خلال مؤتمر التعلم الالكتروني الذي افتتح اليوم في القاهرة

وزير"الاتصالات" يدعو الى تدشين مبادرة لنشر "التعلم الالكتروني"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرالاتصالات يدعو الى تدشين مبادرة لنشر التعلم الالكتروني

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد دعا وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي، إلى تدشين مبادرة لنشر ثقافة التعلم الالكتروني بين الفئات والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لافتاً الى ضرورة إنشاء مراكز للتعليم الالكتروني، وإنتاج المقررات الالكترونية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي، وتوفير البرامج والأدوات اللازمة لإنتاجها، وإعداد معايير لتقييم جودة تطوير وإنتاج المقررات الإلكترونية، وتطوير نظام لتقويم الطلاب والمعلمين طبقا للمعايير التربوية والعلمية الدولية، وتطوير برنامج تدريبي متكامل للمدرسين والإداريين والموجهين والقيادات العليا مع وضع القواعد التنظيمية والآليات اللازمة، وتعزيز مبدأ التعلم مدي الحياة والعمل على توظيف التكنولوجيا بكفاءة، وإدخال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في جميع مراحل التعليم من رياض الأطفال وحتي مرحلة التعليم الثانوي.
 وشدد الوزير حلمي  في كلمة على هامش افتتاحه ووزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر الخميس مؤتمر "التعلم الالكتروني بمؤسسات التعليم قبل الجامعي"، على أن استخدام تكنولوجيا المعلومات في مجال التعليم يستند بشكل قوي على الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتحسين العملية التعليمية والاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال.
و قال وزير الاتصالات ، أن "الحكومة المصرية تولي إصلاح العملية التعليمية أهمية قصوى إدراكا منها بأهمية التعليم ودوره في الارتقاء بكافة المجالات والقطاعات الأخرى في الدولة، مشيرا الي أن من أهم العناصر الرئيسية اللازمة لتحقيق هذا الإصلاح هو: الاستفادة من التطور التكنولوجي في التعليم، اذ يعتبر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتفعيل أدواتها في العملية التعليمة من العوامل الهامة لتطوير العملية التعليمية، وهو ما تقوم الحكومة على تنفيذه الآن".
 وأضاف:  ان "وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتعاون مع وزارة التربية والتعليم للتخطيط في إتباع واستخدام أفضل السبل الكفيلة بتحقيق الاستفادة القصوى من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في رفع جودة وفعالية التعليم في مصر وبناء نموذج الإصلاح التعليمي الذي يمكن تفعيله في كافة مدارس الجمهورية للتعليم قبل الجامعي، بالإضافة إلى إمكانية تصديره وتكراره في كل المنطقة العربية، وتطوير المهارات اللازمة لخلق مجتمع المعرفة".
 وتابع : "مشاركتنا في هذا المؤتمر تأتى من منطلق التعاون مع وزارة التربية والتعليم في بناء نموذج موحد يكفل العدالة الاجتماعية لكافة المتعلمين في جميع محافظات الجمهورية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويتم إتاحته على نفس القدر والمستوى الذي يتحقق معه العدالة الاجتماعية المنشودة بدون تمييز بين منطقة وأخرى".
وأوضح حلمي، أن النموذج يتضمن أربعة محاور أساسية هي : عملية التعلم الالكتروني، والمحتوى التفاعلي وإدارة المحتوى الالكتروني، وإنشاء بوابة لتجميع المهتمين والمشاركين في عملية التعلم والتعليم والاستفادة من خبراتهم في مواجهة التحديات، وإنشاء السوق الافتراضية للمحتويات الرقمية ، مؤكدا أن التطور المتلاحق في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرقمية يفرض علي  المهتمين بالتعليم ضرورة إعادة النظر في المقررات التي تقدم للمتعلمين وفي الطريقة التي تقدم بها، وكذلك طريقة تقويم الطلاب وقياس مؤشرات أدائهم، كما يتطلب الأمر إعادة النظر في أدوات تقييم أداء المتعلم والمعلم وكافة الأجهزة التعليمية.
تجدر الاشارة الي أن المؤتمر تناول خلال ثلاث جلسات رئيسية عدداً من الموضوعات وورش العمل تمت خلالها مناقشة وبحث عدد من القضايا الهامة اللازمة لتطوير العملية التعليمية في مصر على مختلف مراحلها قبل المرحلة الجامعية، ومن أهم هذه الموضوعات التي جرى بحثها ومناقشتها المستويات المعيارية للتقويم الإلكتروني ، وخطة للتعليم القائم على التكنولوجيا ، والاعتماد الإلكتروني لمؤسسات التعليم قبل الجامعي ، وأدوات وأساليب التقويم الالكتروني في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة وتطبيقها في التعليم المصري ، اضافة الي تقنية التعليم الإلكتروني وحتمية تطبيقه في التعليم قبل الجامعي ، و التعليم الإلكتروني (نظرة مستقبلية) ، واستخدام الاختبارات المحوسبة في قياس وتشخيص أداء المتعلم ، الجيل الثاني من الاختبارات الالكترونية ، وتفعيل التعليم والتقويم الالكتروني في مؤسسات التعليم الفني ، ورقمنة تقويم المعلم ، واللوح التفاعلي (التابلت) في التعليم قبل الجامعي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزيرالاتصالات يدعو الى تدشين مبادرة لنشر التعلم الالكتروني   مصر اليوم - وزيرالاتصالات يدعو الى تدشين مبادرة لنشر التعلم الالكتروني



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزيرالاتصالات يدعو الى تدشين مبادرة لنشر التعلم الالكتروني   مصر اليوم - وزيرالاتصالات يدعو الى تدشين مبادرة لنشر التعلم الالكتروني



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon