حجم الإنتاج هذا العام وصل إلى مليون ونصف وجبة للقرى الفقيرة

وزيرالتعليم ورئيس جامعة "عين شمس" يشاركان في ملتقى التغذية المدرسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرالتعليم ورئيس جامعة عين شمس يشاركان في ملتقى التغذية المدرسية

الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس
القاهرة ـــ عمرو والي

شارك الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصري والدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس  الأربعاء،  في ملتقى  "استخدام ردة الأرز البني في مجال التغذية المدرسية " الذي نظمته الجامعة حول استخدام ردة الأرز المثبتة في برنامج التغذية المدرسية. وحضر الندوة الدكتور علي عبد العزيز نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا، والدكتور محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة في وزارة التموين، والدكتور أحمد خورشيد مستشار وزير التموين للتغذية المدرسية، والدكتور نبيه عبد الحميد مدير مركز معلومات سلامة الغذاء بمشروع التغذية المدرسية بمركز البحوث الزراعية وعدد كبير من رجال الأعمال والصناعة.
وأكد الوزير أن التغذية المدرسية لها هدفان أولهما الحفاظ على صحة الطلاب، والثاني هو جذب الطلاب إلى المدرسة ورفع نسبة الحضور، حيث كانت نسبة الغياب في بعض المحافظات 70%، ووصلت نسبة الحضور إلى 95% بعد صرف الوجبة المدرسية. وأشار الوزير إلى دور التغذية المدرسية في التقليل من عدد المتسربين من التعليم الذين يصل عددهم إلى 2 مليون طفل في الفترة العمرية من 8 إلى 12 سنة. وأوضح أن الوزارة قررت أن يحصل كل طالب بالمرحلة الابتدائية على وجبة، لأنه ثبت أن التغذية تنمي ذكاء وصحة الطفل وتؤدي إلى منظومة تعليمية صحية متكاملة.
وأعرب الوزير عن تقديره للدور الذي تقوم به جامعة عين شمس في البحوث الخاصة بالتغذية المدرسية، وكشف عن طلبه مخرجات هذه البحوث، لإرسالها إلى الدكتور زياد بهاء الدين ليستعين بها بصفته مسئولا عن مشروع التغذية المدرسية.
ومن جانبه أكد رئيس جامعة عين شمس أن الملتقى يعكس التلاقي والتكامل بين المراكز البحثية واحتياجات المجتمع، مشيرا إلى أن الجامعة تبني خطتها البحثية على أساس هذه الاحتياجات، وأنه من الضروري الاهتمام بالبحوث التطبيقية التي تعالج مشاكل المجتمع.
وتطرق د.نبيه عبد الحميد  إلى دور وزارة الزراعة في إنتاج الوجبة المدرسية في القرى الأكثر فقرا، حيث أشار إلى أنه كان يتم توريد 10.000 وجبة مدرسية في عام 1997، وصلت هذا العام إلى مليون ونصف وجبة، ووصل عدد المصانع التي تنتج الوجبة المدرسية إلى 15 مصنع تعمل بتكنولوجيا متقدمة، لافتا إلى دخول 4 مصانع جديدة الخدمة هذا العام، وأنه سوف يتم افتتاح مصانع جديدة في قنا وسوهاج.
وتعد ردة الأرز هي الطبقة الخارجية من حبة الأرز البني التي تنفصل خلال عملية تبييض الأرز البني أي تحويله إلى الأرز الأبيض، ويعتبر استخدام ردة الأرز في صناعة الخبز إضافة غذائية عالية له حيث تحتوي على 16% زيوت، و11% بروتين، و66% كربوهيدرات، و23% ألياف غذائية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزيرالتعليم ورئيس جامعة عين شمس يشاركان في ملتقى التغذية المدرسية   مصر اليوم - وزيرالتعليم ورئيس جامعة عين شمس يشاركان في ملتقى التغذية المدرسية



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزيرالتعليم ورئيس جامعة عين شمس يشاركان في ملتقى التغذية المدرسية   مصر اليوم - وزيرالتعليم ورئيس جامعة عين شمس يشاركان في ملتقى التغذية المدرسية



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon