توقيت القاهرة المحلي 04:09:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

من أهدافه تأسيس 10 الآف مشروع صغير ومتوسط خلال 5 سنوات

معهد"ريادة" السعودي يقدم دعمًا ماديَّاً بقيمة 500 ألف ريال للعاطلين من الخريجين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معهدريادة السعودي يقدم دعمًا ماديَّاً بقيمة 500 ألف ريال للعاطلين من الخريجين

إعلان لمعهد "ريادة" السعودي
جدة ـ رياض أحمد

كشف مدير معهد "ريادة الأعمال الوطني" في مدينة ينبع السعودية احمد عبدالله عن تقديم المعهد دعما ماديا لمن لم يحظوا بفرص وظيفية من خريجي الجامعات والمعاهد الأهلية والكليات الصحية بقدر بـ 500 الف ريال لإنشاء مشروعاتهم، و300 ألف ريال لباقي الرواد مع صرف 3 آلاف ريال كراتب شهري من صندوق الموارد البشرية لمدة عامين لغير المتقاعدين والمسجلين في التأمينات، واشار الى انه يتم السداد بعد 18 شهرا من استلام الدفعة الأولى ولمدة 8 سنوات.
واكد ان معهد "ريادة" والذي يحظى بدعم البنك السعودي للتسليف والادخار وشركتي "ارامكو" و"سابك" والاتصالات السعودية ومصرف الإنماء والمؤسسة العامة للتعليم والتقني، يعنى بتدريب وتأهيل وتقديم التوجيه والإرشاد للشباب والشابات لتمكينهم من تأسيس وإدارة مشروعاتهم ، مشيراً الى انه من أهدافه تأسيس 10 الاف مشروع صغير ومتوسط خلال خمس سنوات، بالإضافة إلى نشر ثقافة العمل الحر في المجتمع، وبناء سلوك إيجابي تجاهه وتطوير الكوادر البشرية العاملة في مجال ريادة الأعمال وتدريب وتأهيل الشباب والشابات لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة قادرة على النجاح والنمو.
وذكر أن ابرز المميزات والخدمات التي يؤديها المعهد تقديم الاستشارات الإدارية والمالية والفنية ورعاية المشروعات ودعمها فنيا وإداريا لمدة عام منذ افتتاحها.
واضاف ان برنامج الخريجين خاص بدعم الخريجين المؤهلين للتدريس وخريجي الكليات والمعاهد الصحية ويصل قيمة القرض الى 500 الف ريال وهناك برنامج ارادة وهو برنامج يدعم جميع الشباب والمتقاعدين والذين تنطبق عليهم الشروط ويساعدهم على الحصول على قرض يصل الى 300 الف ريال بالاضافة الى برنامج "خطوة" وهو برنامج مدعوم من الصندوق الخيري ويعني بدعم فئات متعددة من المجمتمع وهم على النحو التالي وهذا البرنامج.
واوضح ان برنامج "خطوة" مقدم لشريحة خاصة من المواطنين لتشجيعهم للاعتماد على أنفسهم من خلال تمكينهم على انشاء مشروعات تجارية أو خدمية خاصة وتشغيلها حيث ان الفئة المستهدفة هم المشمولون في خدمات الضمان الاجتماعي وعائلاتهم والمشمولون بخدمات جمعيات البر الخيرية والمستفيدون من خدمات اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم والمتعافين من المخدرات وأسرهم بجانب المستفيدين من مشروعات الإسكان الخيرية والتنموية ذوي الاحتياج المثبتة حالتهم لدى جمعيات البر الخيرية.
واكد النزاوي ان عدد المشروعات المفتتحة حتى الان في كل مناطق المملكة بلغت 3414 مشروعا وحظيت محافظة ينبع حتى الآن ب38 مشروعا لشباب انطبقت عليهم الشروط، وأشار إلى استعداد فرع ينبع اداء الخدمة لجميع المتقدمين من خلال عملية التسجيل والمتابعة عن طريق الموقع الالكتروني www.riyadah.com.sa
وذكر ان محافظ ينبع تكفل بتذليل كل العقبات التي تواجه الرياديين ووجه كل مدراء الإدارات الحكومية بالتعاون معهم وتسهيل إجراءات الحصول على الرخص إيمانا منه بأهمية العمل الحر وحرصه على دعم أبناء المحافظة، واختتم النزواي حديثه بتأكيده ان المشاركة في مهرجان رضوى السياحي بينبع حاليا هو تعريف الزوار بتلك المميزات التي يقدمها معهد ريادة الاعمال الوطني.
يشار الى ان المعهد اسس بمبادرة من وزارة البترول والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهدريادة السعودي يقدم دعمًا ماديَّاً بقيمة 500 ألف ريال للعاطلين من الخريجين معهدريادة السعودي يقدم دعمًا ماديَّاً بقيمة 500 ألف ريال للعاطلين من الخريجين



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon