أكدّ وزيّر التعليّم العالي على أنه لن يسمحَ بتعطيّلِ الدراسةِ لأي سببٍ

طلابُ "الإخوان" يُواصلون تظاهراتهّم فيّ الجامعّاتِ وسط مواجهاتٍ مع الأمّنِ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طلابُ الإخوان يُواصلون تظاهراتهّم فيّ الجامعّاتِ وسط مواجهاتٍ مع الأمّنِ

طلابُ "الإخوان" يُواصلون تظاهراتهّم فيّ الجامعّاتِ
القاهرة ـــ عمرو والي

أكدّ نائبُ رئيس الوزراء المصري، ووزير التعليم العالي الدكتور حسام عيسى، خلال زيارته لجامعة جنوب الوادي، الاثنين، أنه لن يسمح بوقف العملية التعليمية داخل الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن قانون التظاهر مفعّل على الطلاب خارج أسوارها قائلاً "لا تهاون مع كل من يعبث بمنشآت الجامعات ويعطّل العملية التعليمية"، بينما نظم العشرات من طلاب جماعة "الإخوان" المسلمين في جامعة القاهرة،  مسيرة طافت الجامعة للتنديد بما سموه حكم العسكر، ثم خرجوا بالمسيرة إلى ميدان النهضة، ورددوا هتافات ضد الجيش والشرطة، فيما واصل طلاب كلية الهندسة اعتصامهم داخل حرم الكلية، للمطالبة بإعلان نتائج التحقيقات الرسمية في وفاة زميلهم محمد رضا، وارتفعت عدد خيام الاعتصام إلى 7 خيام. وقال عيسى عبر تصريحات صحافية "إن مجلس الوزراء قرر خطة عاجلة لدعم الاستثمارات الحكومية بقيمة 22 مليار جنيه ومنها تشغيل مصانع وتطوير مستشفيات ودفع جميع مستحقات المقاولين المتأخرة ومنها 11 مليارًا لدفع عجلة الإنتاج، مؤكدًا على الاهتمام بالمستشفيات الجامعية لرفع الكفاءة الصحية والأولية للمستشفيات"فيما قام عيسي بجولة تفقدية للقرية الأولمبية مشيدًا بالإمكانيات المتوفرة بالمبنى كما تفقد مزارع الجامعة والمشروعات الخدمية المتواجدة بها.بينما نظم العشرات من طلاب جماعة الإخوان المسلمين بجامعة القاهرة، الاثنين، مسيرة طافت الجامعة للتنديد بما سموه حكم العسكر، ثم خرجوا بالمسيرة إلى ميدان النهضة، ورددوا هتافات ضد الجيش والشرطة.
ووضعت قوات الأمن الحواجز الحديدية في ميدان النهضة لمنع تقدم طلاب الإخوان الذين رفعوا شعارات رابعة ولافتات عليها صور محمد رضا، الطالب في كلية الهندسة الذي قتل أخيرًا في اشتباكات بين الأمن و الطلاب .وأطلق طلاب "الإخوان" المتظاهرين في ميدان النهضة، الألعاب النارية في الهواء أمام قوات الداخلية المكلفة بتأمين ميدان النهضة، في محاولة منهم لاستفزاز قوات الأمن للاشتباك معهم
وانسحب المتظاهرون في ميدان النهضة، إلى الشارع الرئيسي أمام جامعة القاهرة، عبر الطريق المؤدى من وإلى ميدان الجيزة، وافترش البعض الأرض أمام السيارات في محاولة منهم لقطع الطريق .ومن جانبهم قامت العشرات من طالبات كلية رياض الأطفال التابعة لجامعة القاهرة بقطع شارع التحرير بمنطقة الدقي أمام حركة سير السيارات، ، الأمر الذى أدى إلى شل حركة المرور تمامًا.
وجاء ذلك بعد اصطدام سيارة بإحدى الطالبات أمام الكلية، وقام الطلاب بنقلها إلى داخل الكلية لحين قدوم سيارة الإسعاف لنقلها إلى المستشفى.فيما واصل طلاب كلية الهندسة اعتصامهم داخل حرم الكلية، للمطالبة بإعلان نتائج التحقيقات الرسمية في وفاة زميلهم محمد رضا، وارتفعت عدد خيام الاعتصام إلى 7 خيام.
ونظم الطلاب مسيرة طافت الكلية، وسلسلة بشرية على جانبي شارع الجامعة أمام كلية الهندسة، معربين عن استياءهم من قوات الشرطة .وزار "العرب اليوم " مقر الاعتصام  في الكلية حيث حرص الطلاب على المبيت بالكلية منذ يوم السبت الماضي عبر إحضارهم البطاطين والملابس الشتوية للتغلب على برودة الجو ، فيما قسموا انفسهم في إحضار وجبات الطعام البسيطة من خبز وجبن وفول وأكواب الشاي .
وقام الطلاب بتنظيم مباراة لكرة القدم بالإضافة إلى تكوين بعض الحلقات النقاشية حول الأوضاع السياسية الحالية بالإضافة إلى آخر مستجدات قضية زميلهم رضا.وفى السياق ذاته أنهى منذ قليل طلاب الإخوان تظاهراتهم بجامعة عين شمس، وذلك للمطالبة بالإفراج عن زملائهم والقصاص للطالب محمد رضا، واعتراضا على تحويل بعض الطلاب إلى مجالس تأديب.
وشهدت الجامعة منذ الصباح الباكر حالة من التشديد الأمني، و تفتيش حقائب الطلاب و السيارات، تحسباً لأعمال شغب ،مطالبين بإقالة وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة، فيما استمر جنود الجيش في تمركزهم امام المستشفى الجامعي وتواجدت ثلاث مدرعات في محيط وزاره الدفاع.ونظم الطلاب مسيرة من كلية العلوم إلى قصر الزعفران ورصد "العرب اليوم " قيام أحد الطلاب بتمزيق صورة للفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء، فيما قام آخرون بحرق نسخة من الدستور الجديد مع ترديد هتافات "باطل باطل" .
وقام الأمن الإداري بتفريق مسيرة طلاب الإخوان التي تمركزت أمام الباب الرئيسي بشارع الخليفة المأمون وسط حالة من التكدس المرورى في محيط الجامعة واستياء المارة .وفتح المتظاهرون  الشارع بعد قطعه لأكثر من ساعتين، خلال التظاهرات بمحيط الجامعة أمام البوابات الرئيسية.وسادت حالة من الهدوء داخل الحرم الجامعي لجامعة حلوان وخاصة مدرج 6 بكلية التجارة والذي تبدأ من أمامه يوميا تظاهرات طلاب الجامعة.
وعلى جانب آخر كثف أمن الجامعة من تواجده على بوابات الجامعة، كما تواجدت قوات الأمن على بعد 500 متر من بوابة الجامعة الرئيسية لعدم الاحتكاك مع الطلاب مع تواجد مدرعة للشرطة وتشكيلان أمنيان من قطاع الأمن المركزي .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلابُ الإخوان يُواصلون تظاهراتهّم فيّ الجامعّاتِ وسط مواجهاتٍ مع الأمّنِ طلابُ الإخوان يُواصلون تظاهراتهّم فيّ الجامعّاتِ وسط مواجهاتٍ مع الأمّنِ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلابُ الإخوان يُواصلون تظاهراتهّم فيّ الجامعّاتِ وسط مواجهاتٍ مع الأمّنِ طلابُ الإخوان يُواصلون تظاهراتهّم فيّ الجامعّاتِ وسط مواجهاتٍ مع الأمّنِ



خلال مشاركتها في عرض أزياء ديور لخريف وشتاء 2018

بيلا حديد تتألق في اللون الأسود وتخطف أنظار الحضور

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد، والممثل روبرت باتينسون، بإطلالات أنيقة ومميزة خلال عرض أزياء ديور لخريف/شتاء 2018-2019 للرجال في العاصمة الفرنسية باريس، يوم السبت. وجذبت بيلا حديد البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور بإطلالتها المثيرة حيث ارتدت بدلة سوداء مكونة من سروال وسترة مفتوحة تكشف عن حمالة صدر من الدانتيل. وحافظت عارضة الأزياء على إطلالتها الأنثوية بشكل مميز عن طريق بعض الاكسسوارات من الأقراط المميزة ومنديل حول العنق باللون الأسود، إضافة إلى أنها صففت شعرها ليكون مرفوعا بشكل ذيل الحصان انيق، ما اضاف إلى اطلالتها مزيدا من التألق. وباعتبارها واحدة من أهم عارضات الأزياء هذه اللحظة، ليس من العجب أن نجدها تواكب اتجاهات منصات الموضة، لذلك اختارت واحدة من النظارات الشمسية السوداء الصغيرة التي ظهرت تصاميم مميزة على إطاراتها، مع المكياج البسيط والناعم ما اعطاها مظهرا طبيعيا ليبرز ملامحها الفاتنة. وأنها العودة إلى العمل لبيلا التي

GMT 09:19 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

ميلانيا ترامب تضفي على شخصيتها نظرة كلاسيكية بأزياءها
  مصر اليوم - ميلانيا ترامب تضفي على شخصيتها نظرة كلاسيكية بأزياءها

GMT 07:52 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بالي تتمتع بكل مقومات السياحة والجذب لكل مرتاديها
  مصر اليوم - بالي تتمتع بكل مقومات السياحة والجذب لكل مرتاديها

GMT 07:36 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

جيم كلارك يخفض السعر المطلوب لعرض منزله للبيع
  مصر اليوم - جيم كلارك يخفض السعر المطلوب لعرض منزله للبيع

GMT 04:28 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

ماكرون يشدد أن لا يمكن الوصول للسوق المحددة
  مصر اليوم - ماكرون يشدد أن لا يمكن الوصول للسوق المحددة

GMT 07:17 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

رشا نبيل تكشف أنّ قلبها مليء بالحنين إلى ماسبيرو
  مصر اليوم - رشا نبيل تكشف أنّ قلبها مليء بالحنين إلى ماسبيرو

GMT 09:59 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

ابتعاد الأنظار عن أزياء ماكرون بسبب بدلته الكلاسيكية
  مصر اليوم - ابتعاد الأنظار عن أزياء ماكرون بسبب بدلته الكلاسيكية

GMT 09:22 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

قرية كومبورتا المنتجع الهادئ الأكثر أناقة في البرتغال
  مصر اليوم - قرية كومبورتا المنتجع الهادئ الأكثر أناقة في البرتغال

GMT 11:49 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

طفرة في التصميمات الداخلية لبيوت النسيج البريطانية
  مصر اليوم - طفرة في التصميمات الداخلية لبيوت النسيج البريطانية

GMT 19:46 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شابة مصرية تطلب الخلع لخشونة زوجها في ممارسة العلاقة الحميمية

GMT 05:01 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

3 أوضاع جنسية قد تؤدي إلى مخاطر كسر القضيب

GMT 18:20 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عبود الزمر يصف مُنفّذي جريمة مسجد الروضة بـ"عديمي الرحمة"

GMT 23:53 2017 الإثنين ,03 تموز / يوليو

رولا يموت تنشر صورًا فاضحة جديدة على "فيسبوك"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة تبتز حماها بعد ممارسة الجنس معها وتصويره في أوضاع مخلة

GMT 08:04 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرونة المهبل" تُسهّل ممارسة الجنس بشكل مثير

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مؤلمة ترويها سيدة تعدى عليها شباب في الغربية

GMT 05:23 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ساقطة تقدم إبنتها لراغبي المتعة الحرام في القليوبية

GMT 07:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية

GMT 06:36 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

انخفاض أسعار شاشات التليفزيون في الأسواق المصرية

GMT 21:12 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل يرى زوجته في أوضاع مخلة للأداب مع 4 رجال

GMT 09:14 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

نص تحقيقات توقيف موظف وزوجته بممارسة الجنس الجماعي

GMT 00:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ذعر بين طلاب جامعة عين شمس بعد ظهور بركة دماء مجهولة المصدر

GMT 17:39 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

سيدة قاهرية تطلب الخُلع من زوجها في ليلة الدخلة

GMT 06:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع القناة الدافقة يزيد قدرة الرجال على الممارسة الجنسية
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon