توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شدّد الوزير على اهتمامه بإدخال التكنولوجيا للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

التعليم المصريّة تعلن جاهزيتها لتسليم المدارس كلجان اقتراع للاستفتاء على الدستور

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التعليم المصريّة تعلن جاهزيتها لتسليم المدارس كلجان اقتراع للاستفتاء على الدستور

وزير التعليم محمود أبو النصر
القاهرة ـ عمرو والي

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن إرسال وزارة العدل خطاباً تطلب فيه تجهيز 11 ألفاً و180 مدرسة كلجان اقتراع في الاستفتاء على الدستور، المقرر إقامته يومي 14 و 15 كانون الثاني/يناير المقبل، مشيرة إلى أن وزارة العدل ستتحمل صرف بدلات المعلمين في الإستفتاء كأمناء لجان.وأوضح وزير التعليم محمود أبو النصر، عبر تصريحات صحافية، الأربعاء، أنه "تم التنسيق مع جميع محافظات الجمهورية"، مشيراً إلى أن "اللجنة العليا للإنتخابات سوف تتسلم المدارس عقب انتهاء امتحانات منتصف العام يوم 12 كانون الثاني/يناير".وأضاف أبو النصر أن "الوزارة ستتسلم المدارس من اللجنة مرة أخرى في 16 كانون الثاني/يناير، لإستئناف سير الإمتحانات مع مراعاة العطلات الرسمية".وبيّن وزير التعليم أن "الاستعدادات ليومي الاستفتاء على الدستور تبدأ بتجهيز المدارس واللجان، ومراجعة كشوف المدارس، التي ستكون مقار للجان الاستفتاء، مع معاينة المقار المتوافر فيها الشروط مثل الأسوار العالية والمناطق الآمنة، إلى جانب تأمين المدارس والأسوار والبوابات والشبابيك والأبواب الداخلية، إضافة إلى تجهيز لجان الاقتراع بالكراسي والطاولات والإضاءة الكافية والكهرباء والمياه، بالتنسيق مع جميع محافظات مصر، إلى جانب توفير مقاعد للناخبين من كبار السن في فناء المدارس".
وطالب الوزير جموع الشعب المصري بالمشاركة في الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد، مؤكدًا أن ذلك واجب وطنى يجب الإلتزام به .
وفي السياق نفسه، حضر أبو النصر الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة في مدرسة "الأمل" الابتدائية للصم وضعاف السمع، التابعة لإدارة الساحل التعليمية في شبرا، حيث كان في استقباله مدير مديرية القاهرة الدكتور محمد سلامة، ومدير عام إدارة الساحل التعليمية الأستاذ ثروت رشاد، ومديرة المدرسة الأستاذة وفاء بدوي، وعدد كبير من قيادات إدارة الساحل التعليمية.
وأكّد الوزير، في بيان صحافي له، الأربعاء، اهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة، لافتًا إلى حرصه على التواصل معهم، وحضور هذا الحفل، بمجرد مشاهدته في برنامج تليفزيوني، وأشار إلى أنه سوف يتم دعم هذه المدارس بإمكانات تؤهلها للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة والوفاء بمتطلباتهم.
وأشار الوزير إلى اهتمام الوزارة بإنشاء نظام جديد للتعليم والتدريب داخل الفصول في مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحًا أنه سيتم تزويد طلاب هذه المدارس بأجهزة تابلت أو أجهزة لاب توب، وسوف يتم تحويل التعليم بها إلى تعليم إلكتروني، والاستغناء عن الكتب تدريجيًا، كما سيتم تزويد الفصول بالسبورة الذكية والبروجتكور، بحيث يكون هناك تواصل تعليمي بين المعلمين والطلاب، لافتًا إلى أنه سوف يتم تعميم هذا التحول على جميع فصول الصم والبكم والتربية والفكرية والمكفوفين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم المصريّة تعلن جاهزيتها لتسليم المدارس كلجان اقتراع للاستفتاء على الدستور التعليم المصريّة تعلن جاهزيتها لتسليم المدارس كلجان اقتراع للاستفتاء على الدستور



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon