توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في ثاني أيّام أنشطة وحدة الأورومتوسطي للشباب في شرم الشيخ

شباب دول البحر المتوسط يتدربون على الديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شباب دول البحر المتوسط يتدربون على الديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان

شباب دول البحر المتوسط يتدربون على الديمقراطية
القاهرة \شيماء أبوقمر

بدأت، الأحد، فعاليات دورة "الديمقراطية والمواطنة"، والتي يشارك فيها 26 شابًا وفتاة من دول الاتحاد الأوروبي وجنوب البحر المتوسط في النشاط الذي تنفذه وحدة الأورومتوسطي للشباب في وزارة الشباب في شرم الشيخ في الفترة 14-18 كانون الأول/ديسمبر الجاري. وقسّم مدرب الدورة المشاركين إلى 5 مجموعات ليضعوا تصوراتهم بشأن ما يتلقونه بالدورة التدريبية التي تستمر فعالياتها حتى الأربعاء المقبل، وأجمع المشاركون في الجلسة الافتتاحيّة، على أهمية الدورة في توعية الشباب بأسس الديمقراطية، وتطبيقها بالشكل المطلوب، والتعرف على تطلعات الحريات وحقوق وواجبات المواطنين.
وتنفذ جمعية "هي وسيلة" ثلاث دورات تدريبيّة تحت مظلة وحدة الأورومتوسطي للشباب في شرم الشيخ في الفترة من 14 حتى 18 كانون الأول/ديسمبر، وفقًا لبروتوكول التعاون الموقع بينهما خلال نيسان/إبريل الماضي والذي يقتضى تنفيذ أنشطة ودورات تدريبيّة لشباب دول البحر المتوسط كدعم مقدم من الاتحاد الأوروبي للأنشطة الثقافيّة الشبابيّة.
وتتناول الدورة الأولى، دور الإعلام كأداة للتغيير" social media as tool of development"، ويشارك فيها 27 شابًا وفتاة من دول مصر وإيطاليا والمغرب وليتوانيا وسلوفينيا وأوكرانيا.
وتركز الدورة الثانية على الشباب بين الحقوق والواجبات " Discussing the issue of duties and  rights" ، وتتناول حقوق الإنسان في الدول وأهمية المساواة بين أفراد المجتمع دون التفرقة بين المواطنين، وذلك من خلال مجموعة من القصص التي يسردها المدربون علي المشاركين الذين يمثلون دول الأردن ، أسبانيا، مصر ، المغرب، لاتفيا.
أما الدورة الثالثة فتسلط الضوء على أهمية مشاركة الشباب في تنمية المجتمع "Active Youth Participation" باعتبارهم أساس بناء الدول وعوامل التغيير بها، وحرصت دول إسبانيا وتونس وإيطاليا ومصر على المشاركة في فعاليات الدورة بمجموعة من الشباب يصل عددهم إلى 27 شابًا وفتاة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شباب دول البحر المتوسط يتدربون على الديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان شباب دول البحر المتوسط يتدربون على الديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon