توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بمُشاركة أكثر من 20 منظمة طلابيّة وأقسام ووحدات إداريّة

الجامعة الأميركيّة في القاهرة تقيم يومًا تاريخيًا لمُجتمع الجامعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجامعة الأميركيّة في القاهرة تقيم يومًا تاريخيًا لمُجتمع الجامعة

الجامعة الأميركيّة في القاهرة تقيم يومًا تاريخيًا لمُجتمع الجامعة
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي  أقامت الجامعة الأميركيّة في القاهرة، اليوم الأول لمجتمع الجامعة، الثلاثاء، في حرم الجامعة في القاهرة الجديدة، والذي ضم طلاب، وأعضاء هيئة التدريس، والموظفون، والخريجون الذين احتفلوا جميعًا في يوم واحد في فصل الربيع. وشارك في تنظيم الحدث المنظمات الطلابية والكليات في الجامعة، بالإضافة إلى المكاتب الإداريّة، وشهد إزاحة الستار عن أول رمز رياضي للجامعة الأميركيّة في القاهرة، وأقيمت مسابقات بين الكليات المختلفة، بالإضافة إلى معرض للمشغولات اليدويّة والفنيّة الخاصة بالخريجين ومسابقات ثقافية عن تاريخ الجامعة وعرض للمواهب والمهارات للطلاب والموظفين والخريجين. كما شمل اليوم حملة تبرعات، وصورة جماعية لمجتمع الجامعة، وتكريم للعاملين و فرص للفوز بجوائز.
وأكّدت رئيس الجامعة ليسا أندرسون، بعد إزاحة الستار عن "النسر" وهو أول رمز رياضي للجامعة، أنّ "يوم الجامعة يُعد فرصة لنا جميعًا لنستمتع بصحبة الجميع ونحتفل بما تعنيه الجامعة لنا جميعًا، اشترك أكثر من 20 منظمة طلابية، ومكاتب إدارية وأقسام ووحدات إدارة لعدة أشهر لتنظيم هذا الحدث سويًا، وقد ساعد ذلك في إظهار أفضل ما في الجامعة الأميركيّة وفي الروح الجامعية التي تربط بعضنا ببعض".
وشارك برنامج العام الدراسي الأول في الفعاليات الخاصة بتنظيم الحدث، وذلك منذ بداية الفصل الدراسي لخريف 2013. ويؤكد رئيس برنامج العام الدراسي الأول، "رحبنا منذ البداية بالمشاركة في تنظيم هذا الحدث الكبير الذي من شأنه جمع كافة أعضاء مجتمع الجامعة في يوم واحد والتأليف بينهم، ونحن نؤمن أن هذا اليوم يمثل فرصة كبيرة لتقوية الروابط بين مختلف أعضاء مجتمع الجامعة، ويمثل أيضاً فرصة عظيمة لمضاعفة إحساسهم بالانتماء إلى الجامعة".
كما شارك أعضاء الجامعة في النشاطات وتعرفوا أكثر على الجامعة، وتمكنوا من الفوز بأوراق السحب على جوائز، وفاز المحظوظون منهم بجوائز في نهاية اليوم.
 ومن أبرز فعاليات هذا اليوم، عرض للمواهب والمهارات للطلاب والخريجين الذي نظمه اتحاد الطلاب، وقام بالتحكيم الممثلين الشابين خريجي الجامعة عمر السعيد و كريم الأبياري. وتنافست الكليات في مسابقات نظمها برنامج العام الدراسي الأول، وضمت فرق من كل كلية في الجامعة.
وتتطلع المدير المساعد لبرامج الخريجين والفعاليات الخاصة منار أيوب، إلى مشاركة الخريجين بصورة فعالة في أحداث ذلك اليوم، ووافق بالفعل عدد من خريجي الجامعة على رعاية فعاليات ذلك اليوم، لأن يوم مجتمع الجامعة يعتمد بالأساس على المساهمات والمنح المقدمة للجامعة حتى لا تكون هناك أي أعباء إضافية على الموازنة.
قام أعضاء مجتمع الجامعة بالمشاركة في العطاء للمجتمع، عن طريق التبرع بالملابس والألعاب والأطعمة المعلبة في الأيام التي سبقت يوم المجتمع، و قام البعض من أفراد المجتمع في الجامعة بالمساعدة في فرز الملابس المهداة ولف الهدايا للأطفال في الملاجئ والمناطق المهمشة، وذلك في منطقة تم تخصيصها لجمعية "رسالة" في الجامعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة الأميركيّة في القاهرة تقيم يومًا تاريخيًا لمُجتمع الجامعة الجامعة الأميركيّة في القاهرة تقيم يومًا تاريخيًا لمُجتمع الجامعة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon