قرّر تخفيض مناهج الكيمياء والفيزياء والأحياء للصف الأول الثانوي

وزير التربيّة والتعليم ينفي ما تردّد عن استثناء المعلمين من كادر الأجور

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التربيّة والتعليم ينفي ما تردّد عن استثناء المعلمين من كادر الأجور

وزير التربية والتعليم المصري الدكتور محمود أبو النصر
القاهرة ـــ عمرو والي

نفى وزير التربية والتعليم المصري الدكتور محمود أبو النصر ما أشيع عن استثناء المعلمين من تطبيق الحدين الأدنى والأقصى للأجور، لافتًا إلى أن قرار مجلس الوزراء ينطبق على جميع العاملين لدى الدولة. وأوضح أبو النصر، حسب بيان صحافي صادر عن وزارة التربية والتعليم ، أن "وزارة المال تبحث الآن  تقديم مزايا جديدة للمعلمين، جانب تطبيق الحد الأدنى للأجور". وشدّد الوزير على "احترامه للمعلمين وتقديره لدورهم، لاعتبارهم عصب العملية التعليمية"، لافتًا إلى أن "المعلم المصري من أفضل المعلمين على مستوى العالم".
وطالب محمود أبو النصر بـ"عدم الالتفات إلى الشائعات التي تثير البلبلة"، مؤكدًا أن "الوزارة تتعامل بشفافية كاملة في كل ما يخصها من أمور".
وفي السياق ذاته، اعتمد أبو النصر قرار اللجنة، التي أمر بتشكيلها برئاسة مستشار العلوم، والتي انتهت في قرارها إلى تخفيف تلك المناهج، عبر الحذف لبعض الفصول، حيث تم حذف الفصل الأول من الباب الخامس في مادة الكيمياء، والذي يحمل عنوان الجسيمات الأولية ونموذج الكوارك صفحات ''111 ، 112''، التفاعلات النووية الصناعية وموازنة الطاقة صفحات ''118،117''، وكذلك الفصل الأول والثاني من الباب السادس والذي يحمل عنوان الكيمياء والتلوث ويقع في صفحات ''126 ، 151''، حيث كان مقررًا لتدريس تلك الفصول 12 حصة دراسية.
وبيّن البيان أنه بشأن مادة الفيزياء، تم حذف الفصل الثالث من الباب الخامس بعنوان ''التمدد الحراري''، والفصل الأول من الباب السادس بعنوان "القوة المغناطيسية"، والفصل الثاني من الباب السادس بعنوان "الأثر المغناطيسي للتيار الكهربي"، وكان مقرراَ لتدريس تلك الفصول 12 حصة دراسية.
وفي مادة الأحياء تم حذف الفصول الأول والثاني والثالث من الباب الرابع، الذي يحمل عنوان "تصنيف الكائنات الحية"، بعناوين ''أسس تصنيف الكائنات الحية''، من صفحة ''94:97''، و"التصنيف الحديث للكائنات الحية" من صفحة، ''98: 105''، و"مملكة الحيوان" من ''106:125''، وكان مقرراَ لتدريس تلك الفصول 12 حصة.
وأكّد الوزير أن "قرار اللجنة جاء بما لا يخل بالإطار العام للمنهج، وتخفيفاً على كاهل الطلاب والأسر المصرية"، وأعطى توجيهاته لجميع موجهي عموم المديريات، بالتأكد من خلو امتحانات الفصل الدراسي الأول من أسئلة تتعلق بهذه الفصول.
وأوضح البيان أن "هذا القرار جاء استجابة للكثير من الشكاوى، التي وردت إلى وزارة التربية والتعليم من طلاب الصف الأول الثانوي، بشأن طول وكم مناهج الفيزياء والكيمياء والأحياء".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التربيّة والتعليم ينفي ما تردّد عن استثناء المعلمين من كادر الأجور   مصر اليوم - وزير التربيّة والتعليم ينفي ما تردّد عن استثناء المعلمين من كادر الأجور



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التربيّة والتعليم ينفي ما تردّد عن استثناء المعلمين من كادر الأجور   مصر اليوم - وزير التربيّة والتعليم ينفي ما تردّد عن استثناء المعلمين من كادر الأجور



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon