كثفت المحافظة أعمال النظافة ووجّهت بالاتزام بالمناهج الدراسيّة

أكثر من ثلاثة آلاف مدرسة استعدت للفصل الدراسي الثاني في الجيزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أكثر من ثلاثة آلاف مدرسة استعدت للفصل الدراسي الثاني في الجيزة

مدارس الجيزة استعدت للفصل الدراسي الثاني
القاهرة – محمد فتحي

القاهرة – محمد فتحي تستقبل مدارس محافظة الجيزة، الأحد، أكثر من مليون و500 ألف طالب، في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني، حيث أتمت مديرية التربية والتعليم إستعداداتها النهائية، في 3 آلاف و171 مدرسة، بالمراحل التعليمية كافة، لبدء الدراسة. وكلّف محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال النظافة العامة في محيط المدارس والشوارع المؤدية إليها، ورفع أي تراكمات للقمامة، كما أصدر تعليمات مشددة بالإلتزام بالخريطة الزمنية، والمحذوف من المناهج، طبقاً لتعليمات وزارة التربية والتعليم.
وأوضح عبد الرحمن أنه "تمَّ التنسيق مع مديرية أمن الجيزة بغية توفير الدوريات الأمنية في محيط المدارس، ومنع وقوف أية سيارات لا يعرف صاحبها أمام المدارس".
وأضاف، خلال الإجتماع العاجل الذي عقده مع مدير مديرية التربية والتعليم هشام السنجري، أنه "سيتم عمل جولات ميدانية، من خلال مديري الإدارات التعليمية المختلفة، بغية متابعة العملية التعليمية داخل المنشأت"، لافتاً إلى أنه "تمّ الإنتهاء من إصلاح المرافق العامة وتجهيزات المدارس من الأثاث والمعامل والورش، وعمل الصيانات اللازمة، ووصول الكتب الدراسية، وتسليمها للأدارات التعليمية".
وشدّد المحافظ على مدير المديرية بضرورة الاهتمام بنظافة المدارس الداخلية، والبيئة المحيطة بها، بالتنسيق مع الوحدات المحلية، والتأكد من إعداد غرف الكشف الطبي في كل مدرسة مزودة بالأجهزة والأدوات اللازمة، والأدوية الطبية الخافضة للحرارة، والكمامات، وأجهزة قياس درجة الحرارة، بهدف اكتشاف الطلبة المصابين، على الفور، وعزلهم.
من جانبه، أكّد مدير مديرية التعليم في الجيزة إعداد الجداول الدراسية، والإعلان عن الأنشطة والمسابقات المدرسية للفصل الدراسي الثاني، وتوزيع المهام والأدور على أعضاء هيئة التدريس في المدارس، مشددًا على مديري المدارس بـ"رفع تقارير أسبوعية، وإبراز أوجه الإيجابيات والسلبيات، بغية إزالة المعوقات".
وبشأن استعدادات المديرية لمواجهة مرض "إنفلونزا الخنازير"، أوضح السنجري أنّ "إدارة الطب الوقائي ستقوم بحملات دورية مكثفة على المدارس، للتأكد من تواجد المعايير المتفق عليها، بغية حماية الطلاب من أية إصابات، وتجهيز أدلة إسترشادية للوقاية من الأمراض الوبائية، وتعليق منشورات عن أساليب الوقاية والإهتمام بالنظافة الشخصية".
وأشار مدير المديرية إلى إعداد الندوات للتوعية والوقاية من الأمراض، موضحًا أنه تمّ إعداد دورات تدريبية للمعلمين، بغية زيادة قدراتهم التربوية والتعليمية ورفع مستواهم العلمي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أكثر من ثلاثة آلاف مدرسة استعدت للفصل الدراسي الثاني في الجيزة   مصر اليوم - أكثر من ثلاثة آلاف مدرسة استعدت للفصل الدراسي الثاني في الجيزة



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أكثر من ثلاثة آلاف مدرسة استعدت للفصل الدراسي الثاني في الجيزة   مصر اليوم - أكثر من ثلاثة آلاف مدرسة استعدت للفصل الدراسي الثاني في الجيزة



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:40 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

ممارسة الجنس بشكل منتظم تقي من أمراض القلب

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon