في ثاني أيّام أنشطة وحدة الأورومتوسطي للشباب في شرم الشيخ

شباب دول البحر المتوسط يتدربون على الديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شباب دول البحر المتوسط يتدربون على الديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان

شباب دول البحر المتوسط يتدربون على الديمقراطية
القاهرة \شيماء أبوقمر

بدأت، الأحد، فعاليات دورة "الديمقراطية والمواطنة"، والتي يشارك فيها 26 شابًا وفتاة من دول الاتحاد الأوروبي وجنوب البحر المتوسط في النشاط الذي تنفذه وحدة الأورومتوسطي للشباب في وزارة الشباب في شرم الشيخ في الفترة 14-18 كانون الأول/ديسمبر الجاري. وقسّم مدرب الدورة المشاركين إلى 5 مجموعات ليضعوا تصوراتهم بشأن ما يتلقونه بالدورة التدريبية التي تستمر فعالياتها حتى الأربعاء المقبل، وأجمع المشاركون في الجلسة الافتتاحيّة، على أهمية الدورة في توعية الشباب بأسس الديمقراطية، وتطبيقها بالشكل المطلوب، والتعرف على تطلعات الحريات وحقوق وواجبات المواطنين.
وتنفذ جمعية "هي وسيلة" ثلاث دورات تدريبيّة تحت مظلة وحدة الأورومتوسطي للشباب في شرم الشيخ في الفترة من 14 حتى 18 كانون الأول/ديسمبر، وفقًا لبروتوكول التعاون الموقع بينهما خلال نيسان/إبريل الماضي والذي يقتضى تنفيذ أنشطة ودورات تدريبيّة لشباب دول البحر المتوسط كدعم مقدم من الاتحاد الأوروبي للأنشطة الثقافيّة الشبابيّة.
وتتناول الدورة الأولى، دور الإعلام كأداة للتغيير" social media as tool of development"، ويشارك فيها 27 شابًا وفتاة من دول مصر وإيطاليا والمغرب وليتوانيا وسلوفينيا وأوكرانيا.
وتركز الدورة الثانية على الشباب بين الحقوق والواجبات " Discussing the issue of duties and  rights" ، وتتناول حقوق الإنسان في الدول وأهمية المساواة بين أفراد المجتمع دون التفرقة بين المواطنين، وذلك من خلال مجموعة من القصص التي يسردها المدربون علي المشاركين الذين يمثلون دول الأردن ، أسبانيا، مصر ، المغرب، لاتفيا.
أما الدورة الثالثة فتسلط الضوء على أهمية مشاركة الشباب في تنمية المجتمع "Active Youth Participation" باعتبارهم أساس بناء الدول وعوامل التغيير بها، وحرصت دول إسبانيا وتونس وإيطاليا ومصر على المشاركة في فعاليات الدورة بمجموعة من الشباب يصل عددهم إلى 27 شابًا وفتاة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شباب دول البحر المتوسط يتدربون على الديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان   مصر اليوم - شباب دول البحر المتوسط يتدربون على الديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شباب دول البحر المتوسط يتدربون على الديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان   مصر اليوم - شباب دول البحر المتوسط يتدربون على الديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon