بينها إنشاء كليتين للطب والصيدلة تابعتين لجامعة الدمام وأخرى للعلوم

خادم الحرمين الشريفين يوافق على عدد من قرارات مجلس التعليم العالي السعودي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خادم الحرمين الشريفين يوافق على عدد من قرارات مجلس التعليم العالي السعودي

مجلس التعليم العالي السعودي
الرياض - رياض أحمد

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز على عدد من قرارات مجلس التعليم العالي، في جلسته الخامسة والسبعين، ومنها: إنشاء كليتين للطب والصيدلة، تابعتين لجامعة الدمام في محافظة حفر الباطن، وكلية العلوم والدراسات النظرية بالجامعة السعودية الإلكترونية، إضافة لتمديد خدمة "224" عضوا من أعضاء هيئة التدريس ببعض الجامعات.
وأوضح وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري في تصريح الخميس، أن المجلس أصدر عددًا من القرارات، أهمها: الموافقة على إنشاء كليتين بمحافظة حفر الباطن، تابعتين لجامعة الدمام، هما (كلية الطب) وتضم أحد عشر قسمًا علميا، و(كلية الصيدلة) وتضم ثلاثة أقسام علمية، وإنشاء كلية العلوم والدراسات النظرية بالجامعة السعودية الإلكترونية، تضم ستة أقسام علمية، منها: ثلاثة أقسام جديدة هي: قسم الإعلام الإلكتروني، قسم القانون، قسم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وبتحويل كليات دار الحكمة الأهلية إلى جامعة دار الحكمة الأهلية بجدة.
وبيّن أن الموافقة شملت إعادة هيكلة كلية علوم وهندسة الحاسبات بجامعة طيبة، لتصبح كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي، وتضم أقسام هندسة الحاسب الآلي، وعلوم الحاسب الآلي، ونظم المعلومات.
كما وافق المجلس على إنشاء أقسام جديدة في بعض الجامعات، تشمل: ثلاثة أقسام خدمية بعمادة السنة التحضيرية بجامعة حائل لا تمنح درجة علمية، وهي: قسم مهارات تطوير الذات، قسم مهارات اللغة الإنجليزية، قسم العلوم الأساسية. - إنشاء ثلاثة أقسام أكاديمية مساندة بعمادة السنة التحضيرية بجامعة الجوف لا تمنح درجة علمية وهي: قسم مهارات اللغة الإنجليزية، قسم العلوم الأساسية، قسم مهارات تطوير الذات. - إنشاء خمسة أقسام أكاديمية مساندة لا تمنح درجة علمية بعمادة السنة التحضيرية بجامعة الحدود الشمالية هي : قسم مهارات اللغة الإنجليزية، قسم مهارات تطوير الذات، قسم العلوم الأساسية، قسم الحاسب الآلي، قسم المواد العامة، وإنشاء قسم الرعاية الطبية الطارئة بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الدمام.
وأفاد أن المجلس وافق على قيام جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بإنشاء كرسي علمي بحثي، يحمل اسم "كرسي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لأبحاث ودراسات الحرمين الشريفين"، وذلك انطلاقاً من عناية المقام الكريم "أيده الله" واهتمامه الفائق بالحرمين الشريفين وقاصديهما، ولما للأبحاث والدراسات من أهمية بالغة وأثر كبير في الرقي بمستوى الخدمات، ومواكبة مع المشاريع التاريخية العملاقة للحرمين الشريفين التي يرعاها المقام الكريم.
وأبان أن الموافقة شملت نقل قسم الاقتصاد المنزلي من كلية العلوم الزراعية والأغذية إلى كلية التربية بجامعة الملك فيصل، وإنشاء مركز المهارات والمحاكاة الصحي بجامعة الملك سعود. ومشروع مذكرة التفاهم بين كلية العلوم بجامعة جازان، والمجلس الماليزي لبحوث تنمية الغابات ممثلا بالمعهد الماليزي لبحوث الغابات.
وبين وزير التعليم العالي أن المجلس وافق على إنشاء وكالة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تسمى " وكالة الجامعة للشؤون التعليمية "، وتكليف عدد من أعضاء هيئات التدريس وكلاء لبعض الجامعات، أو التجديد لبعض المكلفين حاليًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خادم الحرمين الشريفين يوافق على عدد من قرارات مجلس التعليم العالي السعودي   مصر اليوم - خادم الحرمين الشريفين يوافق على عدد من قرارات مجلس التعليم العالي السعودي



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خادم الحرمين الشريفين يوافق على عدد من قرارات مجلس التعليم العالي السعودي   مصر اليوم - خادم الحرمين الشريفين يوافق على عدد من قرارات مجلس التعليم العالي السعودي



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon