تعقد مؤتمر الاتحاد العام الأول لطلاب مدارس الجمهورية الأحد

وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام

وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر
القاهرة ، عمرو والي

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، الثاني من كانون الثاني/يناير المقبل،موعدًا لبدء امتحانات منتصف العام الدراسي، وحتى الـ23 من الشهر نفسه، على أن تبدأ الإجازة في الـ25 من كانون الثاني/يناير، وحتى السابع من شباط/فبراير.وأضافت الوزارة في بيان صحافي السبت أن فترة الامتحانات تتخللها الكثير من الإجازات الخاصة بأعياد الميلاد المجيد، والاستفتاء على التعديلات الدستورية، والمولد النبوي الشريف، وعيد الغطاس، مشيرة إلى أن الوزارة اضطرت لتغيير موعد الامتحانات الموجودة بالخريطة الزمنية للعام الدراسي، والتى كان مقررا لها 24 كانون الثاني/يناير بسبب ظروف الاستفتاء.وأشارت الوزارة إلى أنها تركت لكل مديرية تعليمية في المحافظات تحديد جدول الامتحانات الخاص بها بما يتناسب مع تلك المواعيد.
وفي السياق نفسه، أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبوالنصر السبت على أنه تم الاتفاق مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والنقل على إدخال منظومة الفصل التكنولوجي داخل فصول مدرسة النقل النهري، إذ تم الإتفاق على أن تقوم وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة النقل في تجهيز فصول مدرسة النقل النهري بسبورات ذكية، وتقوم وزارة التربية والتعليم بتزويد الطلاب بالتابلت المدرسي، وكذلك تدريب المعلمين على استخدام منظومة التعلم التكنولوجي داخل الفصول.
وأوضح الوزير أن تلك الخطوة تأتي في إطار اهتمام الحكومة بالنقل النهرى وتنميته في إطار المواصفات الدولية، باعتباره وسيلة نقل منخفضة التكاليف، وإحدى الوسائل لتخفيف الزحام المروري بشوارع القاهرة الكبرى، حيث تتبع المدرسة الفنية المتقدمة للنقل النهرى إدارة مصر القديمة التعليمية بمديرية التربية والتعليم في القاهرة، ومقرها مبنى المعهد الإقليمي للنقل النهري في أثر النبى ومدة الدراسة بها خمس سنوات.
وعلى جانب أخر، يعقد المؤتمر الأول لمجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية في الفترة 15 إلى 17 كانون الأول/ديسمبر الجاري تحت شعار "طلاب في حب الوطن".
وقال الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، أحمد بهاء الدين شحاتة إن أعضاء المكاتب التنفيذية لعدد 27 مديرية يبلغ عددها 189 طالبا وطالبة، مشيرا إلى أن إقامتهم ستكون بالمركز الرئيسي لاتحاد الطلاب في العجوزة.وأضاف شحاتة أن المؤتمر سيتضمن لقاء الوزير بأعضاء مجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية وانتخاب المكتب التنفيذي لمجلس الاتحاد العام لطلاب المدارس والحفل الختامي لتنصيب المكتب التنفيذي، إضافة إلى تكريم المديريات الفائزة في أنشطة الاتحادات الطلابية على مستوى الجمهورية.
وأشار إلى أنه سيتم تقسيم أعضاء المؤتمر على لجان الأنشطة التي تعد وتقدم توصياتها للوزير. وأكد الرائد العام أن المؤتمر يهدف إلى ترسيخ مبادئ الديمقراطية في نفوس الطلاب، والإيمان بالوحدة الوطنية كمدخل للوحدة الإنسانية، والتأكيد على روح الانتماء للأسرة والمدرسة والمجتمع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام   مصر اليوم - وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام   مصر اليوم - وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon