توقيت القاهرة المحلي 09:20:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الوزير وافق على تأجيل قانون ''التقويم التربوي'' بالتعليم الأساسي

توقيع بروتوكول تعاون بين التعليم والسفارة الفرنسيّة لتدريب المُعلمين المصريين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقيع بروتوكول تعاون بين التعليم والسفارة الفرنسيّة لتدريب المُعلمين المصريين

وزير التربيّة والتعليم المصري الدكتور محمود أبو النصر
القاهرة ـ عمرو والي

وافق وزير التربيّة والتعليم المصري الدكتور محمود أبو النصر،  على المذكرة المقدمة من قطاع التعليم العام والمتضمنة تأجيل العمل بالقرار الوزاري رقم 460 بتاريخ 1 كانون الأول/ديسمبر 2013، والصادر بشأن تعديل أحكام القرار رقم 313 لعام 2011، والخاص بتنظيم التقويم التربوي الشامل في مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائيّة والإعداديّة.وجاء في مذكرة قطاع التعليم العام، بحسب بيان صحافي صادر عن الوزارة، الاثنين، أنّ تطبيق القرار 460 هذا العام سيكلف المديريات التعليمية طباعة "شيتات" جديدة لتوزيع الدرجات، الأمر الذي سيسبب حالة من الارتباك.وورد في المذكرة أنّ الإدارة العامة للامتحانات ترى تأجيل تنفيذ القرار 460 لعام 2013، حيث تم طباعة الأسئلة ونماذج الإجابة، طبقًا للقرار 313 لعام 2011، وجاري إرسالها إلى السفارات الموجودة فيها مدارس تدرس المنهج المصري. ووافق الوزير على تأجيل العمل بالقرار المذكور وستعاد دراسته لما فيه مصلحة الطالب والمعلم. ووقع بروتوكول تعاون مع رئيس جامعة عين شمس الدكتور حسين عيسى، وسفير فرنسا في القاهرة ومدير المعهد الفرنسي فيف مصر.وينص البروتوكول على قيام المعهد الجامعي الفرنسي لتدريب المعلمين "IUFP" بتدريب العاملين ومعلمي اللغة الفرنسية ومعلمي الرياضيات والعلوم باللغة الفرنسية في المدارس المصريّة. وتستمر هذه التدريبات حتى نهاية  حزيران/يونيو المقبل، وذلك في سياق التعاون التعليمي الفرنسي في مصر، ويدير المعهد الفرنسي في مصر الوحدات والدورات التدريبية الخاصة بالمجموعات، كما يوفر قاعدة للتعلم التعاوني عن بعد للمتدربين والمدربين. وينص البروتوكول على استدعاء المعهد أساتذة من جامعة عين شمس للقيام بالتدريب، واستدعاء أساتذة من كلية البنات للآداب والعلوم والتربية من جامعة عين شمس أو مستشارة اللغة الفرنسية في الوزارة، للمشاركة في لجان التحكيم المعنيّة بالتصديق على التدريبات.ويستفيد من ذلك قرابة 20 مدربًا لمعلمي اللغة الفرنسية LV2 بواقع 90 ساعة في 3 أشهر، و20 معيدًا في قسم اللغة الفرنسيّة في كلية البنات للآداب والعلوم والتربية جامعة عين شمس. ويستفيد المتدربون من اشتراك سنوي مجاني في مكتبات المعهد الفرنسي في القاهرة.
وتصدق وزارة التربية والتعليم على التدريبات الأساسية التي تتيح الحصول على شهادة من المعهد الجامعي لتدريب المعلمين طوال مدة سريان البروتوكول، وتضع الوزارة الشروط اللازمة حتى يتسنى للمدربين الـ 60 القائمين على تدريب المدربين من مضاعفة الكفاءات المكتسبة في المعهد الجامعي.
ونص البروتوكول على أن تسري هذه الاتفاقية لمدة 3 أعوام .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع بروتوكول تعاون بين التعليم والسفارة الفرنسيّة لتدريب المُعلمين المصريين توقيع بروتوكول تعاون بين التعليم والسفارة الفرنسيّة لتدريب المُعلمين المصريين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon