى، يتبادلون المعارف، ويتشاطرون الأفكار والآراء"، مشيرين إلى أنّ "تجربة الحياة في بيئة دولية فرصة تجعلهم يرون الأشياء من زاوية جديدة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد إعلامي فرنسي يتفقّد مرافق جامعة باريس السوربون  أبوظبي وفد إعلامي فرنسي يتفقّد مرافق جامعة باريس السوربون  أبوظبي



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 04:13 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران
  مصر اليوم - الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon