توقيت القاهرة المحلي 23:55:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الهدوء يسود ميدان "النهضة" السبت بعد اشتباكات الأسبوع الماضي

الجامعات المصرية تعلن الإستعداد لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجامعات المصرية تعلن الإستعداد لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول

جامعة القاهرة
القاهرة ـ عمرو والي

سادت حالة من الهدوء في جامعة القاهرة صباح السبت، بعد الأحداث الدامية التي شهدتها الأسبوع الماضي من اشتباكات بين طلاب الإخوان المسلمين والأمن الإداري، والتى أدت إلى إصابة العشرات من الطرفين وحرق حجرة الأمن الإداري بجامعة القاهرة.ومن جانب آخر، أغلقت قوات الأمن محيط مديرية أمن الجيزة والشوارع المؤدية إليها، فيما فتحت قوات الأمن ميدان النهضة صباح اليوم، السبت، بعد أن أغلقته صباح أمس خوفا من محاولة أنصار جماعة الإخوان المسلمين اقتحامه.وأعلنت جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان عن استعدادتها لتأمين امتحانات الفصل الدراسي الأول، التى تبدأ فى 28 ديسمبر/كانون الاول الجاري وتنتهي فى 23 يناير/كانون الثاني المقبل.وأعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه لن يسمح بأي محاولات لتعطيل الامتحانات، موضحاً أن الجامعة تحملت الكثير من الضغوط ولا يمكن أن تترك المؤسسة التعليمية العريقة تضيع.
وأكد نصار عبر تصريحات صحافية السبت أن الامتحانات ستتم بشكل طبيعي تحت أى ظروف ولن ينجح أحد فى تعطيلها، وأن الجامعة لديها خطة لتأمين الامتحانات من أي محاولات لتعطيلها أو إشعال الفوضى والعنف.
ولفت إلى أن طلاب كلية الهندسة سيتم امتحانهم في ما تم تدريسه فقط بسبب الظروف التى مرت بها الكلية والتي أدت إلى إنهاء الفصل الدراسى الأول قبل موعده.
وأعلنت الجامعة عن تجهيز قاعات الامتحانات ومراجعة استعدادات الكنترولات، لتوفير سبل الراحة والآمان للطلاب والأساتذة .
ورصد "مصر اليوم " حالة الغضب بين أفراد أمن جامعة القاهرة بعد الأحداث التى مرت بها الجامعة وعدم تدخل قوات الشرطة أو الجيش للقبض على طلاب الإخوان وترك أفراد الأمن  لمواجهة البلطجية الذين حملوا الأسلحة البيضاء والمولوتوف.
وهدَّد العاملون في جامعة القاهرة بتنظيم أولى فعاليّاتهم الاحتجاجيّة، يوم الاثنين المقبل، بالتوقّف عن العمل لمدّة ساعة من 11 إلى 12 ظهرًا، على أن تتبعها إجراءات تصعيديّة بعد أسبوع آخر، وذلك إن لم تتّخذ إدارة الجامعة، موقفًا واضحًا تجاه مطالب العاملين.
وأضاف العاملون، فى بيان صحافيّ لهم ، أنهم يؤكِّدون ضرورة إصدار بيان من الجامعة لإدانة أعمال العنف من الطلّاب على الأمن، ووجود حلّ رادع ضدّ أيّ طالب يمارس مثل هذه الأعمال، وحماية الموظّف الجامعيّ من الاعتداءات التي قد يتعرّض لها داخل الحرم الجامعيّ وضرورة الإسراع فى التحقيق فى الواقعة الأخيرة.
وأكَّد العاملون ضرورة حصر فعليّ لعدد المؤقِّتين باليومية، والذين يعملون منذ سنوات ولم يشملهم الكشف الصادر لجهاز التنظيم والإدارة.
وفى سياق متصل أنهت جامعة عين شمس استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول التى من المقرر لها 26 ديسمبر الجارى؛ حيث قامت الجامعة بإنهاء جميع التجهيزات الخاصة بأوراق الامتحانات وتأمين اللجان. وتبدأ الامتحانات بجامعة عين شمس فى 26 ديسمبر وتنتهى فى 23 يناير من العام الجديد 2014 على أن تبدأ إجازة منتصف العام فى 25 يناير وتنتهى فى 9 فبراير.
وأعلن الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة، إنه لا تهاون مع أى شخص يحاول المساس بالعملية التعليمية أو تعطيل امتحانات الفصل الدراسى الأول.
وأشار إلى أن الجماعة ستقف بالمرصاد ضد محاولات الإخوان تعطيل الامتحانات وأنه فى حال حدوث أى أعمال عنف سيتم استدعاء الشرطة فوراً للسيطرة على الموقف
وأعلنت جامعة حلوان بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول 26 ديسمبر الجارى على أن تقوم قوات الشرطة  بتأمين الجامعة من الخارج أثناء فترة الامتحانات.
وينظم طلاب الإخوان بجامعة القاهرة، فعاليات هذا الأسبوع بدءًا من الغد، تحت عنوان "دستوركم باطل"، معلنين رفضهم لمشروع الدستور المصري 2013، ومقاطعتهم له، والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، وعودة الرئيس المعزول محمد مرسي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعات المصرية تعلن الإستعداد لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الجامعات المصرية تعلن الإستعداد لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon