توقيت القاهرة المحلي 10:14:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعقد مؤتمر الاتحاد العام الأول لطلاب مدارس الجمهورية الأحد

وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام

وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر
القاهرة ، عمرو والي

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، الثاني من كانون الثاني/يناير المقبل،موعدًا لبدء امتحانات منتصف العام الدراسي، وحتى الـ23 من الشهر نفسه، على أن تبدأ الإجازة في الـ25 من كانون الثاني/يناير، وحتى السابع من شباط/فبراير.وأضافت الوزارة في بيان صحافي السبت أن فترة الامتحانات تتخللها الكثير من الإجازات الخاصة بأعياد الميلاد المجيد، والاستفتاء على التعديلات الدستورية، والمولد النبوي الشريف، وعيد الغطاس، مشيرة إلى أن الوزارة اضطرت لتغيير موعد الامتحانات الموجودة بالخريطة الزمنية للعام الدراسي، والتى كان مقررا لها 24 كانون الثاني/يناير بسبب ظروف الاستفتاء.وأشارت الوزارة إلى أنها تركت لكل مديرية تعليمية في المحافظات تحديد جدول الامتحانات الخاص بها بما يتناسب مع تلك المواعيد.
وفي السياق نفسه، أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبوالنصر السبت على أنه تم الاتفاق مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والنقل على إدخال منظومة الفصل التكنولوجي داخل فصول مدرسة النقل النهري، إذ تم الإتفاق على أن تقوم وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة النقل في تجهيز فصول مدرسة النقل النهري بسبورات ذكية، وتقوم وزارة التربية والتعليم بتزويد الطلاب بالتابلت المدرسي، وكذلك تدريب المعلمين على استخدام منظومة التعلم التكنولوجي داخل الفصول.
وأوضح الوزير أن تلك الخطوة تأتي في إطار اهتمام الحكومة بالنقل النهرى وتنميته في إطار المواصفات الدولية، باعتباره وسيلة نقل منخفضة التكاليف، وإحدى الوسائل لتخفيف الزحام المروري بشوارع القاهرة الكبرى، حيث تتبع المدرسة الفنية المتقدمة للنقل النهرى إدارة مصر القديمة التعليمية بمديرية التربية والتعليم في القاهرة، ومقرها مبنى المعهد الإقليمي للنقل النهري في أثر النبى ومدة الدراسة بها خمس سنوات.
وعلى جانب أخر، يعقد المؤتمر الأول لمجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية في الفترة 15 إلى 17 كانون الأول/ديسمبر الجاري تحت شعار "طلاب في حب الوطن".
وقال الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، أحمد بهاء الدين شحاتة إن أعضاء المكاتب التنفيذية لعدد 27 مديرية يبلغ عددها 189 طالبا وطالبة، مشيرا إلى أن إقامتهم ستكون بالمركز الرئيسي لاتحاد الطلاب في العجوزة.وأضاف شحاتة أن المؤتمر سيتضمن لقاء الوزير بأعضاء مجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية وانتخاب المكتب التنفيذي لمجلس الاتحاد العام لطلاب المدارس والحفل الختامي لتنصيب المكتب التنفيذي، إضافة إلى تكريم المديريات الفائزة في أنشطة الاتحادات الطلابية على مستوى الجمهورية.
وأشار إلى أنه سيتم تقسيم أعضاء المؤتمر على لجان الأنشطة التي تعد وتقدم توصياتها للوزير. وأكد الرائد العام أن المؤتمر يهدف إلى ترسيخ مبادئ الديمقراطية في نفوس الطلاب، والإيمان بالوحدة الوطنية كمدخل للوحدة الإنسانية، والتأكيد على روح الانتماء للأسرة والمدرسة والمجتمع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon