عميد حقوق القاهرة محمود كبيش لـ"مصر اليوم"

ترشح السيسي باب العبور بمصر إلى بر الأمان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ترشح السيسي باب العبور بمصر إلى بر الأمان

عميد حقوق القاهرة الدكتور محمود كبيش
القاهرة ـ محمد فتحي

أكد الدكتور محمود كبيش عميد كلية الحقوق في جامعة القاهرة أن "ترشح المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية سيكون بمثابة باب العبور بمصر إلى بر الأمان" ، معتيراً أن "تعديل قانون القضاء العسكري الصادر برقم 25لسنة 1966ياتي في صالح المتهمين الذين يقفون إمام القضاء العسكري"، وأضاف في حديث خاص لـ"مصر اليوم " أن هذا التعديل انتصار للعدالة و يتماشي مع الدستور الجديد الذي يؤكد علي حقوق المواطنين, لأنه يسمح بالطعن بالإحكام وهو حق لم يكن في السابق، إذ كانت الأحكام العسكرية نهائيا غير قابلة للطعن  ,ولذلك جعل تعديل القانون القضاء العسكري مثل القضاء الطبيعي وفقا لقانون الإجراءات الجنائية والطعن بالنقض، وهو ما يمنح المتهمين مزيداً من الفرص في الدفاع عن أنفسهم وحتى نقطع الطريق علي المعترضين علية لكونه لا يحقق العدالة .
وعن تعديل رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور خارطة الطريق وتقديم الاستحقاق الرئاسي  قبل البرلماني، قال عميد حقوق جامعة  القاهرة , أن "وسائل الإعلام وبعض القانونيين وقعوا في هذا الخطأ فلا يوجد تعديل في خارطة الطريق لان الإعلان الدستوري الذي صدر في 30 يونيه الغى  بمجرد موافقة الشعب المصري على الدستور  وإقراره، وبذلك أصبح الدستور هو الحاكم للدولة"، مشيراً الى أن هناك نصاً في الدستور بإلغاء كل الإعلانات الدستورية السابقة ويصبح للرئيس الحق  في تحديد أولويات المرحلة دون الحاجة إلى إعلان دستوري، وهناك نص صريح في باب الإحكام الانتقالية تخول للرئيس تحديد الخطوات دون اللجوء إلى إعلانات دستورية" .
وعن الجدل الذي أثير بعد محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي  الأخيرة حول القفص الزجاجي  ومدى قانونيته قال كبيش,"من حق المتهم أن يسمع محاكمة والتهم المنسوبة إلية وان اقتراح  بعض القوى عن قفص زجاجي عازل للصوت غير قانوني ومرفوض دوليا، فحضور المتهم معناه سماع كل ما يدور في محكمته، ولكن ما يحدث من  المعزول  وأتباعه خلال المحاكمات هو عبث يجعل العالم يسخر منا، ولذلك من حق القضاة أن يمنعوه من الحضور ويكتفي بالدفاع اذا استمروا في المهاترات التي حدثت في الجلسات السابقة" .
وفي ما يخص الحملات التي تطالب بترشيح المشير عبد الفتاح السيسي,قال عميد حقوق القاهرة ,إن السيسي هو رجل المرحلة لان الشعب المصري ينشد الاستقرار ويسعي إلى الأمان ولن يستطيع احد أن يحقق مطالب الشعب إلا من خلال  رجل حاسم قوي شجاع وطني يحب مصر وشعبها ويتوافق عليه الناس، واعتقد أن الموصفات السابقة متوافرة في المشير السيسي ,ومع اجل احترامي لكل من أعلنوا ترشحهم مثل حمدين صباحي وغيرة فسوف تكون فرصهم معدومة في ظل وجود رجل من المؤسسة العسكرية تتدافع إليه  الجماهير وتطالبه بالترشح ويفوضونه ويجمعون له ملايين الأصوات، ولذلك سيكون إعلان المشير الترشح معناه نجاحه بنسب غير مسبوقة وعلى الجميع أن يتوارى ، فمصر تحتاج إلى رجل يملك ظهيراً شعبياً ليخرج بنا من النفق المظلم الذي تريد جماعة "الإخوان" وحلفاؤها دخول مصر فيه,ولذلك سيكون ترشح المشير بمثابة باب العبور بمصر إلى بر الأمان"  .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ترشح السيسي باب العبور بمصر إلى بر الأمان   مصر اليوم - ترشح السيسي باب العبور بمصر إلى بر الأمان



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ترشح السيسي باب العبور بمصر إلى بر الأمان   مصر اليوم - ترشح السيسي باب العبور بمصر إلى بر الأمان



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon