شدّد الوزير على اهتمامه بإدخال التكنولوجيا للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

التعليم المصريّة تعلن جاهزيتها لتسليم المدارس كلجان اقتراع للاستفتاء على الدستور

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التعليم المصريّة تعلن جاهزيتها لتسليم المدارس كلجان اقتراع للاستفتاء على الدستور

وزير التعليم محمود أبو النصر
القاهرة ـ عمرو والي

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن إرسال وزارة العدل خطاباً تطلب فيه تجهيز 11 ألفاً و180 مدرسة كلجان اقتراع في الاستفتاء على الدستور، المقرر إقامته يومي 14 و 15 كانون الثاني/يناير المقبل، مشيرة إلى أن وزارة العدل ستتحمل صرف بدلات المعلمين في الإستفتاء كأمناء لجان.وأوضح وزير التعليم محمود أبو النصر، عبر تصريحات صحافية، الأربعاء، أنه "تم التنسيق مع جميع محافظات الجمهورية"، مشيراً إلى أن "اللجنة العليا للإنتخابات سوف تتسلم المدارس عقب انتهاء امتحانات منتصف العام يوم 12 كانون الثاني/يناير".وأضاف أبو النصر أن "الوزارة ستتسلم المدارس من اللجنة مرة أخرى في 16 كانون الثاني/يناير، لإستئناف سير الإمتحانات مع مراعاة العطلات الرسمية".وبيّن وزير التعليم أن "الاستعدادات ليومي الاستفتاء على الدستور تبدأ بتجهيز المدارس واللجان، ومراجعة كشوف المدارس، التي ستكون مقار للجان الاستفتاء، مع معاينة المقار المتوافر فيها الشروط مثل الأسوار العالية والمناطق الآمنة، إلى جانب تأمين المدارس والأسوار والبوابات والشبابيك والأبواب الداخلية، إضافة إلى تجهيز لجان الاقتراع بالكراسي والطاولات والإضاءة الكافية والكهرباء والمياه، بالتنسيق مع جميع محافظات مصر، إلى جانب توفير مقاعد للناخبين من كبار السن في فناء المدارس".
وطالب الوزير جموع الشعب المصري بالمشاركة في الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد، مؤكدًا أن ذلك واجب وطنى يجب الإلتزام به .
وفي السياق نفسه، حضر أبو النصر الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة في مدرسة "الأمل" الابتدائية للصم وضعاف السمع، التابعة لإدارة الساحل التعليمية في شبرا، حيث كان في استقباله مدير مديرية القاهرة الدكتور محمد سلامة، ومدير عام إدارة الساحل التعليمية الأستاذ ثروت رشاد، ومديرة المدرسة الأستاذة وفاء بدوي، وعدد كبير من قيادات إدارة الساحل التعليمية.
وأكّد الوزير، في بيان صحافي له، الأربعاء، اهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة، لافتًا إلى حرصه على التواصل معهم، وحضور هذا الحفل، بمجرد مشاهدته في برنامج تليفزيوني، وأشار إلى أنه سوف يتم دعم هذه المدارس بإمكانات تؤهلها للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة والوفاء بمتطلباتهم.
وأشار الوزير إلى اهتمام الوزارة بإنشاء نظام جديد للتعليم والتدريب داخل الفصول في مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحًا أنه سيتم تزويد طلاب هذه المدارس بأجهزة تابلت أو أجهزة لاب توب، وسوف يتم تحويل التعليم بها إلى تعليم إلكتروني، والاستغناء عن الكتب تدريجيًا، كما سيتم تزويد الفصول بالسبورة الذكية والبروجتكور، بحيث يكون هناك تواصل تعليمي بين المعلمين والطلاب، لافتًا إلى أنه سوف يتم تعميم هذا التحول على جميع فصول الصم والبكم والتربية والفكرية والمكفوفين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التعليم المصريّة تعلن جاهزيتها لتسليم المدارس كلجان اقتراع للاستفتاء على الدستور   مصر اليوم - التعليم المصريّة تعلن جاهزيتها لتسليم المدارس كلجان اقتراع للاستفتاء على الدستور



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التعليم المصريّة تعلن جاهزيتها لتسليم المدارس كلجان اقتراع للاستفتاء على الدستور   مصر اليوم - التعليم المصريّة تعلن جاهزيتها لتسليم المدارس كلجان اقتراع للاستفتاء على الدستور



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon